الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1486 | مشاركات: 0 | 2018-03-10 12:58:03 |

الى متى السكوت على ذبح الاصلاء ؟؟جريمة المشتل يجب ان لا تمر بسهولة ؟؟

أ. د. غازي ابراهيم رحو

 

 

 امس في ليلة عيد المرأة تذبح نسائنا ويقتل رجالنا بدم بارد في بلد بناه هؤلاء الاصلاء ابناء العراق  اللذين ذبحوا ويذبحون منذ عشرات السنين  بلد بني  بسواعدهم  وبعقولهم  التي خدمت العراق ..امس الاول هوجم  دار احد الاطباء وهو المرحوم الدكتور ماهر مسكوني  وذبح  مع زوجته المرحومة الدكتورة شذى مالك ووالدتها خيرية داود ............ وهذه هي الجريمة الثانية في منطقة المشتل خلال اسبوع واحد ....علما ان هذه المنطقة التي كان يسكنها الاف من عوائلنا المسيحية والذين غادرها العديد من تلك العوائل  ..لانها اصبحت منطقة لقتل اهلنا وابنائنا غدرا ....ان استهداف هذه العائلة هو مخطط مرسوم من قبل البعض  لغرض دفع العوائل المسيحية للهجرة من بلد الاجداد قسرا  ؟؟؟ ان ماحدث امس الاول  يعطي صورة واضحة ان هذا البلد ومواطنيه اصبحوا  ..اغرب بلد في العالم فلو صدرت قوانين تخص مالية البعض او اثرت على  بعض المزايا  لهم  او لو حدث ان قيل كلاما عن معمم او شخص له مكانة دينية ما ... لقامت الدنيا ولم تقعد .. ولتحركت المسيرات  المليونية ورفعت الشعارات ونشر الوعيد والتهديد؟؟؟  ولو حصل كلام ما يتعلق بطائفة دينية او قومية ما... في هذا البلد  لخرج الالاف على القنوات التلفزيونية في نقاشات وصراعات مملة .. ولعقدت الندوات واللقاءات لمناقشة ذلك ؟؟؟؟

 ولكن يقتل شعب كامل اصيل ويهجر من ارضه وبلده  علم الاخرين الحرف والكلمة  وافنى حياته لهذه  الارض فياتي من يسلبه روحه وممتلكاته وبيته  ولا يحرك ذلك اي احساس وطني من اللذين يسيطرون على مقاليد الدولة ؟؟   فهذا يعني الكثير  ويعطي صورة واضحة على ان التعامل بالتمييز بين ابناء الوطن  اصبح واضحا جدا ؟؟؟ وان هذه الجرائم ضد مكوننا المسيحي حيث خلال اسبوع واحد ذبحت هذه العائلة وقبلها قتل بدم  بارد شابا اخر  وبنفس المنطقة ... ..فهذا يعتبر في عقول البعض.. غير ذي اهمية... ولا يحرك ذلك  ضمائرهم واحاسيسهم  لانهم من مكون اخر ...... افلا يعطي ذلك ان هذا الشعب  مخدر بالطائفية والتفرقة الدينية المقيتة ؟؟؟  الا يستحق هذا المكون الاصيل ان تخرج التظاهرات التي قيلت انها مليونية في بغداد لكي تعبر عن استنكارها لهذه الجرائم الممنهجة ضد  مكوننا الاصيل؟؟حيث ان  السكوت وعدم وجود ضمائر حية لتخرج تلك التظاهرات في بغداد لتعطي صورة مغايرة لما بدانا نشعر به ونتاكد من انه لم يعد لنا مكانه في هذا البلد ؟؟؟؟ وهذا يحتم على شعبنا بالشتات  وفي جميع دول العالم  اليوم  ان يخرج بمسيرات واعتصامات  تضم ابناء العراق  جميعا تطالب بحماية اهلنا وشعبنا في العراق  من هذه الهجمات البربرية  التي يقوم بها القتلة والمجرمين  ولكي نعطي صورة للعالم الاجمع اننا  مضطهدين في بلدنا  ونقتل يوميا وتسلب املاكنا وتغتصب دورنا  وان هنالك من يجبرنا على الرحيل من وطن بنيناه نحن وان هذا البلد لم يعد بعد  اليوم كما كان عراقا ؟؟ علينا ان نعلم العالم اننا نعاني عدم المساواة  في هذا البلد الذي  يضم الجميع ويتطلب منه ان يعامل  مواطنيه  على اساس المواطنة  فقط ؟؟وليس على اساس الدين والقومية والطائفة ؟؟؟؟ 

