إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 1836 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:52:36 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الحكومة العراقية الى حماية ابناء المكونات

 

 عشتار تيفي كوم/

مرة اخرى عاودت قوى الشر والجريمة الى وسائلها الارهابية المعروفة من خلال استهداف ابناء المكونات العراقية الاصيلة والتي جاءت نتيجة ضعف الاجراءات الامنية المتبعة .. حيث اقدمت العصابات المسلحة المنظمة التي تمتلك السيارات الحديثة والاسلحة على القيام بعدد من جرائم الخطف والقتل في مدة اقل من شهر في تحدٍ صارخ للدولة ، ولزرع الرعب مرة اخرى في صفوفهم لإنهاء وجودهم في البلاد.

 ومنذ عام 2003 ولغاية الان فقدَ العراق " 81% من ابناء الشعب المسيحي " ومن المكون الصابئي المندائي 94% " ومن المكون الايزيدي 18% " .. في مؤشر خطير لإفراغ العراق من هوياته الاصيلة المتواجدة في العراق منذ الازل.

 ورصدت الجمعية العراقية الجرائم التالية التي نفذت ضد المواطنين الابرياء :

 - في 8/آذار/2018 ، مجموعة مسلحة تقتحم منزل عائلة مسيحية في منطقة المشتل بالعاصمة بغداد وتقتل:

1-     الدكتور هشام شفيق مسكوني .. من مواليد بغداد 1957.

2-     وزوجته الدكتورة النسائية شذى مالك دانو.

3-     خيرية داود " والدة الدكتورة شذى ".

 -  وفي 5/آذار/2018 ، اختطاف المواطن الصابئي المندائي " محمود شاكر دربايه الخدادي " من امام محله " صائغ " في منطقة  بغداد الجديدة بالعاصمة بغداد .. وبتاريخ 8/آذار/2018 تم العثور على جثته قرب مركز شرطة الشعب.  

 - وفي 25/شباط/2018 ، مسلحون مجهلون يفتحون النار على الشاب " سامر صلاح الدين ججو " من مواليد " 1990 " في منطقة النعيرية ببغداد واستشهد في الحال.

- وفي 13/شباط/2018 ، مجموعة مسلحة قامت بعملية سطو على محل صياغة تابع لمواطن من المكون الصابئي  " واسمه عارف ابراهيم " في مدينة الناصرية وضربه بالسكاكين.        

 وفي الوقت الذي تستنكر فيه الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية هذه الجرائم البشعة تدعو الحكومة الى التصدي بحزم وارادة حقيقية لإيقاف هذه الجرائم التي ترتكب بحق الابرياء من ابناء المكونات " الاقليات " العراقية من خلال ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة ومحاكمتهم امام الرأي العام العراقي لإعادة الطمأنينة والثقة وحفظ الكرامة للأعداد المتبقية في الوطن.

 وتطالب كذلك كافة القوى السياسية والمؤسسات الدينية والمدنية والاعلامية الى تحمل المسؤولية التاريخية لفضح وإدانة كافة ممارسات القمع والعنف والارهاب الموجه ضد ابناء الاقليات وعموم الشعب العراقي والضغط على اصحاب القرار في المؤسسات التشريعية والتنفيذية لوضع الخطط الفورية اللازمة للحد من هذه الجرائم التي تطال حياة وممتلكات المواطنين الابرياء.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11/آذار/2018

www.ihrsusa.net








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5344 ثانية