المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 509 | مشاركات: 0 | 2018-03-15 10:14:20 |

نيجيرفان البارزاني يلتقي السفير البريطاني والأخير يؤكد استمرار مساندة ودعم بلاده لإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

إجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مع السفير البريطاني لدى العراق، جون ويلكس، والوفد المرافق له، حيث تم بحث العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا، وبين اربيل وبغداد، والوضع العام في المنطقة.

وذكر بيان لحكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، بأن "ويلكس قد عبر خلال اللقاء عن ارتياحه لاتفاق أربيل وبغداد وإعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية في وجه الرحلات الدولية، وصرف جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان، والذي كان نتيجة للحوار بين السيدين نيجيرفان البارزاني وحيدر العبادي، كما أبدى دعم بلاده لمواصلة الحوار بين أربيل وبغداد من أجل حل كافة المشاكل".

مشيراً الى" إلى دعم بريطانيا لحكومة إقليم كوردستان قوية، مع استمرار الدعم والمساندة لإقليم كوردستان، كما عبر عن الأمل في تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا على جميع الأصعدة وخاصة على صعيدي إعادة الإعمار والمجال الدبلوماسي".

من جانبه، عبر نيجيرفان البارزاني عن شكره لدعم بريطانيا للحوار بين أربيل وبغداد وقيم إيجابيا قرار الحكومة العراقية إعادة فتح المطارين وصرف جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان معتبرا ذلك خطوة جيدة باتجاه مرحلة أفضل وحل المشاكل الأخرى.

كما بين رئيس الوزراء بحسب البيان، رغبة حكومة إقليم كوردستان في تعزيز العلاقات مع بريطانيا في كافة المجالات، وقدم عرضا ملخصا عن الوضع الأمني في المنطقة، مشيرا إلى "ضرورة أن يعمل الحلفاء وأربيل وبغداد على مشروع مشترك يحول دون ظهور الإرهاب مجددا في المنطقة"، وبهذا الخصوص أبدى سيادته استعداد إقليم كوردستان لتقديم كافة أنواع المساعدة لبغداد.

هذا، وقد تم التطرق ايضاً الى الوضع السياسي ومواضيع أخرى مرتبطة بأحدث التطورات في المنطقة خلال اللقاء.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3926 ثانية