البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2018-03-09 12:11:07 |

يوم الزِّي القومي

أسيت يلده خائي

يا عراق يا بلادي مابين النهرين  يا تراث امتنا

يا نينوى عاصمة  شعبنا

يا هواء سماءنا البغدادي

هل بأستطاعتك الاحتفاظ بقوميتنا

بديننا

بكنائسنا الزاهرة

آثار اقدام مسيحيتنا ومجددين  موسيقى أجراس  كنائسنا العظيمة.. هل تتوحد أمتنا بأسم واحد

هل يعود عصر المدن الآشورية مثل  مدينة اشور،  كالخ، كار توكلتي، ننورتا، دورشاروكين  ونينوى

هل تعود قصورنا وبابلنا

هل سيبقى لنا مركز للتراث الإنساني الحضاري العظيم  في بلاد العراق

يا بغداد هل باستطاعتك بناء القصور كالقصورالآشورية القديمة وتجديد اسمائها كقصر ادد نيراري، قصر اشور، قصر  ناسير ، قصرابكال مشرتي، قصر تل برسيب، قصرالحاكم، قصر سرجون الثاني، قصر أشور بانيبال وغيرها.  ياعراق هل سيبقى لنا مستقبل فيك ونحتفل بكل عيد ومناسبة لنا ،،،،،،،،،،،؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لتشرق الشمس من جديد. وهل سننجح بتثبيت وجودنا لنتخلص من القيود المشؤومة..  وبهذة الكلمات ابارك هذا اليوم الرائع.

حيث تحتفل مدارسنا بيوم الزِّي القومي المصادف ٨/٣/٢٠١٨ الخميس من كل سنة وتبرز ثقافتنا للعالم تراثا اصيلا.

اتمنى أن لا يختفي هذا اليوم ويبقى كمنبع السعادة وجذور الفرح  كزهرة الربيع وروح الحياة لأننا شعب مبارك ومقدس لروح المجتمع.

 

هذة الصور لمدارسنا  وهي بالزي الجميل من شمال العراق

 















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6634 ثانية