فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1222 | مشاركات: 0 | 2018-03-15 10:14:20 |

نيجيرفان البارزاني يلتقي السفير البريطاني والأخير يؤكد استمرار مساندة ودعم بلاده لإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

إجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مع السفير البريطاني لدى العراق، جون ويلكس، والوفد المرافق له، حيث تم بحث العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا، وبين اربيل وبغداد، والوضع العام في المنطقة.

وذكر بيان لحكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، بأن "ويلكس قد عبر خلال اللقاء عن ارتياحه لاتفاق أربيل وبغداد وإعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية في وجه الرحلات الدولية، وصرف جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان، والذي كان نتيجة للحوار بين السيدين نيجيرفان البارزاني وحيدر العبادي، كما أبدى دعم بلاده لمواصلة الحوار بين أربيل وبغداد من أجل حل كافة المشاكل".

مشيراً الى" إلى دعم بريطانيا لحكومة إقليم كوردستان قوية، مع استمرار الدعم والمساندة لإقليم كوردستان، كما عبر عن الأمل في تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا على جميع الأصعدة وخاصة على صعيدي إعادة الإعمار والمجال الدبلوماسي".

من جانبه، عبر نيجيرفان البارزاني عن شكره لدعم بريطانيا للحوار بين أربيل وبغداد وقيم إيجابيا قرار الحكومة العراقية إعادة فتح المطارين وصرف جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان معتبرا ذلك خطوة جيدة باتجاه مرحلة أفضل وحل المشاكل الأخرى.

كما بين رئيس الوزراء بحسب البيان، رغبة حكومة إقليم كوردستان في تعزيز العلاقات مع بريطانيا في كافة المجالات، وقدم عرضا ملخصا عن الوضع الأمني في المنطقة، مشيرا إلى "ضرورة أن يعمل الحلفاء وأربيل وبغداد على مشروع مشترك يحول دون ظهور الإرهاب مجددا في المنطقة"، وبهذا الخصوص أبدى سيادته استعداد إقليم كوردستان لتقديم كافة أنواع المساعدة لبغداد.

هذا، وقد تم التطرق ايضاً الى الوضع السياسي ومواضيع أخرى مرتبطة بأحدث التطورات في المنطقة خلال اللقاء.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5627 ثانية