كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 1181 | مشاركات: 0 | 2018-03-17 09:38:54 |

البطريرك الراعي: المسيحيون أصليون وأصيلون في الشرق

 

عشتار تيفي كوم - طيباين/

يواصل البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي زيارته الرسمية المدنية والكنسية الى هنغاريا، حيث التقى في اليوم الثاني اركان الحكومة الهنغارية في مبنى البرلمان الذي يعتبر الاقدم والاعرق في اوروبا.

واعرب الراعي عن تقديره "لاهتمام المجر بدول الشرق الاوسط من النواحي السياسية والاقتصادية التي ترعاها الدولة"، وثمن "الدور الذي يقوم به رئيس اساقفة الكاثوليك في بودابست الكاردينال بيتر اردو على صعيد العلاقات الثقافية بين هنغاريا ولبنان وما نشهده من اتفاقيات تعاون مثمرة".

وتمنى "النجاح للمؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في تشرين الثاني المقبل ليوفر الدعم الاقتصادي لبلدان الشرق التي تعيش ازمة اقتصادية ومنها لبنان"، مشيرا الى ان المطارنة الموارنة كانوا قد اطلقوا نداء في هذا خصوص في شهر آب المنصرم".

وشدد البطريرك الراعي على "ان المسيحيين هم مواطنون أصليون واصيلون في الشرق وينبغي التعاطي معهم على اساس المواطنية، اننا نرفض مقولة يجب حمايتهم لانهم اقلية، فهم ليسوا بأقلية ابدا لانهم في الواقع سكان اصيلون واصليون في هذا الشرق".

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8671 ثانية