المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يوقع ميثاق الشرف الانتخابي      فيديو / لبعض مداخلات النائب رائد اسحق في جلسات مجلس النواب      الهيئة الوطنية للاستثمار ... توقف المشاريع الاستثمارية في برطلة      البطريرك ساكو يحضر حفل توقيع كتاب للمونسنيور بيوس قاشا      غبطة البطريرك يونان يستقبل الأمين العام المساعد للأعمال البابوية في مجمع تبشير الشعوب في الفاتيكان      السرياني العالمي استقبل الرمغفار، لتطوير العلاقات لمصلحة القضايا المحقة للشعبين الارمني والسرياني      النائب رائد اسحق والاب يعقوب سعدي يزوران قائد شرطة نينوى      لقاء حول اطلاق موقع Mesopotamia للحفاظ على التراث المسيحي والايزيدي      قداسة البطريرك أفرام الثاني يوقع على نداء صنع السلام لرؤساء الكنائس إزاء الأوضاع في الشرق الأوسط      الموصل تحتفل بتنوعها      تصنيف جديد لأفضل جنسية.. تعرف على مكان العراق فيه      إيران تهدد بـ"إجراءات جذرية" إن تخلى ترامب عن الاتفاق      احتفالا باليوم العالمي للأرض.. نصائح للمحافظة على البيئة      "أفاتار".. 4 أجزاء جديدة في طريقها إلى السينما      ميسي يعادل رقما تاريخيا عمره 68 عاما      نداء من الجالية العراقية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتغيير ساعات انتخابات الخارج      البابا يستقبل مسؤولي وطلاب المعهد الإنجليزي في روما      وصول المبلغ الاميركي المخصص للبيشمركة الى اربيل      هل ينتظر العراق "زلزالاً مدمراً" خلال الفترة القادمة ؟      العراق يستأنف دفع تعويضات غزو صدام حسين للكويت وهذا هو المبلغ
| مشاهدات : 646 | مشاركات: 0 | 2018-03-15 09:42:41 |

هيومان رايتس و مسيحيو استراليا غاضبون من اجراءات الحكومة ضد طالبي اللجوء

 

عشتار تيفي كوم - المستقله/

دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول الى الضغط على قادة جنوب شرق آسيا لإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في بلدانهم عندما يجتمعون في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) المزمعة في سيدني مطلع الأسبوع المقبل، فيما أعربت العديد من القيادات المسيحية عن “قلقها وغضبها” لرفض الحكومة الاسترالية طالبي لجوء أقباط ضمنهم مسنون وأطفال.
وقالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” في بيان رسمي، “يجب على تيرنبول أن يجعل حقوق الإنسان محوراً مركزياً وعاماً للقمة المقبلة لقادة جنوب شرق آسيا”،
ويستضيف تيرنبول القادة في اجتماع خاص يستمر لمدة يومين لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بداية من السبت المقبل، في أول قمة لرابطة دول جنوب شرق آسيا تعقد في أستراليا، وهي ليست عضواً في التكتل ولكنها وافقت على استضافة قمم القيادات في عام 2015.
في خضم السياسة الاسترالية المتشددة حيال طالبي اللجوء، أثار قرار رفض الحكومة الاسترالية طلب عشر حالات من طالبي لجوء أقباط، غضب وقلق العديد من القيادات المسيحية، إضافة الى بعض منظمات المجتمع المدني داخل الأوساط المسيحية الاسترالية.
وذكرت مجلة الأسبوعية للكنيسة الكاثوليكية، أن “بين هؤلاء اللاجئين المقيمين فى ملبورن والذين يواجهون الترحيل زوجين مسنين في السبعينات من العمر، وأم لديها أطفال صغار إضافة إلى بعض الشباب، رفضت طلباتهم للحصول على تأشيرات الحماية على الرغم من العنف المستمر في مصر ضد المسيحيين الأقباط”.
وفق ذلك قال المطران روبير رباط مطران الكنيسة الملكية الكاثوليكية في أستراليا ونيوزيلاندا، إن “محنة أي شخص محتاج سواء كان مهاجرًا أو شخصًا يبحث عن ملجأ تلامس قلوبنا”، مطالبا الحكومة الاسترالية بـ”عدم الاختباء وراء القانون وأن يكون هناك توازن بين القانون والقلب”.
أما بيتر تادرس المتحدث الرسمي للحركة القبطية الأسترالية قال، إن “قرارات الحكومة الاسترالية جاءت مخيبة للآمال على عكس ما وعدت به الحكومة قبل الانتخابات الفيدرالية عام 2013 بالمساعدة في حماية اللاجئين الحقيقيين مثل المسيحيين الأقباط”، مطالبا الحكومة الاسترالية بـ”مراجعة طلبات الهجرة المرفوضة مره اخرى طبقاً لتوقعات بانفجار الأوضاع الأمنية ضد الأقباط من جانب أصحاب الفكر المتطرف”.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6164 ثانية