المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به
| مشاهدات : 786 | مشاركات: 0 | 2018-03-05 16:26:03 |

بيان حكومة إقليم كوردستان في ذكرى الانتفاضة

 

عشتارتيفي كوم- موقع حكومة اقليم كوردستان/

 

ايتها الجماهير الكوردستانية الابية الصامدة...

في الذكرى السابعة والعشرين لانتفاضة آذار 1991 الجليلة الكبيرة، نتوجه بالتهاني والتبريكات للعوائل الابية للشهداء والبيشمركة الابطال وكافة الكوردستانيين الاعزاء في الداخل وخارج كوردستان.

ان الانتفاضة التي كانت تعبيرا عن ارادة شعب كوردستان ورفض الظلم والدكتاتورية، سجلت بتضحيات البيشمركة وسهر ابناء الشعب ومكوناته وشرائحه وباتحاد ورص صفوف الاطراف السياسية، اعظم معاني المجد والانتصار. وهذه الروحية من الصمود والمواجهة هي التي قبرت من بعد الانتفاضة ولغاية اليوم العديد من الفتن والخطط التآمرية للارهابيين والأعداء.

ايها الكوردستانيون الاعزاء،

نضالكم وصمودكم كان من اجل تحقيق الحرية والعيش الكريم الذي يليق بتاريخكم العريق وتضحياتكم وكدكم، وان طموحاتكم العادلة في العراق الفدرالي حق طبيعي وعادل، وان التعايش السلمي والشراكة الحقيقية والتوافق واحترام الدستور، هي مباديء تأسيس العراق الجديد الذي لن يتم فيه التعدي على حقوق اي مكون، ولن يكون بمقدور اي مكون او قوة ان يتفرد بفرض نفسه.

ان قيام الانتفاضة والثورات ضد السلطات المستبدة السابقة في العراق، برهان لحقيقة انه من المحال ان تسطيع قوة اهمال رغبة وارادة شعب كوردستان للحياة والسمو والحرية. عراق مستقر ومرفه، يفرزه نظام ديمقراطي وفدرالي سليم يكون فيه الدستور محترما وتتحقق فيه الشراكة الحقيقية والحقوق العادلة لكافة المكونات. كل هذه المآسي التي تواجه العراق خلال عشرات السنين الماضية، كان من افرازات الافكار والبرامج الاستبدادية للانظمة الشمولية التي، والى جانب محو هذه الانظمة، جعلت العراق وشعبه يدفعون الثمن غاليا.

ايها الكوردستانيون الاحبة،

ان روحية صمودكم ومواجهتكم السلمية تنهل من نفس روحية الانتفاضة، ولغاية الوصول الى كافة حقوقنا العادلة، فان هذه المعنويات والارادة ستستمر. وان واجب الحفاظ على منجزات الانتفاضة مسؤولية كافة الاطراف والشرائح المتنوعة لشعبنا، ونحن متأكدون ان معنوياتكم وصمودكم اقوى من كل العراقيل والمؤامرات، وسوف نتمكن معا من التغلب على كافة المشاكل والعراقيل وسنخطو صوب مستقبل مشرق.

لتمنحنا ذكرى الانتفاضة طاقة وارادة اكبر بغية رصف الصفوف والصمود اكثر.

لتكن ذكرى انتفاضة آذار العظيمة لسنة 1991 شامخة عالية.

تحية اجلال لارواح شهداء الانتفاضة وكافة شهداء كوردستان.

مجلس وزراء اقليم كوردستان
4/3/2018

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4898 ثانية