غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1156 | مشاركات: 0 | 2018-03-14 09:46:57 |

الكاردينال بيترو بارولين يقيّم السنوات الخمس الأولى من حبرية البابا فرنسيس

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

صادفت يوم الثلاثاء الذكرى السنوية الخامسة لانتخاب البابا فرنسيس في الثالث عشر من آذار مارس 2013. وللمناسبة أجرى موقع فاتيكان نيوز مقابلة مع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين الذي سُئل عن أبرز المحطات التي طبعت حبرية البابا برغوليو على مدى السنوات الخمس الماضية. قال نيافته إن هذه الفترة مرت بسرعة كبيرة، على وقع أحداث كثيرة منها فرِحة ومنها حزينة. واعتبر بارولين أن انتخاب البابا والرسالة التي يؤديها هذا الأخير هما بمثابة هبة للكنيسة والبشرية بأسرها. وأشار إلى أن الوثائق التي نشرها البابا فرنسيس، لاسيما تلك التي تحظى بأهمية كبرى كالرسائل العامة والإرشادات الرسولية، تسلط الضوء على أهمية الفرح، لذا لا بد أن نقول إن الفرح يميّز حبرية البابا فرنسيس، وهذا الفرح ليس بالطبع نتيجة للحياة السطحية بل إنه ثمرة الإدراك بأن الرب يحبنا.

وتوقف أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان عند كلمة أخرى ميّزت حبرية البابا فرنسيس ألا وهي الرحمة، والتي هي عبارة عن محبة تامة يكنّها الله لجميع مخلوقاته، وهذه المعرفة ينبغي أن تكون مرفقة بفرح إعلان البشرى السارة على الآخرين، أي الإنجيل. هذا يعني أننا مدعوون إلى إطلاع الآخرين على الخلاص الذي يقدمه لنا الرب يسوع، ويصبح هذا الإعلان مصدر فرح لمن يناله ولمن يقدّمه على حد سواء. وأشار نيافته إلى كلمة أخرى لا تقل أهمية عن الكلمتين السابقتين ألا وهي الكرازة بالإنجيل، معتبرا أن الكنيسة مدعوة إلى حمل بشارة الإنجيل إلى جميع المخلوقات. وأكد بارولين أن هذه هي النقاط الثلاث التي ميّزت بدون شك السنوات الخمس الأولى من حبرية فرنسيس. وذكّر نيافته بأن البابا ما لبث يدعو جميع المؤمنين إلى عدم الوقوف في مكانهم إذ يتعيّن عليهم أن يخطوا خطوات إلى الأمام.

ولم تخل كلمات الكاردينال بارولين من الإشارة إلى الانتقادات التي يتعرض لها البابا فرنسيس، وقال: ثمة انتقادات مضرة، عدائية وشريرة، كما أن هناك انتقادات بنّاءة أيضا. واعتبر أن الانتقادات المسيئة لن تنقطع ولا بد أن يتحمّلها المرء بصبر، أما فيما يتعلق بالانتقادات البناءة فيجب أن تؤخذ في عين الاعتبار لأنها يمكن أن تساعد على تحسين الخدمة، وهي تنبع من قلب مفعم بالمحبة يحرص على بناء علاقات الشركة في الكنيسة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5368 ثانية