المركز الأوروبي للقانون والعدالة يلقي كلمة باللغة العربية من خلال فتاة مسيحية حول الإبادة الجماعية للمسيحيين أمام مجلس حقوق الإنسان      إنفوغرافيك.. كيف ومتى بدأ اضطهاد المسيحيين في العراق      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تستقبل وفد من منظمة IVY اليابانية المدنية الحقوقية      عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور الدراسة التركمانية      كمال يلدو: عن احوال بلدة تللسقف ومستقبل شبابها مع الناشط المدني ايمن نجيب عكو      الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      شاهد.. كوردستان تضبط زعيم مافيا أفلت من الاعتقال بأربع دول      إيران تغلق منفذين حدوديين مع العراق بسبب هجوم الأهواز      رئيس البرلمان العراقي يصل إلى أربيل      جوجل تطلق تحديث لتطبيق Family Link للأطفال والمراهقين      اليوم العاشر لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      البابا فرنسيس يوجّه رسالة بمناسبة زيارته الرسوليّة إلى ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
| مشاهدات : 2617 | مشاركات: 0 | 2018-03-13 14:24:26 |

داعش يظهر قرب اربيل والتحالف الدولي يتدخل

مقاتلون من البيشمركة في احدى الجبهات شرق الموصل (تصوير: رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

افاد مصدر عسكري كوردي بان مقاتلات حربية من التحالف الذي تقوده واشنطن شنت سلسلة غارات على اهداف متحركة لداعش قرب احدى جبهات البيشمركة عند منطقة مخمور المتنازع عليها جنوب غرب اربيل.

وهذا احدث ظهور لداعش قرب مرتفعات جبل قرة جوخ الواقع شرقي بلدة مخمور عند نقاط تمركز لقوات البيشمركة المرابطة هناك منذ سنوات.

وقال المصدر لكوردستان 24 إن طائرات التحالف شنت غارات جوية مساء امس على اهداف لداعش قرب المرتفعات التي لا تبعد سوى كيلومتر واحد من الخطوط الامامية للقوات الكوردية.

وأضاف أن الغارة الجوية نُفذت في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) وقتلت ما لا يقل عن سبعة من مسلحي داعش في المنطقة.

وفي النصف الثاني من كانون الاول ديسمبر 2017 اشتبكت قوات البيشمركة مع مسلحي داعش قرب المرتفعات ذاتها مما اسفر عن مقتل احد المسلحين. ونجحت البيشمركة في صد الهجوم.

وتبعد مخمور نحو 60 كيلومترا جنوب غرب اربيل.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية في محيط الموصل وداخل الحويجة جنوب غرب كركوك وأشدها الكمين الذي نصبه الشهر الماضي في قرية السعدونية.

كان المتحدث باسم البيشمركة هلكورد حكمت قد قال لكوردستان 24 مؤخرا إن تنظيم داعش يحاول ترتيب اوراقه والعودة للظهور في حدود الموصل حيث مخمور بالإضافة الى مناطق مترامية في كركوك.

ولا يزال داعش قادرا على شن هجمات على الرغم من اعلان العراق النصر النهائي عليه في اواخر العام الماضي بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات تقريبا.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 5.8617 ثانية