النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال      شبكة ومحكمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط تهنئ البطريرك ساكو بتسميته كردينالا      البابا فرنسيس يعلن البطريرك ساكو كردينالاً      منظمة حمورابي تصدر تقريرها السنوي عن أوضاع حقوق الانسان في العراق لعام 2017      البطريرك ساكو يزور البلدات الكلدانية في قضاء عقرة      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى رسالة شكر وتقدير لجهودها في دعم جامعة الحمدانية      بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ      مصرف الرشيد يعلن اسباب توقف رواتب المتقاعدين والموظفين      أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم "شمسا" كل يومين      ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة متفوقاً على محمد صلاح      4 كتل فائزة بالانتخابات العراقية على وشك تشكيل تحالف      صحيفة: زعيم "داعش" حي ويخطط لتحول "خطير" باستخدام أطفال المدارس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال
| مشاهدات : 987 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:52:04 |

رئيس البرلمان العراقي: استهداف المسيحيين هو استهداف مباشر للوحدة الوطنية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

اكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، يوم الأحد، إن استهداف المسيحيين هو استهداف مباشر للوحدة الوطنية، معتبرًا أن ذلك هو تهديد خطير لا بد من التصدي له بكل الطرق والوسائل.

وقال الجبوري في بيان إن "ما تعرض له العراق بجميع مكوناته، وخصوصًا المسيحيين، يندرج ضمن محاولات إثارة الفرقة والنعرات بين أبناء المجتمع، والتي تهدف إلى إفراغ البلد من طاقاته ومكوناته الأصيلة"، مبينًا إن "استهداف المسيحيين هو استهداف مباشر للوحدة الوطنية".

وأضاف إن "الجريمة الأخيرة التي طالت إحدى العوائل المسيحيية لا تقل خطرًا وتهديدًا عن المحاولات السابقة حتى وإن كان بدافع السرقة أو أي دوافع أخرى"، مطالبًا الأجهزة الأمنية في عموم العراق بـ"تحمل مسؤولياتها في حماية جميع المواطنين". وتابع "لقد أثبت المسيحيين حبهم العميق لبلدهم ولاخوانهم العراقيين من خلال الصبر والثبات الذي تحلو به رغم فداحة الخسائر وعظم التحديات".

وكان طبيب، واثنان من أفراد عائلته، قد قُتلوا طعنًا بسكاكين، بعد اقتحام منزله من قبل مسلحين في منطقة المشتل شرقي بغداد، فيما أعلنت وزارة الداخلية العراقية، السبت، عن اعتقال مجموعة أشخاص يشتبه بتورطهم في الجريمة.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9064 ثانية