غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 2427 | مشاركات: 0 | 2018-03-10 09:53:14 |

المرصد الآشوري : جريمة مروعة بحق عائلة طبيب مسيحي في العاصمة العراقية بغداد

 

عشتار تيفي كوم/

9 اذار/ مارس 2018

في اعتداء جديد على المواطنين المسيحيين العراقيين، أفاد مراقبو المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في العراق بمقتل عائلة مسيحية مكونة من ثلاثة اشخاص (رجل وسيدتان) في منطقة المشتل في العاصمة العراقية بغداد، وذلك اليوم الجمعة المصادف في 9 اذار/ مارس 2018.

وقد اكد مراقبو المرصد الآشوري انه تم العثور على جثة كل من الطبيب المسيحي هشام شفيق مسكوني وزوجته الطبيبة شذى مالك دنو ووالدتها السيدة خيرية داوود في منزلهم في منطقة المشتل شرقي العاصمة العراقية بغداد، وتبين انهم قتلوا طعناً باداة حادة حتى الموت، بعد ان تم سرقة اموالهم ومقتنياتهم الثمينة الموجودة في المنزل. وقد دلت التحقيقات الجنائية الأولية أنه قد تم الاعتداء عليهم من قبل مجموعة مسلحة مجهولة الهوية، مساء يوم الخميس المصادف في 8 اذار / مارس 2018.

إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبينما نستنكر هذه الجريمة النكراء بحق عائلة الطبيب المسيحي هشام شفيق مسكوني، فإننا نطالب السلطات العراقية بإجراء تحقيق فوري في الحادثة، ومعرفة الجناة وتقديمهم بسرعة للمحاكمة لينالوا جزاء ما اقترفت ايديهم، وفي الوقت ذاته نطالب الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية تجاه مواطنيها في توفير الحماية والامان لهم، ووضع حدّ لهذا النوع من الجرائم بحق المواطنين المسيحيين العزل، والتي من شأنها زرع الخوف والقلق في نفوس العراقيين، وبالتالي تقضي على اية فرص بإمكانية بقاء المسيحيين في العراق، او عودة المهجرين إليه.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4257 ثانية