أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1094 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 16:26:03 |

بيان حكومة إقليم كوردستان في ذكرى الانتفاضة

 

عشتارتيفي كوم- موقع حكومة اقليم كوردستان/

 

ايتها الجماهير الكوردستانية الابية الصامدة...

في الذكرى السابعة والعشرين لانتفاضة آذار 1991 الجليلة الكبيرة، نتوجه بالتهاني والتبريكات للعوائل الابية للشهداء والبيشمركة الابطال وكافة الكوردستانيين الاعزاء في الداخل وخارج كوردستان.

ان الانتفاضة التي كانت تعبيرا عن ارادة شعب كوردستان ورفض الظلم والدكتاتورية، سجلت بتضحيات البيشمركة وسهر ابناء الشعب ومكوناته وشرائحه وباتحاد ورص صفوف الاطراف السياسية، اعظم معاني المجد والانتصار. وهذه الروحية من الصمود والمواجهة هي التي قبرت من بعد الانتفاضة ولغاية اليوم العديد من الفتن والخطط التآمرية للارهابيين والأعداء.

ايها الكوردستانيون الاعزاء،

نضالكم وصمودكم كان من اجل تحقيق الحرية والعيش الكريم الذي يليق بتاريخكم العريق وتضحياتكم وكدكم، وان طموحاتكم العادلة في العراق الفدرالي حق طبيعي وعادل، وان التعايش السلمي والشراكة الحقيقية والتوافق واحترام الدستور، هي مباديء تأسيس العراق الجديد الذي لن يتم فيه التعدي على حقوق اي مكون، ولن يكون بمقدور اي مكون او قوة ان يتفرد بفرض نفسه.

ان قيام الانتفاضة والثورات ضد السلطات المستبدة السابقة في العراق، برهان لحقيقة انه من المحال ان تسطيع قوة اهمال رغبة وارادة شعب كوردستان للحياة والسمو والحرية. عراق مستقر ومرفه، يفرزه نظام ديمقراطي وفدرالي سليم يكون فيه الدستور محترما وتتحقق فيه الشراكة الحقيقية والحقوق العادلة لكافة المكونات. كل هذه المآسي التي تواجه العراق خلال عشرات السنين الماضية، كان من افرازات الافكار والبرامج الاستبدادية للانظمة الشمولية التي، والى جانب محو هذه الانظمة، جعلت العراق وشعبه يدفعون الثمن غاليا.

ايها الكوردستانيون الاحبة،

ان روحية صمودكم ومواجهتكم السلمية تنهل من نفس روحية الانتفاضة، ولغاية الوصول الى كافة حقوقنا العادلة، فان هذه المعنويات والارادة ستستمر. وان واجب الحفاظ على منجزات الانتفاضة مسؤولية كافة الاطراف والشرائح المتنوعة لشعبنا، ونحن متأكدون ان معنوياتكم وصمودكم اقوى من كل العراقيل والمؤامرات، وسوف نتمكن معا من التغلب على كافة المشاكل والعراقيل وسنخطو صوب مستقبل مشرق.

لتمنحنا ذكرى الانتفاضة طاقة وارادة اكبر بغية رصف الصفوف والصمود اكثر.

لتكن ذكرى انتفاضة آذار العظيمة لسنة 1991 شامخة عالية.

تحية اجلال لارواح شهداء الانتفاضة وكافة شهداء كوردستان.

مجلس وزراء اقليم كوردستان
4/3/2018

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6213 ثانية