غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1082 | مشاركات: 0 | 2018-03-11 10:01:49 |

عضو من البرلمان الألماني وقائمقام قضاء الحمدانية السابق يزوران اتحاد بيث نهرين الوطني

 

 عشتار تيفي كوم/

زار عضو البرلمان الألماني السيد الرايخ أوهمي عضو البرلمان الأوربي والفريق المرافق له، مقر اتحاد بيث نهرين الوطني في عنكاوا، يوم السبت 10 آذار 2018، الذي قَدِم إلى العراق لغرض الإطلاع على أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري ومنطقة سهل نينوى، وكان بإستقباله رئيس الاتحاد االأستاذ يوسف يعقوب متي.

و قدَّم رئيس الاتحاد للوفد الزائر شرحًا دقيقًا لمخرجات مؤتمر بروكسل، مقدِّمًا له نسخة من مقررات هذا المؤتمر.

كما قدَّم رئيس الاتحاد شرحًا مفصَّلا عن ما أصاب شعبنا الكلداني السرياني الآشوري والشعب الأيزيدي، والموقف الساكت لحكومة بغداد التي لم تحرِّك ساكنًا لحد الآن، وبالأخص في مجال إعادة الإعمار والبناء في منطقة سهل نينوى، وإعادة دمج شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في المجتمع العراقي، سواءً في بغداد والموصل وسهل نينوى وباقي المحافظات.

وقدَّم السيد الرايخ أوهمي إستعداده للمساعدة والتواصل مع شعبنا لإحقاق كامل حقوقه.

كما زار السيد نيسان كرومي قائم مقام قضاء الحمدانية السابق يرافقه السيد توفيق سعيد الاعلامي البارز، مقر اتحاد بيث نهرين الوطني في عنكاوا يوم الجمعة 9 آذار 2018، وكان في استقباله السيد يوسف يعقوب متي رئيس الحزب والسيد صباح ميخائيل برحو الرئيس السابق للحزب ومرشح قائمة اتحاد بيث نهرين الوطني لدورة البرلمان القادمة (2018 – 2022) والسيد عامر سالم يعقوب عضو المكتب السياسي للحزب والسيدة سلمى عبدالاحد يوسف عضو المكتب السياسي والسيد أبلحد حنا بهنام عضو مجلس بيث نهرين القومي.

في البدء قدم السيد نيسان كرومي تهانيه للحزب والسيد عصام بهنام القائم مقام الجديد وأبدى كل استعداده للتعاون والتشاور مع القائم مقام الجديد

ورحب السيد يوسف يعقوب اجمل الترحيب بالسيد نيسان كرومي واعتبر هذه الزيارة تاريخية لما تحمله من معان التضحية وقبول الآخر وبحد ذاتها ممارسة ديمقراطية رائعة

 ناقش الجانبان عدد من الأمور التي تخصُّ ادارة قضاء الحمدانية واكد رئيس الحزب يوسف يعقوب على عدد من النقاط وهي :-

  • اننا في تقليد الحزب لاننكر تضحيات المسؤولين السابقين وعملهم في ادارة قضاء الحمدانية او اية مسؤولية ونحترم ونقدِّرانجازاتهم ولانعتمد التقليد المتهرئ الذي أذى العراق والعراقين وهو عندما يتولى مسؤول منصب معين يلعن الذي قبله وينكر اتعابه وافكاره ومنجزاته نحن نؤمن باكمال المسيرة حتى يتطور العراق .
  • إن القائم مقام الجديد السيد عصام بهنام متي يدرك جيدًا انه قائم مقام كل الشعب وسوف يعمل لكل شعب قضاء الحمدانية بكل قومياته .
  • إن السيد عصام بهنام يمثل كل الذين وافقوا عليه سواءً أعضاء مجلس القضاء ام الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية الثمانية التي وافقت على اختياره وترشيحه وانتخابه ويمثل كل الاحزاب الوطنية التي أيدته.

كما أكَّد رئيس الاتحاد على دعمه للقائمقام الجديد كما دعم القديم قائلا "نحن دعمنا السيد نيسان كرومي وسوف ندعم السيد عصام بهنام وندعم كل مسؤول نزيه وشريف ودؤوب في العمل من اجل الشعب".























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4255 ثانية