كلارا عوديشو الى مؤتمر قمة بغداد لرؤساء برلمانات دول الجوار      ريحان حنا أيوب: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت في بغداد      بالصور.. رتبة غسل اقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس في عنكاوا      اقليم كوردستان يعلن 3 ايام عطلة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد      رسالة القيامة من البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو      مبادرة فيون تشجع النازحين المسيحيين على العودة… واللبنانيين على البقاء في وطنهم      المهرجان السنوي الفني الثاني تحت شعار( أوشعنا) في عنكاوا      البابا فرنسيس يغسل أقدام السجناء: كونوا أخوة في الخدمة      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الفصح بحضور وفد “العائلة المقدسة” من لبنان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة غسل أقدام التلاميذ وقداس خميس الفصح في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"      دعماً لرفع الحظر.. المنتخب الوطني يواجه روسيا ودياً في العراق      منتبئ جوي يتحدث عن طقس "نادر" يضرب العراق واجتياح ثلوج وامطار تستمر لرمضان      الولايات المتحدة تترقب نشر التقرير النهائي لمولر حول التحقيق الروسي      مجلس النواب العراقي يُصوت بالإجماع على حظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف
| مشاهدات : 760 | مشاركات: 0 | 2018-03-15 10:14:20 |

نيجيرفان البارزاني يلتقي السفير البريطاني والأخير يؤكد استمرار مساندة ودعم بلاده لإقليم كوردستان

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

إجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مع السفير البريطاني لدى العراق، جون ويلكس، والوفد المرافق له، حيث تم بحث العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا، وبين اربيل وبغداد، والوضع العام في المنطقة.

وذكر بيان لحكومة إقليم كوردستان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، بأن "ويلكس قد عبر خلال اللقاء عن ارتياحه لاتفاق أربيل وبغداد وإعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية في وجه الرحلات الدولية، وصرف جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان، والذي كان نتيجة للحوار بين السيدين نيجيرفان البارزاني وحيدر العبادي، كما أبدى دعم بلاده لمواصلة الحوار بين أربيل وبغداد من أجل حل كافة المشاكل".

مشيراً الى" إلى دعم بريطانيا لحكومة إقليم كوردستان قوية، مع استمرار الدعم والمساندة لإقليم كوردستان، كما عبر عن الأمل في تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا على جميع الأصعدة وخاصة على صعيدي إعادة الإعمار والمجال الدبلوماسي".

من جانبه، عبر نيجيرفان البارزاني عن شكره لدعم بريطانيا للحوار بين أربيل وبغداد وقيم إيجابيا قرار الحكومة العراقية إعادة فتح المطارين وصرف جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان معتبرا ذلك خطوة جيدة باتجاه مرحلة أفضل وحل المشاكل الأخرى.

كما بين رئيس الوزراء بحسب البيان، رغبة حكومة إقليم كوردستان في تعزيز العلاقات مع بريطانيا في كافة المجالات، وقدم عرضا ملخصا عن الوضع الأمني في المنطقة، مشيرا إلى "ضرورة أن يعمل الحلفاء وأربيل وبغداد على مشروع مشترك يحول دون ظهور الإرهاب مجددا في المنطقة"، وبهذا الخصوص أبدى سيادته استعداد إقليم كوردستان لتقديم كافة أنواع المساعدة لبغداد.

هذا، وقد تم التطرق ايضاً الى الوضع السياسي ومواضيع أخرى مرتبطة بأحدث التطورات في المنطقة خلال اللقاء.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5725 ثانية