غبطة المطران مار ميلس زيا، يتقدم بالشكر الجزيل الى الخورأسقف أوكن داود على زيارته التاريخية الى كنيسة مار كيوركيس في الحبانية      المفوض عامر بولص يطالب الحكومة المركزية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار بالحفاظ على الإرث الحضاري والديني للمسيحيين في الموصل      كلارا عوديشو تزور ... منظمتي شلومو للتوثيق وسورايا للثقافة والإعلام      بيان صادر من مطرانية الارمن الارثوذكس في العراق بمناسبة تأهيل كنيسة القديسة مريم العذراء في محلة الميدان/ بغداد      البطريرك ساكو يستقبل السفير الدكتور بديع بتي      الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في عمّان ... غدًا      وفد من الدراسة السريانية يزور المطرانين جان سليمان وافاك اسادوريان في بغداد      4300 مسيحي حول العالم قضوا بسبب معتقدهم خلال 2018      الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقّع على قانون منع الإبادات الجماعية والوقاية من الفظائع- اللجنة الوطنية الأرمنية- الأمريكية ترحّب-      قسم الدراسة السريانية في كركوك يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية      إلغاء النقاط والرسوم الجمركية بين بغداد وإقليم كوردستان      معركة" إيران والعراق تنتهي سلبية.. واليمن يودع كأس آسيا      الازمات الدولية تتوقع ان يتحول العراق ساحة مواجهة بين امريكا وايران      موجة حارة تضرب استراليا ودرجات الحرارة تقترب من 50      كلمة صاحب الغبطة والنّيافة مار بشاره بطرس الرّاعي افتتاح اللّقاء التّشاوريّ مع رؤساء الكتل النّيابيّة والنوّاب الموارنة      مكتب الرئيس بارزاني عن جريمة اغتيال مسؤول بالديمقراطي الكوردستاني في كركوك: لن تمر دون محاسبة القتلة      حرب تسريب الوثائق في العراق: صراع سياسي بأدوات أخرى      اليونسكو: إعمار الموصل "صعب"      خامس قوة اقتصادية عالميا تدخل "المجهول".. كل ما يجب معرفته عن رفض البريكست      سيدة تفرض غرامة على زوجها بقيمة 50 دولار.. ما السبب؟
| مشاهدات : 1138 | مشاركات: 0 | 2018-03-08 09:43:12 |

عار على العالم عيد المرأة العالمي

الحقوقي سمير شابا شبلا

 

 

المقدمة

يحتفل العالم كل سنة في مثل هذا اليوم بعيد المرأة العالمي (8 آذار) وذلك تيمنا بـ امهاتنا واخواتنا وبناتنا وصديقاتها وقريباتها اللاتي جميعهن سيصبحن يوما والدة لطفل وشاب وزوج واخ وهكذا تدور الحياة

الموضوع

عار عليكم يا عالم هذا العيد بهذه السنة بالذات 2018، كونه عالم جريمة بحق نسائنا وبناتنا واخواتنا واطفالنا في الحروب المنظمة في العراق وسوريا واليمن وليبيا والقرن الافريقي وخاصة بناتنا التي يحملن السلاح وزجهن في حروب عشائرية وطائفية ودينية وحزبية وهن في سن الزهور (تجنيد الأطفال - أطفال الشوارع - نساء القمامة - الأرامل - اليتيمات - الفقيرات من طالبات المدارس والجامعات) أن نسبتهم تجاوزت 45% في مختلف المجالات والحالات التي ذكرناها! ربما سائل يسأل: ماذا عن الطبيبات والمهندسات ورئيسات وزراء وقائدة طائرات ،،، الخ ؟ نعم كل هذا تقدم في تقدم وخاصة عند الدول التي كانت مانعة حتى في قوانينهم المرأة من قيادة السيارة مثلا والدخول في مجالات الرياضة والسياسة ، ولكن في الشرق الاوسط والادنى ما يهمنا هو عدم بيعها كسلعة باسم الدين والفتاوى الفتاكة التي تحط من كرامته كإنسان وبشر خلق من أجل الجنس فقط؟؟؟ اذن نحن امام ميزان العدالة في كفتيه المشار إليها، مثل برلمانياتنا في عراقنا الجديد لها حمايات وليس حماية وزميلاتها تاكل العجاج من قمامة العلاج.

عار عليكم

نعم عار على عليكم انتم اصحاب السلطة في العراق وسوريا واليمن وليبيا ومصر ايضا، وفي كل قطر او بلد في الشرق الأوسط الذي يحط من قدر المرأة، ألم يكن عار عليكم يا اصحاب الفتاوى ورجال السلطة وقيادات العالم ان تضع امهاتكم وزوجاتكم وبناتكم وأولادكم في قفص من حديد تباع وتشترى كما تباع الحيوانات؟ عار عليكم أن تصبح حرائركم سبايا بيد حفنة من الإرهابيين وانتم حكومات قرقوزية؟  انه عار ومليون عار وانتم تنامون مع زوجاتكم وتقبلون جبين امهاتكم وتوصلون بناتهم الى المدارس وانتم تؤيدون بشكل او باخر ارهاب الجنس الاخر الاتي يمثلن "روح العالم"

لتكن سنة 2018 عام تحرر المرأة من قيود الجنس الوحشي / الديني - المنظم، ليكن عام التحرر من الارهاب باشكاله وانواعه وتجارته، ليكن عام 2018 عام اعادة كرامة المرأة كروح لهذا العالم وخاصة في تجارة الرقيق.

عليه يكون عار على المنظمات الدولية عيد المرأة العالمي

8/ آذار / 2018

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6648 ثانية