مرشحو قائمة مجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ذي الرقم 344 يزورون قرى ليفو وبيرسفي ومركز هيزل في قضاء زاخو      مرشحو قائمة مجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري 344 يزورون قرى ابناء شعبنا (فيشخابور وديرابون وقره وللا) / زاخو      وزير الخارجية المجري يحث الأمم المتحدة على مساعدة المسيحيين المضطهدين      البطريرك ساكو يلتقي مع نواب “الكوتا” المسيحيين      القضيتان الآشورية والايزيدية على طاولة مؤتمر حقوق الإنسان السنوي في وارسو      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تطلق مشروعا تدريبيا للبرامجيات الالكترونية بالتعاون مع برامج ريكودد(Re-coded ) وبدعم منظمة زكا خان / قرقوش      موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      "حملة اغتيالات" تطال ضباط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق      رئيس وزراء إقليم كوردستان يفتتح عدداً من المشاريع الاستراتيجية في دهوك      لوكا مودريتش "الأفضل" في العالم لعام 2018      "داعش" يحاول إنشاء مركز دعم جديد لما يسمى بـ"الخلافة"      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى الاولى لاجراء الاستفتاء التاريخي على تقرير المصير      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات
| مشاهدات : 792 | مشاركات: 0 | 2018-03-14 16:17:39 |

السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد سامة

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

اكدت دراسة حديثة ان مصدر الأبخرة السامة المتصاعدة من السجائر الاكترونية يعود الى اسلاك التسخين, والتي تعمل على ترشح معادن سامة للابخرة المستنشقة من قبل مستعمل السجائر الاكترونية.

وأوجدت الدراسة العديد من المتسخدمين معرضين بشكل محتمل لمستوى من السمية بمواد معدنية مثل النيكل والرصاص والكروم.

وكانت عدة دراسات سابقة قد اثبتت عن تسبب السجائر الاكترونية في إصابة المدخن بالسرطان وأمراض القلب وتلف الدماغ.

اختلفت الأسباب والنتيجة واحدة".. هذا حال الأبحاث والدراسات التي سلطت الضوء على أضرار السجائر الإلكترونية، فعلى الرغم من كونها لاقت انتشارا واسعا كبديل صحي للسجائر العادية المكونة من التبغ، فإن عددا من الدراسات أثبتت تسببها في إصابة المدخن بالسرطان وأمراض القلب وتلف الدماغ.

ومع إرجاع سبب خطورة السجائر الإلكترونية للمواد المضافة للنكهة، استغل القائمون على تلك الصناعة هذه الدراسات لإنشاء خطوط إنتاج جديدة للسائل المضاف للسيجارة الإلكترونية، ليتم بيعه بمبالغ أعلى سعرا نظرا لجودتها وخلوها من السموم.

ووفقا للباحثة الرئيسية في الدراسة ماريا راول، قام الباحثون من خلال هذه الدراسة بتسليط الضوء على ثلاثة عناصر محورية بآلية عمل السيجارة الإلكترونية لمحاولة الكشف عن 15 عنصرا معدنيا، وتتمثل الثلاثة عناصر في السائل المحتوى على النكهة والمادة المنتجة للأبخرة والخزان الذي توضع به بالإضافة للمادة المحيطة بالأسلاك المنتجة للحرارة.

وتوضح الباحثة، أن آلية عمل السيجارة الإلكترونية ترتكز على إحماء الأسلاك بواسطة بطاريات وبالتالي تحويل السائل المعبأ بمخزن السيجارة إلى بخار، فتم ملاحظة أن العناصر الخمسة عشر نسبتها تكاد تكون معدومة ولا توضع بالحسبان وذلك في المادة السائلة لكن ما كان مقلقًا هو ما وجدوه في الأبخرة وما يحيط بأسلاك التسخين من مواد.

وفي تلك الدراسة حلل باحثون من كلية هوبكنز بلومبرج للصحة العامة أبخرة 56 سيجارة إلكترونية من مستخدمين اعتياديين لها ووجدت العديد منها معرض بشكل محتمل لمستوى من السمية بمواد معدنية مثل النيكل والرصاص والكروم.

يذكر أن تلك الدراسة تأتي كمكمل لدراسة أولية تم إجراؤها عام 2016، حيث أظهرت نتائجها ارتفاع نسبة الكروم والنيكل بلعاب وبول المستخدمين لهذه السجائر.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2028 ثانية