النتائج النهائية لكافة المحافظات والخاصة باصوات قوائم كوتا المسيحيين... والمجموع الكلي الخاص بكل القوائم، حسب ما اعلنتها المفوضية العليا للانتخابات العراقية 2018      المدير التنفيذي للمرصد الاشوري لحقوق الانسان يزور متحف التراث السرياني في بلدة عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يتّصل بغبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو لتهنئته بتسميته كردينالاً      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تبارك حصول البطريرك ساكو على مرتبة الكردينال      شبكة ومحكمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط تهنئ البطريرك ساكو بتسميته كردينالا      البابا فرنسيس يعلن البطريرك ساكو كردينالاً      منظمة حمورابي تصدر تقريرها السنوي عن أوضاع حقوق الانسان في العراق لعام 2017      البطريرك ساكو يزور البلدات الكلدانية في قضاء عقرة      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تتلقى رسالة شكر وتقدير لجهودها في دعم جامعة الحمدانية      بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018      الموصل.. انتشال مئات الجثث من المدينة القديمة معظمها لعناصر داعش وبعضها مفخخ      مصرف الرشيد يعلن اسباب توقف رواتب المتقاعدين والموظفين      أضخم ثقب أسود بالكون يلتهم "شمسا" كل يومين      ميسي يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة متفوقاً على محمد صلاح      4 كتل فائزة بالانتخابات العراقية على وشك تشكيل تحالف      صحيفة: زعيم "داعش" حي ويخطط لتحول "خطير" باستخدام أطفال المدارس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس عيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة في بيروت      البابا فرنسيس: ليعطنا الرب النعمة لكي نسير دائمًا على درب الوحدة الحقيقيّة      رونالدو.. غلطة فينغر الكبرى في أرسنال
| مشاهدات : 1119 | مشاركات: 0 | 2018-03-11 10:03:57 |

البطريركية الكلدانية تدين اغتيال العائلة المسيحية والشاب سامر ببغداد وتدعو الى وضع شريط اسود حدادا عليهم اثناء دوامهم الرسمي غدا الاثنين

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

ببالغ الحزن والاسى  نتلقى  في الآونة الأخيرة  اخباراً مؤلمة عن اغتيال اشخاص من اجل  الاستيلاء على أموالهم  او بهدف اخذ الثأر والانتقام، ومن بين هؤلاء الاشخاص الذين  تم قتلهم بدم بارد خلال الأيام الأخيرة شاب مسيحي وعائلة مسيحية: زوج وزوجة وهما طبيبان ووالدة الزوجة وسرقت أموالهم على الملأ.

هذا دليل وجود خلل  في المتابعة الأمنية، وملاحقة الجناة،  لذا نطالب الحكومة  باتخاذ كل الإجراءات اللازمة  لحماية  المواطنين وممتلكاتهم، وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة ومعاقبتهم بقسوة  لتطمين المواطنين. ولذلك ندعو هنا  كل الجهات وخصوصا الدينية والتربوية والإعلامية الى إشاعة ثقافة السلام والحياة واحترام الآخر والعيش المشترك .. ثقافتنا بحاجة الى التحديث.  إنه من غير المعقول تطبيق تقاليد قديمة  تعود  الى الجاهلية كالثأر والانتقام و"الفصل"، ولا يمكن اطلاق الحرية للأشخاص لأخذ حقهم بأنفسهم في حين توجد محاكم رسمية لتحقيق العدالة. 

كما تعلن البطريركية يوم غد الاثنين 12 آذار 2018 يوم حداد في كنائسها ببغداد على مقتل الشاب المسيحي سامر صلاح الدين والعائلة المسيحية: د. هشام مسكوني وزوجته د. شذى مالك ووالدتها خيرية داؤود.

واستنكارا  لاستهداف الدم العراقي، ندعو أولادنا جميعاً اظهار حدادهم بوضع شريط اسود على صدورهم اثناء دوامهم الرسمي.

وتقيم البطريركية مساء نفس اليوم قداساً مشتركاً في كنيسة مار يوسف – خربندة في الساعة الخامسة والنصف عن راحة انفس المغدور بهم.

يكفي استهتاراً بحياة الناس وممتلكاتهم، تكفي ثقافة العنف والدم والخراب.

يا رب السلام إمنح عراقنا السلام.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0131 ثانية