المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يعقد اجتماعه في اربيل      مسيرة كبيرة تقيمها كنيسة السريان في برطلة تضامنا مع ضحايا العبارة في الموصل      اقامة دورة تطويرية في مادة اللغة السريانية في بغداد      بالصور .. وقفة حداد للطلبة المسيحيين في المعهد التقني / الموصل      البطريرك ساكو يجتمع بمستشاري البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور رعية زحلة ويحتفل بالقداس في كنيسة القديسة تريزيا الطفل يسوع/ لبنان      وقفة صمت لفاجعة العبارة في القوش      فرع دهوك لاتحاد النساء الاشوري يزور لجنة منطقة سرسنك      مجلس أعيان كرمليس يعزي أهالي فاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      أردوغان يتطرق لتغيير "متحف آيا صوفيا" لـ"مسجد آيا صوفيا".. نبذة عن المكانة التاريخية      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة
| مشاهدات : 1339 | مشاركات: 0 | 2018-03-14 09:43:14 |

اجتماعات مكثفة في برطلة وعنكاوا حول مشاركة المكون المسيحي في مؤتمر التعايش السلمي من عدمه

 

 عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 جرت في برطلة وعنكاوا اجتماعات مكثفة شارك فيها النائب رائد اسحق حول مشاركة المكون المسيحي في مؤتمر لاشاعة أجواء التعايش السلمي في سهل نينوى من عدمه. والذي تنظمه الامانة العامة لمجلس الوزراء وبعثة الامم المتحدة في العراق والمزمع عقده في برطلة اليوم الاربعاء.

ففي صباح يوم الاثنين عقد في مقر مجلس السريان في برطلة اجتماع ضم نيافة المطران موسى الشماني الرئيس الفخري لمجلس السريان والنائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي والابوان داود دوشا ويعقوب سعدي بحضور الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان ورئيس مجلس ناحية برطلة.

بينما عُقد اجتماع آخر في عنكاوا عصر نفس اليوم ضم المطران داود شرف والنائب رائد اسحق مع ممثلي الامانة العامة لمجلس الوزراء وبعثة الامم المتحدة في العراق. في حين عُقد اجتماع آخر في عنكاوا صباح اليوم الثلاثاء جمع النائب رائد اسحق واصحاب النيافة والسيادة المطارنة صليبا شمعون وموسى الشماني وبطرس موشي وداود شرف.

وتمخضت الاجتماعات عن أن مشاركة المكون المسيحي في المؤتمر متعلقة بمدى جدية الحكومة في تنفيذ مطاليب المكون المسيحي والتي تتلخص في ايقاف عمليات التغيير الديمغرافي، وازالة التجاوزات، وايقاف المشاريع الاستثمارية السكنية، واستحداث الوحدات الادارية والاقسام البلدية في القرى والامن.

هذا وتم اعلام الجهات المنظمة للمؤتمر بالمطاليب لايصالها الى الحكومة في بغداد.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8885 ثانية