تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      ناطق مخول باسم منظمة حمورابي لحقوق الانسان يدين ما ارتكبته مجموعات رفع الانقاض ضد موجودات كنائسية في الجانب الايمن من الموصل      الدراسة السريانية تستقبل مدير عام تربية كركوك      مراد من بيت الكتائب للجميّل: أنتم السبّاقون دائمًا في دعم القضايا المحقّة      غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا      تحدي الـ 10 سنوات.. فيسبوك تخرج عن صمتها أخيراً      البابا يحذّر من مغبة التعنّت في الحياة المسيحية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50
| مشاهدات : 972 | مشاركات: 0 | 2018-03-10 17:03:50 |

البيشمركة تحذر: داعش يرتب اوراقه في حدود كركوك ونينوى

تنظيم داعش بدأ بترتيب اوراقه لإعادة نشاطه في محيط كركوك ونينوى كما تقول البيشمركة (تصوير: فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قالت قوات البيشمركة السبت إن تنظيم داعش بدأ بترتيب اوراقه لإعادة نشاطه في محيط كركوك ونينوى، واشارت الى ان زيادة الهجمات في تلك المناطق مؤشر على ذلك.

ويأتي هذا بعدما شهدت المحافظتان في الاسابيع الماضية هجمات دامية استهدفت الجيش والحشد الشعبي وقوات امنية اخرى مما اوقع عشرات القتلى والجرحى.

ولا يزال داعش قادرا على شن هجمات على الرغم من اعلان العراق النصر النهائي عليه في اواخر العام الماضي بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات تقريبا.

وقال المتحدث باسم البيشمركة هلكورد حكمت لكوردستان 24 إن نشاط مسلحي داعش في الحويجة ومحيط كركوك وجبال حمرين ومناطق اخرى قرب مدينة الموصل تثبت مما لا شك فيه أن تنظيم داعش يرتب اوراقه عسكريا بعدما نفذ هجمات في تلك المناطق.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية والحشد الشعبي داخل الحويجة جنوب غرب كركوك وأشدها الكمين الذي نصبه الشهر الماضي في قرية السعدونية.

وحذر حكمت من أن هذا النشاط اشارة الى أن تنظيم داعش يسعى لزيادة نشاطاته العسكرية في المستقبل القريب مع بدء التنظيم في ترتيب اوراقه.

وسبق أن حذر مسؤولون محليون من أن تنظيم داعش يعد لشن هجوما على كركوك. ويقول المحافظ المكلف راكان الجبوري إن داعش يتخذ من بعض المناطق ملاذا له لعدم وصول القوات العراقية اليها.

ووجهت الشرطة المحلية في كركوك قبل ايام قلائل كتابا مستعجلا الى جميع مديرياتها والأجهزة التابعة لها والقوات العراقية التي تسيطر على المحافظة يفيد بأن مسلحين ينتمون لتنظيم داعش يخططون لشن هجوم على بلدتي الرشاد وداقوق في اطراف المدينة.

غير أن القادة العسكريين المسؤولين على الملف الامني في كركوك قالوا إن الوضع في المحافظة مستقر وإنهم "سيسحقون" أي فلول لداعش.

وتراجع الوضع الامني في كركوك منذ سيطرة القوات العراقية على المدينة المتنوعة قوميا واثنيا ليعيد الى الاذهان الاحداث التي كانت سائدة في أعقاب سقوط النظام السابق عام 2003. وانسحبت قوات البيشمركة من كركوك في 16 من تشرين الاول اكتوبر.

كانت قوات البيشمركة قد ابقت كركوك بعيدا عن خطر تنظيم داعش الذي احتل أجزاء من المحافظة لاسيما الحويجة والمناطق المحيطة بها في أعقاب سقوط الموصل وفرار الجيش من كركوك في منتصف عام 2014. وتمت استعادة تلك المناطق اواخر 2017.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5431 ثانية