البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق
| مشاهدات : 961 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:47:22 |

الدراسة السريانية تشارك في الاحتفالية المركزية لليوم العالمي للمرأة في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

اقامت اللجنة العليا الدائمة للنهوض بواقع المرأة العراقية في دائرة تمكين المراة العراقية التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء ، احتفالا مركزيا لليوم العالمي للمرأة، والذي حمل شعار "المرأة العراقية صانعة السلام والاعمار."، وذلك يومي 7- 8 من اذار 2018 ، وعلى قاعة فندق الرشيد في بغداد.

شارك في حضور الاحتفالية مسؤولين حكومين رفيعي المستوى إضافة الى سفراء وبعثات دبلوماسية ومنظمات دولية ووفود وممثلي منظمات المجتمع المدني. كما شاركت في حضور الاحتفالية الدكتورة نضال متي معاون المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية.  

وفي كلمة له تعهد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بتشريعات تكافح ظاهرة التحرش ضد النساء. مؤكدا ان الحكومة تسعى الى ان تمارس النساء في المجالات المهنية كافة دورها، دون اية مضايقات، داعيا المجتمع الى حمايتها، لنيل حقوقها في مجالات العمل كافة.

كذلك تخللت الاحتفالية القاء كلمات بالمناسبة من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، ورئيسة اللجنة العليا الدائمية للنهوض بواقع المرأة العراقية ذكرى علوش، والامينة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في إقليم كردستان بخشان زنكنة، والمديرة العامة لدائرة تمكين المرأة العراقية الدكتورة ابتسام عزيز.

من جهته أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق إطلاق مسودة التقرير النهائي للقرار 1325 بعد ان أطلق البيان المشترك مع الأمم المتحدة المتعلق بمنع العنف الجنسي المرتبط بالنزاع والتصدي له.










شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6267 ثانية