المهرجان السنوي الاول لشبيبة لقاء ابناء السلام للسريان الارثوذكس/ عنكاوا 19/10/2018      العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب      برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً
| مشاهدات : 1340 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:54:22 |

مسيحيو كوردستان يدينون ذبح العائلة المسيحية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أدانت المديرية العامة لشؤون المسيحيين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان مقتل ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في بغداد، وأشارت إلى أنها تشعر بأن التعايش في وسط وجنوب العراق مهدد. 

أصدرت المديرية العامة لشؤون المسيحيين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان يوم، الأحد 11 آذار 2018، بياناً جاء فيه: "من المؤسف أن حياة المسيحيين وكافة المكونات الأخرى في وسط وجنوب العراق معرضة لتهديدات جدية وتتعرض لأكبر الخطر، ونسمع يومياً أخباراً مؤلمة تتحدث عن قتل المواطنين،. هذه الأخطار دفعت أغلب المسيحيين وأبناء المكونات الأخرى في العراق إلى اللجوء إلى إقليم كوردستان، لأن إقليم كوردستان بات الملاذ الآمن ومحل التعايش السلمي لجميع المكونات".

وأشار بيان المديرية العامة لشؤون المسيحيين في إقليم كوردستان إلى انه "في الوقت الذي ندين فيه هذا العمل اللاإنساني، نطالب الحكومة العراقية والجهات المعنية بالعثور على مرتكبي هذا العمل وتقديمهم للعدالة لينالوا عقوبتهم حسب القانون".

وقد قام مجهولون في ليلة الخميس الماضي، 8 آذار 2018، بذبح طبيب مسيحي وزوجته وأمه في دارهم في منطقة المشتل ببغداد، وسرق الجناة كمية من المصوغات والأموال من دار الضحايا.

ورداً على حادث قتل العائلة المسيحية في بغداد، صرح رئيس حركة بابليون العراقية، ريان الكلداني، بأن المسيحيين لن يغادروا العراق ولن يسكتوا بعد اليوم.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، يوم السبت، في بيان أن "القوات الأمنية ألقت القبض على عصابة الجناة التي قتلت العائلة المسيحية في بغداد يوم الخميس الماضي".

وكانت هجمات سابقة واعتداءات على المواطنين المسيحيين في بغداد ومناطق أخرى من جنوب العراق قد أدت إلى نزوح وهجرة المسيحيين، وتوجه عدد كبير منهم إلى إقليم كوردستان.

وحسب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية، حميد مراد، تعرض أكثر من ألف ومائتين وعشرين مسيحياً من مختلف مناطق العراق للقتل منذ العام 2003.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3633 ثانية