القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1214 | مشاركات: 0 | 2018-03-15 10:14:20 |

نيجيرفان البارزاني يلتقي السفير البريطاني والأخير يؤكد استمرار مساندة ودعم بلاده لإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

إجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مع السفير البريطاني لدى العراق، جون ويلكس، والوفد المرافق له، حيث تم بحث العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا، وبين اربيل وبغداد، والوضع العام في المنطقة.

وذكر بيان لحكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، بأن "ويلكس قد عبر خلال اللقاء عن ارتياحه لاتفاق أربيل وبغداد وإعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية في وجه الرحلات الدولية، وصرف جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان، والذي كان نتيجة للحوار بين السيدين نيجيرفان البارزاني وحيدر العبادي، كما أبدى دعم بلاده لمواصلة الحوار بين أربيل وبغداد من أجل حل كافة المشاكل".

مشيراً الى" إلى دعم بريطانيا لحكومة إقليم كوردستان قوية، مع استمرار الدعم والمساندة لإقليم كوردستان، كما عبر عن الأمل في تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا على جميع الأصعدة وخاصة على صعيدي إعادة الإعمار والمجال الدبلوماسي".

من جانبه، عبر نيجيرفان البارزاني عن شكره لدعم بريطانيا للحوار بين أربيل وبغداد وقيم إيجابيا قرار الحكومة العراقية إعادة فتح المطارين وصرف جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان معتبرا ذلك خطوة جيدة باتجاه مرحلة أفضل وحل المشاكل الأخرى.

كما بين رئيس الوزراء بحسب البيان، رغبة حكومة إقليم كوردستان في تعزيز العلاقات مع بريطانيا في كافة المجالات، وقدم عرضا ملخصا عن الوضع الأمني في المنطقة، مشيرا إلى "ضرورة أن يعمل الحلفاء وأربيل وبغداد على مشروع مشترك يحول دون ظهور الإرهاب مجددا في المنطقة"، وبهذا الخصوص أبدى سيادته استعداد إقليم كوردستان لتقديم كافة أنواع المساعدة لبغداد.

هذا، وقد تم التطرق ايضاً الى الوضع السياسي ومواضيع أخرى مرتبطة بأحدث التطورات في المنطقة خلال اللقاء.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6157 ثانية