موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 1135 | مشاركات: 0 | 2018-03-02 15:17:31 |

السيناتور تيد كروز: سنشهد دولة كوردستان المستقلة

السيناتور تيد كروز

 

عشتارتيفي كوم- K24/

 

قال السيناتور الامريكي تيد كروز ان دولة كوردستان الحرة والمستقلة ستتأسس في وقت أقرب مما يتوقعه الكثيرون داعيا بلاده الى ضرورة دعم الكورد.

وقال تيد كروز لكوردستان 24 "أؤيد بشدة تأسيس دولة كوردستان الحرة والمستقلة".

وقال كروز وهو عضو في مجلس الشيوخ الامريكي عن ولاية تكساس ان "الكورد كانوا اصدقائنا وقد وقفوا إلى جانب أمريكا في أوقات الحاجة وبذلوا تضحيات جسيمة".

ويعد كروز من السياسيين الامريكيين المؤيدين للكورد منذ زمن طويل وقد دافع عن القضايا التي تهم كوردستان مرارا في الكونغرس الامريكي.

وقال كروز "لقد حاولت طوال فترة ولايتي في مجلس الشيوخ التحدث بصوت عال عن حقوق الشعب الكوردي وسأواصل الحديث والدفاع عنه ".

ووصف كروز الأحداث التي جرت بعد 16 تشرين الأول اكتوبر في كركوك بأنها ممارسات "عدائية وتشكل تهديدا خطيرا لسلامة حلفائنا وتشكل حافز لتنظيم داعش لترتيب صفوفه من جديد".

وسيطرت القوات العراقية والحشد الشعبي على كركوك ومناطق متنازع عليها بعد ايام من الاستفتاء على الاستقلال الذي اجراه الكورد في ايلول سبتمبر الماضي وحظي باصوات الاكثرية لصالح تاسيس دولة.

ودعا كروز بغداد الى وقف الجهود التي تسهم في التصعيد الاقليمي ضد شعب كوردستان.

وأكد السيناتور الامريكي على ضرورة ألا تسمح بلاده باستخدام الاسلحة والمعدات الامريكية من قبل "الميليشيات المدعومة من ايران" ضد كوردستان.

وقال كروز ان "الكورد ساهموا بشكل اساسي في ردع تنظيم داعش وقد عبروا بوضوح عن رغبتهم في الاستقلال عن العراق".

وطالب كروز المجتمع الدولي بدعم رغبة الشعب الكوردي في تقرير مصيره ضد كافة الجهات الاقليمية التي تهدد سبل عيشه بحسب ما أفاد كروز.

وقال كروز "الكورد حلفاؤنا وعلينا ان نساعدهم على اقامة دولة ".

وقال السيناتور الامريكي "سنرى يوما كوردستان حرة ومستقلة".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1058 ثانية