المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به
| مشاهدات : 904 | مشاركات: 0 | 2018-03-03 16:13:20 |

مجلس النواب يصوت على قانوني الموازنة وانتخابات مجالس المحافظات

 

عشتارتيفي كوم- خندان/

 

صوت مجلس النواب في جلسته الاعتيادية الثالثة عشرة اليوم السبت، على قانون الموازنة العامة الاتحادية للعام 2018 وموازانات مجلس القضاء الاعلى ومجلس النواب ومفوضية حقوق الانسان اضافة الى انهاء التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية .

وكانت الكتل الكردستانية قاطعت جلسة مجلس النواب احتجاجا على خفض حصة اقليم كردستان من الموازنة وعدم ادراج مطالبها بخصوص الموازنة.

وقالت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، ان المجلس انجز القراءة الاولى لمقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم 11 لسنة 2007 والمقدم من اللجنة القانونية.

وكشف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عن حصول توافق بشان المادة المتعلقة بكركوك ضمن قانون انتخابات مجالس المحافظات.

وصوت مجلس النواب على الموازنة التقديرية للسلطة القضائية للسنة المالية 2018، واتم التصويت على الموازنة التقديرية لمجلس النواب للسنة المالية 2018.

وانهى المجلس التصويت على الموازنة التقديرية للمفوضية العليا لحقوق الانسان للسنة المالية 2018.

كما صوت المجلس على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2018 من اجل اقرارها.

وتقدر ايرادات الموازنة العامة بمبلغ ( 91643667236) الف دينار ( احدى وتسعون ترليون وستمائة وثلاثة واربعون مليار وستمائة وسبعة وستون مليون ومئتان وستة وثلاثون الف دينار) حيث تم احتساب الايرادات المخمنة من تصدير النفط الخام على اساس معدل سعر 46 دولار للبرميل الواحد بمعدل تصدير قدره 3 ملايين وثمانمائة وثمانية وثمانون الف برميل يوميا بضمنها 250 الف برميل يوميا من اقليم كردستان.

وتبلغ تخصيصات النفقات ( 104158183734) الف دينار ( مائة واربعة ترليون ومائة وثمانية وخمسون مليار ومائة وثلاثة وثمانون مليون وسبعة واربعة وثلاثون الف دينار) ، فيما بلغ اجمالي العجز المخطط للموازنة ( 12514516498) الف دينار ( اثني عشر ترليون وخمسمائة واربعة عشر مليار وخمسمائة وستة عشر مليون واربعمائة وثمانية وتسعون الف دينار).

كما صوت المجلس على مقترح تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية وخاصة الفقرة المتعلقة بانتخابات محافظة كركوك .

بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الاثنين 5/3/2018 الساعة الحادية عشر.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7796 ثانية