غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1253 | مشاركات: 0 | 2018-03-11 10:04:22 |

النائب رائد اسحق يستنكر العمل الاجرامي الذي اودى بحياة عائلة مسيحية في بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

  استنكر النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي الجريمة البشعة التى اودت بحياة عائلة مسيحية في منطقة المشتل ببغداد مطالبا الحكومة اخذ دورها في الحفاظ على أمن المواطنين والكشف عن الجناة جاء ذلك في في بيان هذا نصه:

يستمر مسلسل استهداف المسيحيين في العراق بعد عملية الاغتيال التي طالت عائلة مسيحية في بغداد مؤخرا على الرغم من ان عددهم في العراق قد اصبح مقلقا بسبب هجرة الكثيرين منهم الى خارج العراق وتركهم للبلاد هربا من عمليات القتل والخطف والتهجير التي طالتهم طيلة السنوات السابقة منذ عام ٢٠٠٣ وما بعدها والذي توسع ليشمل اغتيال رجال الدين ومن ابرزهم المطران بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل للكلدان، واغتيال الاب بولس اسكندر ورغيد كني وعادل عبودي وغيرهم، ثم جريمة كنيسة سيدة النجاة التي راح ضحيتها 45 شهيدا بينهم اثنان من الكهنة، وما الجريمة الاخيرة التي راح ضحيتها طبيب وعائلته الا استمرار لعمليات الاستهداف تلك. مما يشكل ذلك زعزعة في ثقة المواطن المسيحي بالدولة واجهزتها الامنية في حمايته ومما سيكون ذلك عاملا مساعدا لما تبقى من المسيحيين في التفكير بالهجرة .

ونحن في الوقت الذي نستنكر فيه هذا الفعل الاجرامي الجبان الذي استهدف عائلة آمنة نطالب الحكومة بأخذ الموضوع على محمل الجد وعدم اعتباره جريمة كسائر الجرائم الاخرى التي يمكن ان تحدث في اي زمان ومكان آخر. كما نطالب وزارة الداخلية وكافة الاجهزة الامنية ذات العلاقة بسرعة الكشف عن ملابسات الجريمة والقاء القبض على الجناة وإنزال اقصى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة للاخرين.

وختاما نقدم تعازينا الحارة الى ذوي الضحايا طالبين لهم من الرب الرحمة.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6793 ثانية