كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 1235 | مشاركات: 0 | 2018-03-16 16:33:39 |

فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

 

عشتارتيفي كوم/

الاتحاد -  دهوك

 

أقام فرع دهوك لاتحاد النساء الآشوري يوم الأربعاء ١٤ آذار2018، إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعلى قاعة المركز الثقافي الآشوري بدهوك .

  ابتدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما لشهداء الأمة والوطن وكذلك الشهيدات اللواتي راحوا ضحية الإرهاب والعنف، بعدها رحبت السيدة يوليجن موشي مسؤولة فرع دهوك بالضيوف الكرام شاكرة حضورهم وتحدثت عن أهمية سَن القوانين والتشريعات التي تصون كرامة المرأة وتحفظ حقوقها ولكن الأهم هو أن يتغير الفكر والنظرة للمرأة فهي ليست مجرد جسد ووجه جميل لكنها تحمل فكرا ووعيا وشخصية يجب اخذها بنظر الاعتبار واحترامها.

  بعدها قرأت السيدة شميران توما عضوة الاتحاد البيان الصادرعن الاتحاد بالمناسبة، وتلتها كلمة السيدة بهيجة داود سكرتيرة الاتحاد، هنأت فيها جميع نساء العالم في يومهن الأغر متمنية لهن دوام الموفقية والنجاح ومواصلة العمل من أجل نيل جميع حقوقهن وعدم الاستسلام للواقع والظروف الصعبة مستذكرة النساء اللواتي وقعن في يد داعش الإرهابي من نساء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري وايضا النساء الايزيديات، وعانو ما عانو من ذل واحتقار والتعامل معهن كسلعة تباع وتشترى.

  وبهذه المناسبة العطرة القت السيدة جوليا كليانا العضوة في الاتحاد قصيدة بالمناسبة، وبعدها قدمت الانسة نينا يوخنا المحامية نبذة مختصرة عن هذه المناسبة وكيف جاء الاحتفال بهذا اليوم، وبعد نضال جميع نساء العالم على امتداد القرون من أجل المشاركة في المجتمع على قدم المساواة مع الرجل وحشد الدعم لحقوق المرأة ودعم مشاركتها في المجالات السياسية والاقتصادية.

   وفي الختام تم تكريم نخبة من المعلمات والمدرسات اللواتي عملن في التعليم السرياني واللواتي عملن منذ بدأ عملية التعليم بلغة الأم ومازالوا مستمرين في العملية تكريما لجهودهن الجبارة في إنجاح عملية التعليم السرياني ودعما لاستمرار ونجاح العملية التي أثبتت يوما بعد يوم نجاحها رغم كل الصعوبات والعراقيل التي واجهتها.

 هذا وحضر الإحتفال كل من السادة نينب يوسف وفريد ياقو ومرقس إيرميا ويوسف خوبير وآشور سركون أعضاء قيادة الحركة الديمقراطية الآشورية والسيد عمانوئيل داود مدير التعليم السرياني في دهوك والسيد سنور دانيال رئيس المركز الثقافي الاشوري والآنسة ايلين كوركيس سكرتيرة اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ومدراء وأساتذة ومعلمات مدارسنا السريانية وعدد من عضوات فرع دهوك للاتحاد وجمع غفير من أبناء شعبنا.

























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6218 ثانية