غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1176 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:53:47 |

مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يزور أرمينيا

 

عشتار تيفي كوم - ازتاك بالعربي/

بدعوة من الكاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يقوم مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم بزيارة الى أرمينيا، ويرافقه العديد من المطارنة والآباء.

وتم استقبال البطريرك في الكنيسة الأم في مقر أيتشميادزين، وأقيم قداس إلهي، حيث رفعت الصلوات.

وفي كلمة ترحيبية أشار الكاثوليكوس الى أن الصلوات المشتركة تعبر عن تقاليدنا المقدسة من قبل أجدادنا. وقال: “لقد عرفت العلاقات التاريخية بين الكنيسة الأرثوذكسية الأرمنية والكنيسة السريانية بروح التعاون والأخوة ومحبة المسيحية. وإن تعزيز الروابط هو ضرورة أمام الأوضاع المقلقة في العالم والتي تعرض حياة المؤمنين للخطر”.

وتحدث الكاثولكيوس عن الوضع في سورية وقال: “أنتم كرجل دين مخلص ومضحي، أنتم كراعي شجاع عدتم الى سورية وتقومون بخدمة الكنيسة بكل إخلاص. إن وجودكم في سوريا ونشاطكم لأجل السلام يهدف الى السلام، وسيشجع ويعزز انتصار العدالة. نحن ندعم قداستكم ومن خلالكم الشعب السوري بصلواتنا، لكي يحل السلام ويعاد اعمار المدن المهدمة، وينعم الناس بالسعادة والرفاه”.

وبدوره قال البطريرك أفرام: “ننحني أمام المكان الذي نزل فيه ابن الله قبل 1700 عام. نحن سعيدون جداً بزيارة الكنيسة الأرمنية، لأننا نتشارك الايمان والدم أيضاً. أتينا لنصلي من أجل السلام في سورية والعالم”.

وتحدث قداسته عن الوضع في الشرق الأوسط وسورية ودور الكنيسة ومسؤوليتها في بث روح الأمل لدى الشعب. كما شكر الكاثوليكوس على دعمه للكنيسة السريانية والشعب السوري.

وفي خلال زيارته أكد البطريرك على أن هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين الكنيستين، والتي أسست على الايمان والشهادة.

يذكر أن الوفد شارك في العديد من الصوات والقداديس في أرمينيا، وزار دير هاريتشافانك، والتقى بالطلاب والأطفال الذين يدرسون اللاهوت، وكذلك منطقة أراكادزودني قرب دير القديس ناريك،  وكذلك التقى بالطلاب الذين يدرسون في منطقة أشداراك، كما زار الوفد مناطق تشيرموك ونورافانك وخورفيراب.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4478 ثانية