شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      ستيف ستاني .. يحول منزله إلى مشغل لأعمال يدوية تعكس تراث مناطق أبناء شعبنا / أربيل      المطران بشار وردة والخوري وسام متي في زيارة لمؤسسة الجالية الكلدانية      لليوم الرابع، يستقبل البطريرك ساكو المهنئين      وزير الخارجية الأمريكي يعد ببحث موضوع الاعتراف بالإبادة الأرمنية      مراسيم تقديس وتركيب الصلبان فوق قباب كنيسة الارمن الارثوذكس في عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المهنئين لليوم الثالث على التوالي      رئيس البرلمان القبرصي يزور النصب التذكاري للإبادة الأرمنية ويؤكد أن قبرص هي أول دولة تقدمت بموضوع إبادة الأرمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة      حفل تخرج روضة مار أفرام في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في بلدة برطلة السريانية      حوار خاص مع نيافة المطران مار أثناسيوس توما دقمة النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بريطانيا      واشنطن تخصص 290 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة      ترامب يلغي القمة مع كيم ويحذره بعد تدمير منشأة التجارب النووية      العراق.. اجتماع رباعي في منزل العامري وتكتل ينافس الصدر      قبل نهائي كييف.. ماني "يصبغ" قريته بلون ليفربول      جرحى بتفجير قنبلة داخل مطعم في كندا      تحذير من واتسآب... خطأ قاتل يسمح للمستخدمين المحظورين إرسال رسائل إليك      تناول بيضة في اليوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب      الصدر يضع اللمسات الأخيرة على حكومة "لا سنية ولا شيعية ولا عربية ولا كوردية"      مفوضية انتخابات إقليم كوردستان تبحث في استخدام العد الإلكتروني من عدمه      السعودية: "ساما" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً
| مشاهدات : 1206 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:54:22 |

مسيحيو كوردستان يدينون ذبح العائلة المسيحية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أدانت المديرية العامة لشؤون المسيحيين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان مقتل ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في بغداد، وأشارت إلى أنها تشعر بأن التعايش في وسط وجنوب العراق مهدد. 

أصدرت المديرية العامة لشؤون المسيحيين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان يوم، الأحد 11 آذار 2018، بياناً جاء فيه: "من المؤسف أن حياة المسيحيين وكافة المكونات الأخرى في وسط وجنوب العراق معرضة لتهديدات جدية وتتعرض لأكبر الخطر، ونسمع يومياً أخباراً مؤلمة تتحدث عن قتل المواطنين،. هذه الأخطار دفعت أغلب المسيحيين وأبناء المكونات الأخرى في العراق إلى اللجوء إلى إقليم كوردستان، لأن إقليم كوردستان بات الملاذ الآمن ومحل التعايش السلمي لجميع المكونات".

وأشار بيان المديرية العامة لشؤون المسيحيين في إقليم كوردستان إلى انه "في الوقت الذي ندين فيه هذا العمل اللاإنساني، نطالب الحكومة العراقية والجهات المعنية بالعثور على مرتكبي هذا العمل وتقديمهم للعدالة لينالوا عقوبتهم حسب القانون".

وقد قام مجهولون في ليلة الخميس الماضي، 8 آذار 2018، بذبح طبيب مسيحي وزوجته وأمه في دارهم في منطقة المشتل ببغداد، وسرق الجناة كمية من المصوغات والأموال من دار الضحايا.

ورداً على حادث قتل العائلة المسيحية في بغداد، صرح رئيس حركة بابليون العراقية، ريان الكلداني، بأن المسيحيين لن يغادروا العراق ولن يسكتوا بعد اليوم.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، يوم السبت، في بيان أن "القوات الأمنية ألقت القبض على عصابة الجناة التي قتلت العائلة المسيحية في بغداد يوم الخميس الماضي".

وكانت هجمات سابقة واعتداءات على المواطنين المسيحيين في بغداد ومناطق أخرى من جنوب العراق قد أدت إلى نزوح وهجرة المسيحيين، وتوجه عدد كبير منهم إلى إقليم كوردستان.

وحسب رئيس الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية، حميد مراد، تعرض أكثر من ألف ومائتين وعشرين مسيحياً من مختلف مناطق العراق للقتل منذ العام 2003.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0229 ثانية