إنفوغرافيك.. المسيحية العراقية .. اللغة والدين      الترجمة العربية للرسالة الرسمية التي وجّهها بالإنكليزية غبطةُ البطريرك يونان إلى غبطة الكردينال اقليميس كاثوليكوس كنيسة السريان الملنكار الكاثوليك في كيرالا، الهند      لقاء قناة EWTN News الأمريكية مع لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرسم الشماس الإنجيلي يوسف البرني كاهنًا في أبرشية دمشق البطريركية      رسالة شكر الى قناة عشتار الفضائية وموقعها الالكتروني من السيد عزيز عبد النور / لندن      كهنة الكنائس المسيحية في الجزيرة والفرات يطالبون الإدارة الذاتية بالتراجع عن قرار إغلاق المدارس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل وفدًا من الكنيسة السريانية الهندية في البحرين      حكومة هذا البلد تخاف من المسيحيين كثيراً وبدأت بهدم الكنائس بطريقة هستيرية      في ذكرى ميلاده ال 70 مازال المطران يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان مغيباً قسراً      كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      الشابة الإيزيدية أشواق ترد على الادعاء العام الألماني "على ألمانيا والدول الأوربية أن تفرق بين اللاجئ والإرهابي"      في حالة فريدة من نوعها..أسترالي يحصل على حق اللجوء في كندا!      العراق.. "تكتل برلماني عابر للطائفية" يمهد لتشكيل الحكومة      دراسة تحذر الأميركيين: "مبيد مسرطن" في إفطاركم      أقل حضور جماهيري لريال مدريد في 10 سنوات      البابا فرنسيس: الإفخارستيا تطبعنا لكي نحيا للرب والإخوة      إعادة فتح طريق أربيل - كركوك رسميًا      واشنطن تصنف الخطر في العراق "درجة رابعة" وتحذر رعاياها من السفر      في تحد لترامب، إيران تكشف عن "طائرة مقاتلة جديدة محلية الصنع"      "عكس ما كنا نتوقع" المقتنيات الثمينة تضر بجاذبيتك
| مشاهدات : 1183 | مشاركات: 0 | 2018-03-11 10:03:57 |

البطريركية الكلدانية تدين اغتيال العائلة المسيحية والشاب سامر ببغداد وتدعو الى وضع شريط اسود حدادا عليهم اثناء دوامهم الرسمي غدا الاثنين

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

ببالغ الحزن والاسى  نتلقى  في الآونة الأخيرة  اخباراً مؤلمة عن اغتيال اشخاص من اجل  الاستيلاء على أموالهم  او بهدف اخذ الثأر والانتقام، ومن بين هؤلاء الاشخاص الذين  تم قتلهم بدم بارد خلال الأيام الأخيرة شاب مسيحي وعائلة مسيحية: زوج وزوجة وهما طبيبان ووالدة الزوجة وسرقت أموالهم على الملأ.

هذا دليل وجود خلل  في المتابعة الأمنية، وملاحقة الجناة،  لذا نطالب الحكومة  باتخاذ كل الإجراءات اللازمة  لحماية  المواطنين وممتلكاتهم، وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة ومعاقبتهم بقسوة  لتطمين المواطنين. ولذلك ندعو هنا  كل الجهات وخصوصا الدينية والتربوية والإعلامية الى إشاعة ثقافة السلام والحياة واحترام الآخر والعيش المشترك .. ثقافتنا بحاجة الى التحديث.  إنه من غير المعقول تطبيق تقاليد قديمة  تعود  الى الجاهلية كالثأر والانتقام و"الفصل"، ولا يمكن اطلاق الحرية للأشخاص لأخذ حقهم بأنفسهم في حين توجد محاكم رسمية لتحقيق العدالة. 

كما تعلن البطريركية يوم غد الاثنين 12 آذار 2018 يوم حداد في كنائسها ببغداد على مقتل الشاب المسيحي سامر صلاح الدين والعائلة المسيحية: د. هشام مسكوني وزوجته د. شذى مالك ووالدتها خيرية داؤود.

واستنكارا  لاستهداف الدم العراقي، ندعو أولادنا جميعاً اظهار حدادهم بوضع شريط اسود على صدورهم اثناء دوامهم الرسمي.

وتقيم البطريركية مساء نفس اليوم قداساً مشتركاً في كنيسة مار يوسف – خربندة في الساعة الخامسة والنصف عن راحة انفس المغدور بهم.

يكفي استهتاراً بحياة الناس وممتلكاتهم، تكفي ثقافة العنف والدم والخراب.

يا رب السلام إمنح عراقنا السلام.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2915 ثانية