بالصور.. قداس احتفالي لطائفة الارمن الارثوذكس يترأسه سيادة المطران الدكتور افاك اسادوريان في كنيسة كريكور المنور/ بغداد      رئيس الديوان يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية      غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل ممثلي جمعية السلام والعتبة العباسية في سيدني      المسيحية الاخيرة: ماض أليم ومستقبل مجهول ... وثائقي يرصد مصير مسيحيي تركيا والعراق      البطريرك ساكو يزور مدينة تورينو الايطالية      مسرور بارزاني يشدد على ضرورة تهيئة الأمن لضمان عودة النازحين      المديرية العامة للدراسة السريانية تجهز مدراس كركوك بمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية      كلارا عوديشو النائب عن قائمة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان: قرار رسمي بعدم جواز بيع اراضي المسيحيين لغيرهم في دهوك      لاجئ مسيحي عراقي: "لقد نجونا من الموت بمعجزة ... في المرة القادمة لن ننجو"      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت      كاليفورنيا تواصل محاولاتها لاحتواء أشدّ الحرائق في تاريخها      حكومة اقليم كوردستان تعول على دور رجال الدين في مواجهة التطرف      يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق      عسكريون أمريكيون يبدون استيائهم من اعلان البيت الأبيض هزيمة داعش بالعراق: الخطر يزداد !      اكتشاف بيولوجي "غير مسبوق".. في عمق بحر ايرلندا (فيديو)      ليفربول يجهز عرضاً ضخماً لضم لاعب برشلونة      نشاط اليوم الثالث من مهرجان مار عوديشو الثالث بغداد      جلسات البرلمان الأخيرة تخلو من فقرة التصويت على استكمال الكابينة الوزارية      امطار وثلوج نهاية الاسبوع الجاري في اقليم كوردستان      ميسي: التنافس في الليغا الآن أشد من أي وقت مضى
| مشاهدات : 2643 | مشاركات: 0 | 2018-03-13 14:24:26 |

داعش يظهر قرب اربيل والتحالف الدولي يتدخل

مقاتلون من البيشمركة في احدى الجبهات شرق الموصل (تصوير: رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

افاد مصدر عسكري كوردي بان مقاتلات حربية من التحالف الذي تقوده واشنطن شنت سلسلة غارات على اهداف متحركة لداعش قرب احدى جبهات البيشمركة عند منطقة مخمور المتنازع عليها جنوب غرب اربيل.

وهذا احدث ظهور لداعش قرب مرتفعات جبل قرة جوخ الواقع شرقي بلدة مخمور عند نقاط تمركز لقوات البيشمركة المرابطة هناك منذ سنوات.

وقال المصدر لكوردستان 24 إن طائرات التحالف شنت غارات جوية مساء امس على اهداف لداعش قرب المرتفعات التي لا تبعد سوى كيلومتر واحد من الخطوط الامامية للقوات الكوردية.

وأضاف أن الغارة الجوية نُفذت في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) وقتلت ما لا يقل عن سبعة من مسلحي داعش في المنطقة.

وفي النصف الثاني من كانون الاول ديسمبر 2017 اشتبكت قوات البيشمركة مع مسلحي داعش قرب المرتفعات ذاتها مما اسفر عن مقتل احد المسلحين. ونجحت البيشمركة في صد الهجوم.

وتبعد مخمور نحو 60 كيلومترا جنوب غرب اربيل.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية في محيط الموصل وداخل الحويجة جنوب غرب كركوك وأشدها الكمين الذي نصبه الشهر الماضي في قرية السعدونية.

كان المتحدث باسم البيشمركة هلكورد حكمت قد قال لكوردستان 24 مؤخرا إن تنظيم داعش يحاول ترتيب اوراقه والعودة للظهور في حدود الموصل حيث مخمور بالإضافة الى مناطق مترامية في كركوك.

ولا يزال داعش قادرا على شن هجمات على الرغم من اعلان العراق النصر النهائي عليه في اواخر العام الماضي بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات تقريبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4393 ثانية