بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتوفير الظروف الملائمة لعودة المسيحيين إلى العراق وسوريا      المجلس الشعبي يلتقي عضو الكونغرس الأمريكي ريك راهال في واشنطن      محاضرة لمدير المرصد الآشوري بمناسبة ذكرى شهداء السيفو في مدينة لينشوبينغ السويدية      رسائل تهنئة الى البطريرك ساكو من : ريزان قادر ممثل حكومة كوردستان في ايطاليا والمطران برونو فورتي والكردينال خوان اوميلا      مئة عائلة مسيحية تعود الى منازلها في الموصل      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا      مفوضية كوردستان: اتخذنا كافة الإجراءات لتجنب التزوير في الانتخابات البرلمانية      البنتاغون يجمد خططه الخاصة بالعراق لسببين      ترامب يدافع عن سياسة "فصل الأطفال" عن عائلاتهم      الثلوج تغزو أستراليا.. وملبورن الأكثر تجمدا في العالم
| مشاهدات : 711 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 16:26:03 |

بيان حكومة إقليم كوردستان في ذكرى الانتفاضة

 

عشتارتيفي كوم- موقع حكومة اقليم كوردستان/

 

ايتها الجماهير الكوردستانية الابية الصامدة...

في الذكرى السابعة والعشرين لانتفاضة آذار 1991 الجليلة الكبيرة، نتوجه بالتهاني والتبريكات للعوائل الابية للشهداء والبيشمركة الابطال وكافة الكوردستانيين الاعزاء في الداخل وخارج كوردستان.

ان الانتفاضة التي كانت تعبيرا عن ارادة شعب كوردستان ورفض الظلم والدكتاتورية، سجلت بتضحيات البيشمركة وسهر ابناء الشعب ومكوناته وشرائحه وباتحاد ورص صفوف الاطراف السياسية، اعظم معاني المجد والانتصار. وهذه الروحية من الصمود والمواجهة هي التي قبرت من بعد الانتفاضة ولغاية اليوم العديد من الفتن والخطط التآمرية للارهابيين والأعداء.

ايها الكوردستانيون الاعزاء،

نضالكم وصمودكم كان من اجل تحقيق الحرية والعيش الكريم الذي يليق بتاريخكم العريق وتضحياتكم وكدكم، وان طموحاتكم العادلة في العراق الفدرالي حق طبيعي وعادل، وان التعايش السلمي والشراكة الحقيقية والتوافق واحترام الدستور، هي مباديء تأسيس العراق الجديد الذي لن يتم فيه التعدي على حقوق اي مكون، ولن يكون بمقدور اي مكون او قوة ان يتفرد بفرض نفسه.

ان قيام الانتفاضة والثورات ضد السلطات المستبدة السابقة في العراق، برهان لحقيقة انه من المحال ان تسطيع قوة اهمال رغبة وارادة شعب كوردستان للحياة والسمو والحرية. عراق مستقر ومرفه، يفرزه نظام ديمقراطي وفدرالي سليم يكون فيه الدستور محترما وتتحقق فيه الشراكة الحقيقية والحقوق العادلة لكافة المكونات. كل هذه المآسي التي تواجه العراق خلال عشرات السنين الماضية، كان من افرازات الافكار والبرامج الاستبدادية للانظمة الشمولية التي، والى جانب محو هذه الانظمة، جعلت العراق وشعبه يدفعون الثمن غاليا.

ايها الكوردستانيون الاحبة،

ان روحية صمودكم ومواجهتكم السلمية تنهل من نفس روحية الانتفاضة، ولغاية الوصول الى كافة حقوقنا العادلة، فان هذه المعنويات والارادة ستستمر. وان واجب الحفاظ على منجزات الانتفاضة مسؤولية كافة الاطراف والشرائح المتنوعة لشعبنا، ونحن متأكدون ان معنوياتكم وصمودكم اقوى من كل العراقيل والمؤامرات، وسوف نتمكن معا من التغلب على كافة المشاكل والعراقيل وسنخطو صوب مستقبل مشرق.

لتمنحنا ذكرى الانتفاضة طاقة وارادة اكبر بغية رصف الصفوف والصمود اكثر.

لتكن ذكرى انتفاضة آذار العظيمة لسنة 1991 شامخة عالية.

تحية اجلال لارواح شهداء الانتفاضة وكافة شهداء كوردستان.

مجلس وزراء اقليم كوردستان
4/3/2018

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7667 ثانية