المجلس الشعبي يشارك في مراسيم التوقيع على قرار HR390 الخاص بالإبادة الجماعية في البيت الأبيض      كلارا عوديشو عضو برلمان الإقليم عن قائمة المجلس الشعبي للإتحاد الأوروبي: الوضع الإقتصادي والبطالة من أهم أسباب الهجرة      المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول الحرية الدينية في ديترويت      المطران بشار وردة يحضر مراسيم توقيع قرار HR390 في البيت الأبيض      لقاء البطاركة الثلاثة مع المستشار النمساوي سيباستيان كورز      كنيسة "مار يعقوب" في نينوى من المعالم التي يعاد ترميمها بعد تخريبها بيد الارهابيين      بالفيديو.. اول احتفال للمسيحيين بعيد القديسين مار بهنام وأخته سارة في الدير بعد تحرره من داعش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تنظم احتفالا ً كبيرا ً لمناسبة مرور الذكرى ( 70 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان      أجتماع الطاولة المستديرة حول الحريات الدينية      مجلس رؤساء الكنائس في الاردن يدعو الى تغليب المحبة والمسامحة في الميلاد      ثلاثة سدود في دهوك مهددة بالانهيار      هل سيدخل العراق بأزمة طاقة مع قرب انتهاء المدة الممنوحة له من اميركا بعقوباتها على إيران ؟      "مهرجان أهداف" لباريس سان جرمان في بلغراد      كفيفة توقعت 11 سبتمبر تحدد "4 مصائب" في 2019      البابا فرنسيس: لنستعدَّ للميلاد بشجاعة الإيمان      نتائج إجتماع الديمقراطي الكوردستاني مع الإتحاد الوطني      ديمبلي والنوم.. حالة عشق تهدد مستقبله مع برشلونة      كوردستان تزف خبرا لموظفيها      الأنواء الجوية تحذر من سيول في كوردستان يومي الأربعاء والخميس      امنية بغداد: افتتاح الخضراء سيخضع إلى تقييم لمدة اسبوع قبل البت به
| مشاهدات : 765 | مشاركات: 0 | 2018-03-03 15:41:16 |

دولة ثانية تطلق "عملة رقمية" خاصة بها

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

أنتجت جزر مارشال الصغيرة، الواقعة في المحيط الهادئ، عملتها الرقمية الخاصة بها من أجل جمع بعض الأموال لدفع الفواتير وتعزيز الاقتصاد.

وذكرت أنها أصبحت أول بلد في العالم تعترف بالعملة المشفرة كعملة قانونية عندما وافقت على قانون هذا الأسبوع لإنشاء العملة الرقمية "سوفرن" ( إس أو في) أو السيادية.

وستكافئ العملة المشفرة الجديدة نفس قيمة الدولار الأميركي في الدولة، التي يبلغ تعدادها 60 ألفا.

وأصبحت فنزويلا الشهر الماضي، أول بلد يطلق عملة مشفرة خاصة بها عندما دشنت "البترو"، مدعوما باحتياطيات النفط الخام.

وقالت جزر مارشال إن العملة الجديدة ستكون مختلفة لأنه سيجري الاعتراف بها كعملة قانونية مدعومة بفاعلية من الحكومة.

وعقدت جزر مارشال شراكة مع شركة نيما الإسرائيلية لإطلاق العملة الجديدة، وتخطط لبيع بعض العملات للمستثمرين الدوليين وصرف العائدات.

وذكرت جزر مارشال أنها سوف تطلب من المستخدمين التعريف بأنفسهم، وبالتالي تجنب مشكلة عدم الكشف عن الهوية التي منعت بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة من الحصول على دعم الحكومات.

وقالت الرئيسة هيلدا هاين في بيان لها "إن هذه لحظة تاريخية لشعبنا، أخيرا سنصدر ونستخدم العملة الخاصة بنا إلى جانب الدولار الأميركي. إنها خطوة أخرى في التعبير عن حريتنا الوطنية".

وترتبط جزر مارشال بشكل وثيق مع الولايات المتحدة بموجب اتفاق اتحاد حر، تستخدم فيه الدولار كعملة لها.

وبموجب هذا الاتفاق، توفر الولايات المتحدة لجزر مارشال ما يقرب من 70 مليون دولار سنويا للمساعدة، فيما تدير الولايات المتحدة قاعدة عسكرية في كواجالين أتول.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3452 ثانية