الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يؤكدان على صياغة برنامج مشترك لإدارة الإقليم      أسوشيتدبرس: العراق ضمن "بلدان الفوضى".. ومصيره متوقف على الاقتصاد      حسابات الاتحاد الاوربي المخترقة تبين قلق اوربا من سياسة ترامب      علماء يطورون رئة صناعية بـ "السكائر"      صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد.. تكاليف باهظة ونتائج مخيبة      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية
| مشاهدات : 1122 | مشاركات: 0 | 2018-03-17 09:38:54 |

البطريرك الراعي: المسيحيون أصليون وأصيلون في الشرق

 

عشتار تيفي كوم - طيباين/

يواصل البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي زيارته الرسمية المدنية والكنسية الى هنغاريا، حيث التقى في اليوم الثاني اركان الحكومة الهنغارية في مبنى البرلمان الذي يعتبر الاقدم والاعرق في اوروبا.

واعرب الراعي عن تقديره "لاهتمام المجر بدول الشرق الاوسط من النواحي السياسية والاقتصادية التي ترعاها الدولة"، وثمن "الدور الذي يقوم به رئيس اساقفة الكاثوليك في بودابست الكاردينال بيتر اردو على صعيد العلاقات الثقافية بين هنغاريا ولبنان وما نشهده من اتفاقيات تعاون مثمرة".

وتمنى "النجاح للمؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في تشرين الثاني المقبل ليوفر الدعم الاقتصادي لبلدان الشرق التي تعيش ازمة اقتصادية ومنها لبنان"، مشيرا الى ان المطارنة الموارنة كانوا قد اطلقوا نداء في هذا خصوص في شهر آب المنصرم".

وشدد البطريرك الراعي على "ان المسيحيين هم مواطنون أصليون واصيلون في الشرق وينبغي التعاطي معهم على اساس المواطنية، اننا نرفض مقولة يجب حمايتهم لانهم اقلية، فهم ليسوا بأقلية ابدا لانهم في الواقع سكان اصيلون واصليون في هذا الشرق".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4954 ثانية