أعمال لجنة متابعة توصيات مؤتمر العلامة جبرائيل القرداحي للدراسات السريانية      ما هي خطة نائب الرئيس الأمريكي للحفاظ على الأقليات المسيحية في الشرق      نيجيرفان بارزاني: المسيحيون جزء لا يتجزأ من مجتمعنا      اجراء قرعة لتحديد ارقام الكيانات المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان بدورته الخامسة للعام 2018      انتهاء اعمال المرحلة الاولى من مشروع مركز الرحمة الالهية الرعوي في سيكانيان - كركوك      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تعقد ورشة تدريبية في الموصل لتعزيز الحريات الدينية وتحقيق الاستقرار المجتمعي والسلم الاهلي      ممثلة إتحاد النساء الآشوري تشارك في الجلسة النقاشية حول استراتيجية التطرف العنيف في نينوى      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية في ممثلية حكومة إقليم كوردستان في واشنطن      غبطة البطريرك يونان يقدّم التعازي للبطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بوفاة شقيقته، ويترأس رتبة الجنّاز بطلب من البطريرك الراعي      وفد من قناة عشتار الفضائية يشارك في مراسيم أحياء الذكرى السنوية ال 229 لاستقلال الجمهورية الفرنسية / اربيل      اكتشاف موقع مسيحي قديم ومدينة جديدة في مصر ولكن بطريقة غريبة      الكنيسة المارونية في لبنان تحتفي بذخائر مارينا، أول قديسة لبنانية      غبطة البطريرك يونان يقوم بالخلط الأول للمواد الأساسية المكوّنة للميرون، ويبدأ بطبخها، تمهيداً للإحتفال بطقس تقديس الميرون      الحليب كامل الدسم طريقك إلى حياة طويلة (دراسة)      لقطة المونديال.. هل سرق بوتن ميدالية ذهبية؟      ألمانيا ـ طلبات قياسية بشأن لم شمل أسر اللاجئين من ذوي الحماية الثانوية      ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت      اعتقالات واسعة تطال محتجين في البصرة      علاوي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ في العراق      رووداو تكشف مشروع الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني للتفاوض مع بغداد
| مشاهدات : 873 | مشاركات: 0 | 2018-03-16 11:40:28 |

جماعة إرهابية جديدة.. هل تخلف داعش؟

جنود عراقيون، أرشيف

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أفاد تقرير نشره موقع بيزنس إنسايدر الخميس بانبثاق جماعة متشددة جديدة تعمل في شمال غرب ووسط العراق منذ العام الماضي، وقال إنها ربما تخلف تنظيم داعش الذي مني بهزائم كبيرة.

ورجح التقرير أن الجماعة التي يطلق عليها "الأعلام البيضاء" تتبنى نهج داعش، وقدر عدد مقاتليها بأنهم ما بين 100 إلى ألف مقاتل.

وأشار التقرير إلى أن أجهزة الاستخبارات الأميركية تدرس الجماعة الجديدة والتي تتألف من "إرهابيين أكراد ومقاتلين سابقين في داعش" بحسب مسؤولين عسكريين ودفاعيين أميركيين.

وقال مسؤول عسكري إن المجموعة عبارة عن "خليط من الناس وشعارها هو علم أبيض به صورة أسد".

ورغم عدم وجود معلومات استخباراتية كافية عنها، بحسب المسؤول، إلا أن المؤشرات الأولية تقول إنها تشكل تهديدا للمناطق التي تعمل بها في العراق.

وذكر التقرير أنها لا تمتلك حاليا الإمكانات لتنفيذ عمليات إرهابية خارج العراق.

وقال مسؤول دفاعي إن هناك مخاوف في وزارة الدفاع (البنتاغون) من أن تتحول "الأعلام البيضاء" إلى "تنظيم داعش الثاني".

وكان مسؤولون ومحللون قد حذروا من إمكانية إعادة تشكيل مقاتلي داعش السابقين أنفسهم في مجموعات جديدة لتنفيذ عمليات إرهابية.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9988 ثانية