واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      المطران ميشال قصارجي: تعيين البطريرك ساكو كردينالاً هو علامة فارقة لمن أراد أن يقضي على الوجود المسيحي في العراق!      ما يحصل في الشّرق إبادة مسيحية ومن يقل خلاف ذلك إمّا جاهل أو مضلِل أو حالم      البطريرك ساكو يستقبل وفداً من جماعة تيزيه Taizé      بيان اتحاد بيث نهرين الوطني بمناسبة الذكرى الثالثة بعد المائة لمذابح سيفو 1915      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يترأس قداسا في كنيسة ام النور بعنكاوا بمناسبة الذكرى 103 لشهداء الإبادة السريانية (سيفو)      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم      موقع امريكي يحذر من خسارة واشنطن لسوق السلاح العراقي: 7 مليارات دولار في طريقها لروسيا !      حظر زراعة الأرز والذرة بسبب شح المياه في العراق      بطل المونديال بين تنبؤات الذكاء الاصطناعي والقط "أخيل"      الفاتيكان يستعيد خطاب اكتشاف "العالم الجديد" عمره 525 سنة
| مشاهدات : 670 | مشاركات: 0 | 2018-03-03 10:26:15 |

محدداً الأسباب.. تقرير أمريكي: لن يحقق الناخبون في العراق آمالهم

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية ان الناخبين في العراق لن يحققوا آمالهم في التغيير المنشود، خلال الانتخابات النيابية المقبلة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها ان العراقيين سيذهبون إلى صناديق الاقتراع في ايار المقبل،  للمرة الأولى منذ أدّى انتشار وهزيمة تنظيم داعش إلى قلب السياسة العراقية رأساً على عقب.

واضافت ان الميليشيات الشيعية الموالية لإيران كأحزاب سياسية، ستشارك في الانتخابات، وكما هو الحال مع حزب الله، يستمدون قدرتهم على ممارسة النفوذ السياسي داخل وخارج حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي من أسلحتهم، ولا يرتبط ذلك سوى ارتباط بسيط بعدد الأصوات التي سيحصلون عليها في انتخابات 12 من أيار.

واوضحت الصحيفة أن تعدُّد القوى السياسية، ونفوذ إيران، وتفتُّت النظام البرلماني العراقي يعني أنَّ مساومات ما بعد الانتخابات لا الانتخابات نفسها هي ما ستُحدِّد مسار البلاد.

ونقلت عن فنر الحداد، المتخصص في السياسة العراقية بجامعة سنغافورة الوطنية قوله انه "لا شيء سيتغير جذرياً في طريقة حكم العراق، على الأرجح ستُنتج الانتخابات حكومة ائتلافية أخرى يرأسها العبادي، لا توجد معارضة متماسكة يمكنها التفوق عليه".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0645 ثانية