غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1037 | مشاركات: 0 | 2018-03-12 09:47:22 |

الدراسة السريانية تشارك في الاحتفالية المركزية لليوم العالمي للمرأة في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

اقامت اللجنة العليا الدائمة للنهوض بواقع المرأة العراقية في دائرة تمكين المراة العراقية التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء ، احتفالا مركزيا لليوم العالمي للمرأة، والذي حمل شعار "المرأة العراقية صانعة السلام والاعمار."، وذلك يومي 7- 8 من اذار 2018 ، وعلى قاعة فندق الرشيد في بغداد.

شارك في حضور الاحتفالية مسؤولين حكومين رفيعي المستوى إضافة الى سفراء وبعثات دبلوماسية ومنظمات دولية ووفود وممثلي منظمات المجتمع المدني. كما شاركت في حضور الاحتفالية الدكتورة نضال متي معاون المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية.  

وفي كلمة له تعهد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بتشريعات تكافح ظاهرة التحرش ضد النساء. مؤكدا ان الحكومة تسعى الى ان تمارس النساء في المجالات المهنية كافة دورها، دون اية مضايقات، داعيا المجتمع الى حمايتها، لنيل حقوقها في مجالات العمل كافة.

كذلك تخللت الاحتفالية القاء كلمات بالمناسبة من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، ورئيسة اللجنة العليا الدائمية للنهوض بواقع المرأة العراقية ذكرى علوش، والامينة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في إقليم كردستان بخشان زنكنة، والمديرة العامة لدائرة تمكين المرأة العراقية الدكتورة ابتسام عزيز.

من جهته أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق إطلاق مسودة التقرير النهائي للقرار 1325 بعد ان أطلق البيان المشترك مع الأمم المتحدة المتعلق بمنع العنف الجنسي المرتبط بالنزاع والتصدي له.












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3833 ثانية