النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال      شبكة ومحكمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط تهنئ البطريرك ساكو بتسميته كردينالا      البابا فرنسيس يعلن البطريرك ساكو كردينالاً      منظمة حمورابي تصدر تقريرها السنوي عن أوضاع حقوق الانسان في العراق لعام 2017      البطريرك ساكو يزور البلدات الكلدانية في قضاء عقرة      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى رسالة شكر وتقدير لجهودها في دعم جامعة الحمدانية      بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ      مصرف الرشيد يعلن اسباب توقف رواتب المتقاعدين والموظفين      أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم "شمسا" كل يومين      ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة متفوقاً على محمد صلاح      4 كتل فائزة بالانتخابات العراقية على وشك تشكيل تحالف      صحيفة: زعيم "داعش" حي ويخطط لتحول "خطير" باستخدام أطفال المدارس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال
| مشاهدات : 1706 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:52:36 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الحكومة العراقية الى حماية ابناء المكونات

 

 عشتار تيفي كوم/

مرة اخرى عاودت قوى الشر والجريمة الى وسائلها الارهابية المعروفة من خلال استهداف ابناء المكونات العراقية الاصيلة والتي جاءت نتيجة ضعف الاجراءات الامنية المتبعة .. حيث اقدمت العصابات المسلحة المنظمة التي تمتلك السيارات الحديثة والاسلحة على القيام بعدد من جرائم الخطف والقتل في مدة اقل من شهر في تحدٍ صارخ للدولة ، ولزرع الرعب مرة اخرى في صفوفهم لإنهاء وجودهم في البلاد.

 ومنذ عام 2003 ولغاية الان فقدَ العراق " 81% من ابناء الشعب المسيحي " ومن المكون الصابئي المندائي 94% " ومن المكون الايزيدي 18% " .. في مؤشر خطير لإفراغ العراق من هوياته الاصيلة المتواجدة في العراق منذ الازل.

 ورصدت الجمعية العراقية الجرائم التالية التي نفذت ضد المواطنين الابرياء :

 - في 8/آذار/2018 ، مجموعة مسلحة تقتحم منزل عائلة مسيحية في منطقة المشتل بالعاصمة بغداد وتقتل:

1-     الدكتور هشام شفيق مسكوني .. من مواليد بغداد 1957.

2-     وزوجته الدكتورة النسائية شذى مالك دانو.

3-     خيرية داود " والدة الدكتورة شذى ".

 -  وفي 5/آذار/2018 ، اختطاف المواطن الصابئي المندائي " محمود شاكر دربايه الخدادي " من امام محله " صائغ " في منطقة  بغداد الجديدة بالعاصمة بغداد .. وبتاريخ 8/آذار/2018 تم العثور على جثته قرب مركز شرطة الشعب.  

 - وفي 25/شباط/2018 ، مسلحون مجهلون يفتحون النار على الشاب " سامر صلاح الدين ججو " من مواليد " 1990 " في منطقة النعيرية ببغداد واستشهد في الحال.

- وفي 13/شباط/2018 ، مجموعة مسلحة قامت بعملية سطو على محل صياغة تابع لمواطن من المكون الصابئي  " واسمه عارف ابراهيم " في مدينة الناصرية وضربه بالسكاكين.        

 وفي الوقت الذي تستنكر فيه الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية هذه الجرائم البشعة تدعو الحكومة الى التصدي بحزم وارادة حقيقية لإيقاف هذه الجرائم التي ترتكب بحق الابرياء من ابناء المكونات " الاقليات " العراقية من خلال ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة ومحاكمتهم امام الرأي العام العراقي لإعادة الطمأنينة والثقة وحفظ الكرامة للأعداد المتبقية في الوطن.

 وتطالب كذلك كافة القوى السياسية والمؤسسات الدينية والمدنية والاعلامية الى تحمل المسؤولية التاريخية لفضح وإدانة كافة ممارسات القمع والعنف والارهاب الموجه ضد ابناء الاقليات وعموم الشعب العراقي والضغط على اصحاب القرار في المؤسسات التشريعية والتنفيذية لوضع الخطط الفورية اللازمة للحد من هذه الجرائم التي تطال حياة وممتلكات المواطنين الابرياء.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

11/آذار/2018

www.ihrsusa.net








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8847 ثانية