المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 923 | مشاركات: 0 | 2018-03-17 09:38:54 |

البطريرك الراعي: المسيحيون أصليون وأصيلون في الشرق

 

عشتار تيفي كوم - طيباين/

يواصل البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي زيارته الرسمية المدنية والكنسية الى هنغاريا، حيث التقى في اليوم الثاني اركان الحكومة الهنغارية في مبنى البرلمان الذي يعتبر الاقدم والاعرق في اوروبا.

واعرب الراعي عن تقديره "لاهتمام المجر بدول الشرق الاوسط من النواحي السياسية والاقتصادية التي ترعاها الدولة"، وثمن "الدور الذي يقوم به رئيس اساقفة الكاثوليك في بودابست الكاردينال بيتر اردو على صعيد العلاقات الثقافية بين هنغاريا ولبنان وما نشهده من اتفاقيات تعاون مثمرة".

وتمنى "النجاح للمؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في تشرين الثاني المقبل ليوفر الدعم الاقتصادي لبلدان الشرق التي تعيش ازمة اقتصادية ومنها لبنان"، مشيرا الى ان المطارنة الموارنة كانوا قد اطلقوا نداء في هذا خصوص في شهر آب المنصرم".

وشدد البطريرك الراعي على "ان المسيحيين هم مواطنون أصليون واصيلون في الشرق وينبغي التعاطي معهم على اساس المواطنية، اننا نرفض مقولة يجب حمايتهم لانهم اقلية، فهم ليسوا بأقلية ابدا لانهم في الواقع سكان اصيلون واصليون في هذا الشرق".

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7540 ثانية