بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 909 | مشاركات: 0 | 2018-03-10 17:03:50 |

البيشمركة تحذر: داعش يرتب اوراقه في حدود كركوك ونينوى

تنظيم داعش بدأ بترتيب اوراقه لإعادة نشاطه في محيط كركوك ونينوى كما تقول البيشمركة (تصوير: فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قالت قوات البيشمركة السبت إن تنظيم داعش بدأ بترتيب اوراقه لإعادة نشاطه في محيط كركوك ونينوى، واشارت الى ان زيادة الهجمات في تلك المناطق مؤشر على ذلك.

ويأتي هذا بعدما شهدت المحافظتان في الاسابيع الماضية هجمات دامية استهدفت الجيش والحشد الشعبي وقوات امنية اخرى مما اوقع عشرات القتلى والجرحى.

ولا يزال داعش قادرا على شن هجمات على الرغم من اعلان العراق النصر النهائي عليه في اواخر العام الماضي بعد حرب مدمرة استمرت ثلاث سنوات تقريبا.

وقال المتحدث باسم البيشمركة هلكورد حكمت لكوردستان 24 إن نشاط مسلحي داعش في الحويجة ومحيط كركوك وجبال حمرين ومناطق اخرى قرب مدينة الموصل تثبت مما لا شك فيه أن تنظيم داعش يرتب اوراقه عسكريا بعدما نفذ هجمات في تلك المناطق.

وصعّد تنظيم داعش من هجماته على القوات العراقية والحشد الشعبي داخل الحويجة جنوب غرب كركوك وأشدها الكمين الذي نصبه الشهر الماضي في قرية السعدونية.

وحذر حكمت من أن هذا النشاط اشارة الى أن تنظيم داعش يسعى لزيادة نشاطاته العسكرية في المستقبل القريب مع بدء التنظيم في ترتيب اوراقه.

وسبق أن حذر مسؤولون محليون من أن تنظيم داعش يعد لشن هجوما على كركوك. ويقول المحافظ المكلف راكان الجبوري إن داعش يتخذ من بعض المناطق ملاذا له لعدم وصول القوات العراقية اليها.

ووجهت الشرطة المحلية في كركوك قبل ايام قلائل كتابا مستعجلا الى جميع مديرياتها والأجهزة التابعة لها والقوات العراقية التي تسيطر على المحافظة يفيد بأن مسلحين ينتمون لتنظيم داعش يخططون لشن هجوم على بلدتي الرشاد وداقوق في اطراف المدينة.

غير أن القادة العسكريين المسؤولين على الملف الامني في كركوك قالوا إن الوضع في المحافظة مستقر وإنهم "سيسحقون" أي فلول لداعش.

وتراجع الوضع الامني في كركوك منذ سيطرة القوات العراقية على المدينة المتنوعة قوميا واثنيا ليعيد الى الاذهان الاحداث التي كانت سائدة في أعقاب سقوط النظام السابق عام 2003. وانسحبت قوات البيشمركة من كركوك في 16 من تشرين الاول اكتوبر.

كانت قوات البيشمركة قد ابقت كركوك بعيدا عن خطر تنظيم داعش الذي احتل أجزاء من المحافظة لاسيما الحويجة والمناطق المحيطة بها في أعقاب سقوط الموصل وفرار الجيش من كركوك في منتصف عام 2014. وتمت استعادة تلك المناطق اواخر 2017.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0097 ثانية