علينا اليوم ان نحرك  تلك الضمائر الميتة عسى ان تتحرك لنصرة اهلنا ..علينا ان نعطي  صورة لابناء العراق الاصلاء على انهم لهم حقوق مساوية لحقوق  الاخرين  على حد سواء ؟؟؟؟؟ونعطي صورة للعالم بان  شعبنا يطالب بان  يعامل جميع ابناء الوطن سواسية  ؟؟؟متى ؟؟؟متى ؟؟ ومتى ؟؟نكون متساوون  في الحقوق؟؟؟؟متى تعاد دور المئات من ابناء شعبنا المغتصبة ؟؟متى ؟؟؟ نحن بناة  هذا الوطن  ونحن اعمدته الاصليين ونحن نذبح اليوم ؟؟؟  الا يكفي  خنوعا وسكوتا  ننتظر كلمة من  هذا وذاك؟؟كلمة  مواساة  وشعبنا يذبح ويقتل جهارا ؟؟؟؟؟وتغتصب دوره وتسرق امواله ؟؟الى متى يبقى  هذا القتل والذبح لابناء العراق  الاصلاء؟؟؟؟اننا نحتاج اليوم الى وقفة جماهيرية وشعبيه في جميع دول العالم التي يتواجد فيها ابناء شعبنا في الشتات لنؤكد ونسمع  العالم بما يحدث لاهلنا وعوائلنا في العراق ؟؟علينا التحرك لاسماع صوتنا للامم المتحدة ولجميع المنظمات الدولية لكي يكون هنالك تحرك باتجاه حماية هذا الشعب الاصيل ؟؟

 كما يتطلب من رجال ديننا المؤمنين ان يقوموا باعتصامات مع ابنائهم المؤمنين يوم الاحد القادم في كل مكان لنعبرعن رفضنا واستهجاننا ونسمع صوتنا للعالم اجمع لما يحدث لعوائلنا في العراق ؟؟؟؟ كما يتطلب وبشكل دقيق ومركز  من رجال ديننا في داخل العراق الوقوف واعلان اعتصام في بغداد مجتمعين لا مفرقين وبصوت واحد احموا شعبنا ايها الحكام  ؟؟غيروا  مناهجكم  وثقافة البعض التي تعبر عن الضغائن  والتفرقة ؟؟ ثقفوا  أجيالنا الصغار ان العراق هو بلد المؤمنين الاصلاء وعرفوهم بمن نكون نحن اصحاب الارض الحقيقيين ؟؟ أدعوكم ايها المؤمنين من رجال ديننا الاعزاء الى التعالي على التفرقة ونبذها وضموا صوتكم الواحد ضد ما يحث لابناء شعبنا المسيحي  من قتل وتهجير واغتصاب للحقوق ؟؟الا يكفي ما حدث في الموصل وقرى سهل نينوى ؟؟؟؟؟الا يكفي ما حدث في تفجير الكنائس ؟؟الا يكفي ما حدث في قتل رجال ديننا  من شهداء الكنائس اجمع ؟؟الا يكفي ؟؟ كل ذلك ؟؟؟؟ اتمنى ان يخرج رجال ديننا بمسيرة  يرتدون ملابسهم الايمانية بمسيرة في بغدا د تعبر عن استهجانهم لما حدث ويحدث ؟؟فهل سوف يقف الجميع في هذه المحنة اليوم ؟؟؟عسى وننتظر ؟؟؟ رحم الله شهدائنا واسكنهم فسيح جنانه ؟؟










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5618 ثانية