كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 1293 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:54:22 |

مسيحيو كوردستان يدينون ذبح العائلة المسيحية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أدانت المديرية العامة لشؤون المسيحيين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان مقتل ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في بغداد، وأشارت إلى أنها تشعر بأن التعايش في وسط وجنوب العراق مهدد. 

أصدرت المديرية العامة لشؤون المسيحيين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان يوم، الأحد 11 آذار 2018، بياناً جاء فيه: "من المؤسف أن حياة المسيحيين وكافة المكونات الأخرى في وسط وجنوب العراق معرضة لتهديدات جدية وتتعرض لأكبر الخطر، ونسمع يومياً أخباراً مؤلمة تتحدث عن قتل المواطنين،. هذه الأخطار دفعت أغلب المسيحيين وأبناء المكونات الأخرى في العراق إلى اللجوء إلى إقليم كوردستان، لأن إقليم كوردستان بات الملاذ الآمن ومحل التعايش السلمي لجميع المكونات".

وأشار بيان المديرية العامة لشؤون المسيحيين في إقليم كوردستان إلى انه "في الوقت الذي ندين فيه هذا العمل اللاإنساني، نطالب الحكومة العراقية والجهات المعنية بالعثور على مرتكبي هذا العمل وتقديمهم للعدالة لينالوا عقوبتهم حسب القانون".

وقد قام مجهولون في ليلة الخميس الماضي، 8 آذار 2018، بذبح طبيب مسيحي وزوجته وأمه في دارهم في منطقة المشتل ببغداد، وسرق الجناة كمية من المصوغات والأموال من دار الضحايا.

ورداً على حادث قتل العائلة المسيحية في بغداد، صرح رئيس حركة بابليون العراقية، ريان الكلداني، بأن المسيحيين لن يغادروا العراق ولن يسكتوا بعد اليوم.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، يوم السبت، في بيان أن "القوات الأمنية ألقت القبض على عصابة الجناة التي قتلت العائلة المسيحية في بغداد يوم الخميس الماضي".

وكانت هجمات سابقة واعتداءات على المواطنين المسيحيين في بغداد ومناطق أخرى من جنوب العراق قد أدت إلى نزوح وهجرة المسيحيين، وتوجه عدد كبير منهم إلى إقليم كوردستان.

وحسب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية، حميد مراد، تعرض أكثر من ألف ومائتين وعشرين مسيحياً من مختلف مناطق العراق للقتل منذ العام 2003.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1851 ثانية