موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 744 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 16:26:03 |

بيان حكومة إقليم كوردستان في ذكرى الانتفاضة

 

عشتارتيفي كوم- موقع حكومة اقليم كوردستان/

 

ايتها الجماهير الكوردستانية الابية الصامدة...

في الذكرى السابعة والعشرين لانتفاضة آذار 1991 الجليلة الكبيرة، نتوجه بالتهاني والتبريكات للعوائل الابية للشهداء والبيشمركة الابطال وكافة الكوردستانيين الاعزاء في الداخل وخارج كوردستان.

ان الانتفاضة التي كانت تعبيرا عن ارادة شعب كوردستان ورفض الظلم والدكتاتورية، سجلت بتضحيات البيشمركة وسهر ابناء الشعب ومكوناته وشرائحه وباتحاد ورص صفوف الاطراف السياسية، اعظم معاني المجد والانتصار. وهذه الروحية من الصمود والمواجهة هي التي قبرت من بعد الانتفاضة ولغاية اليوم العديد من الفتن والخطط التآمرية للارهابيين والأعداء.

ايها الكوردستانيون الاعزاء،

نضالكم وصمودكم كان من اجل تحقيق الحرية والعيش الكريم الذي يليق بتاريخكم العريق وتضحياتكم وكدكم، وان طموحاتكم العادلة في العراق الفدرالي حق طبيعي وعادل، وان التعايش السلمي والشراكة الحقيقية والتوافق واحترام الدستور، هي مباديء تأسيس العراق الجديد الذي لن يتم فيه التعدي على حقوق اي مكون، ولن يكون بمقدور اي مكون او قوة ان يتفرد بفرض نفسه.

ان قيام الانتفاضة والثورات ضد السلطات المستبدة السابقة في العراق، برهان لحقيقة انه من المحال ان تسطيع قوة اهمال رغبة وارادة شعب كوردستان للحياة والسمو والحرية. عراق مستقر ومرفه، يفرزه نظام ديمقراطي وفدرالي سليم يكون فيه الدستور محترما وتتحقق فيه الشراكة الحقيقية والحقوق العادلة لكافة المكونات. كل هذه المآسي التي تواجه العراق خلال عشرات السنين الماضية، كان من افرازات الافكار والبرامج الاستبدادية للانظمة الشمولية التي، والى جانب محو هذه الانظمة، جعلت العراق وشعبه يدفعون الثمن غاليا.

ايها الكوردستانيون الاحبة،

ان روحية صمودكم ومواجهتكم السلمية تنهل من نفس روحية الانتفاضة، ولغاية الوصول الى كافة حقوقنا العادلة، فان هذه المعنويات والارادة ستستمر. وان واجب الحفاظ على منجزات الانتفاضة مسؤولية كافة الاطراف والشرائح المتنوعة لشعبنا، ونحن متأكدون ان معنوياتكم وصمودكم اقوى من كل العراقيل والمؤامرات، وسوف نتمكن معا من التغلب على كافة المشاكل والعراقيل وسنخطو صوب مستقبل مشرق.

لتمنحنا ذكرى الانتفاضة طاقة وارادة اكبر بغية رصف الصفوف والصمود اكثر.

لتكن ذكرى انتفاضة آذار العظيمة لسنة 1991 شامخة عالية.

تحية اجلال لارواح شهداء الانتفاضة وكافة شهداء كوردستان.

مجلس وزراء اقليم كوردستان
4/3/2018

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5276 ثانية