المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يعقد اجتماعا      مهنئاً النواب المسيحيين الخمسة في اقليم كوردستان العراق حبيب افرام: لتوحيد كل الجهود لتبقى المسيحية في الشرق!      بالصور.. القداس الاحتفالي لشبيبة لقاء أبناء السلام في كنيسة أم النور/ عنكاوا      بالصور.. اليوم الثالث للمهرجان السنوي الاول لشبية لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس /عنكاوا - 21/10/2018      منظمة حمورابي لحقوق الانسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية CSI توزع منظومات لتصفية وتحلية المياه المنزلية لعوائل بلدة كرمليس      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية - دمشق      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا      الفائزون بعضوية برلمان اقليم كوردستان من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والارمني      اليوم الثاني للمهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس / عنكاوا - 20/10/2018      منظمـة دوليّة تـوفِّر مسـاعدات لتمكـين المسيحيين العودة إلى مناطقهم فـي سهل نينوى      "الكلاسيكو" من دون ميسي.. رقم يكشف الحقيقة الغريبة      العلم يحل معضلة "المخ والطعام".. ويبشر بدواء مذهل      نيجيرفان البارزاني: الكوردستانيون صوتوا لبناء كوردستان قوي      صحيفة: واشنطن ترهن دعمها لعبد المهدي بمواقفه من “الفصائل” واخراج الأميركان      استراليا: لا يوجد تحول بسياستنا الرافضة لطلب اللجوء عبر التهريب      صحيفة بريطانية: فضيحة تهز آل سعود وبن سلمان يخشى الإغتيال      البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب      مسرور بارزاني: شعب كوردستان أسمع صوته وكافأ الديمقراطي الكوردستاني      صحيفة: عبد المهدي لم يتمكن بعد من حسم معظم الوزارات لا سيما السيادية منها      ترامب يعلن عزم بلاده الانسحاب من الاتفاق النووي مع روسيا
| مشاهدات : 1096 | مشاركات: 0 | 2018-03-14 09:46:57 |

الكاردينال بيترو بارولين يقيّم السنوات الخمس الأولى من حبرية البابا فرنسيس

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الخامسة لانتخاب البابا فرنسيس في الثالث عشر من آذار مارس 2013. وللمناسبة أجرى موقع فاتيكان نيوز مقابلة مع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين الذي سُئل عن أبرز المحطات التي طبعت حبرية البابا برغوليو على مدى السنوات الخمس الماضية. قال نيافته إن هذه الفترة مرت بسرعة كبيرة، على وقع أحداث كثيرة منها فرِحة ومنها حزينة. واعتبر بارولين أن انتخاب البابا والرسالة التي يؤديها هذا الأخير هما بمثابة هبة للكنيسة والبشرية بأسرها. وأشار إلى أن الوثائق التي نشرها البابا فرنسيس، لاسيما تلك التي تحظى بأهمية كبرى كالرسائل العامة والإرشادات الرسولية، تسلط الضوء على أهمية الفرح، لذا لا بد أن نقول إن الفرح يميّز حبرية البابا فرنسيس، وهذا الفرح ليس بالطبع نتيجة للحياة السطحية بل إنه ثمرة الإدراك بأن الرب يحبنا.

وتوقف أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان عند كلمة أخرى ميّزت حبرية البابا فرنسيس ألا وهي الرحمة، والتي هي عبارة عن محبة تامة يكنّها الله لجميع مخلوقاته، وهذه المعرفة ينبغي أن تكون مرفقة بفرح إعلان البشرى السارة على الآخرين، أي الإنجيل. هذا يعني أننا مدعوون إلى إطلاع الآخرين على الخلاص الذي يقدمه لنا الرب يسوع، ويصبح هذا الإعلان مصدر فرح لمن يناله ولمن يقدّمه على حد سواء. وأشار نيافته إلى كلمة أخرى لا تقل أهمية عن الكلمتين السابقتين ألا وهي الكرازة بالإنجيل، معتبرا أن الكنيسة مدعوة إلى حمل بشارة الإنجيل إلى جميع المخلوقات. وأكد بارولين أن هذه هي النقاط الثلاث التي ميّزت بدون شك السنوات الخمس الأولى من حبرية فرنسيس. وذكّر نيافته بأن البابا ما لبث يدعو جميع المؤمنين إلى عدم الوقوف في مكانهم إذ يتعيّن عليهم أن يخطوا خطوات إلى الأمام.

ولم تخل كلمات الكاردينال بارولين من الإشارة إلى الانتقادات التي يتعرض لها البابا فرنسيس، وقال: ثمة انتقادات مضرة، عدائية وشريرة، كما أن هناك انتقادات بنّاءة أيضا. واعتبر أن الانتقادات المسيئة لن تنقطع ولا بد أن يتحمّلها المرء بصبر، أما فيما يتعلق بالانتقادات البناءة فيجب أن تؤخذ في عين الاعتبار لأنها يمكن أن تساعد على تحسين الخدمة، وهي تنبع من قلب مفعم بالمحبة يحرص على بناء علاقات الشركة في الكنيسة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1849 ثانية