بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2018-02-24 10:04:17 |

المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة

 

عشتار تيفي كوم - بغداد اليوم/

أكد اللجنة المالية النيابية موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان من الموازنة.

ونقلت صحيفة "الحياة" عن عضو اللجنة، النائب مسعود حيدر، ان العبادي "وافق على اقتراح اللجنة، والقاضي بتشكيل لجنة فنية خاصة للبحث في الخلافات بين بغداد وأربيل حول حصة إقليم كوردستان في الموازنة الاتحادية".

وعبر حيدر عن امله بأن "تنتهي اللجنة الجديدة من أعمالها خلال أيام قليلة، وإنهاء الخلاف وتمرير الموازنة بالإجماع وبموافقة كل الكتل البرلمانية".

بدوره، قلل عضو التحالف الوطني النائب علي البديري من فرص تمرير مسودة قانون الموازنة خلال الأسبوع الحالي.

ونقلت صحيفة "الحياة" عن البديري قوله، أن "الخلاف على قانون الموازنة الاتحادية لا يزال قائماً، وهناك كتل يبدو أنها مصرة على عدم تمرير الموازنة إلا بعد الموافقة على مطالبها، وهذا في حد ذاته مشكلة".

 وأكّد، أن "من الصعب الموافقة على بعض المطالب"، لافتاً إلى أن "الأمل الأخير للموازنة هو الثلاثاء المقبل، وفي حال لم تمر فستبقى عالقة".

وأوضح البديري، أن "الأسبوع المقبل هو آخر أيام الدورة الاشتراعية الحالية، ومن بعدها سينتقل النواب إلى ترتيب أوضاعهم استعداداً للانتخابات المقبلة، لأن المفوضية حددت اللوائح والتسلسلات، وهذا يعني أن الدورة الحالية انتهت".

وأعلنت كتلة التحالف الكوردستاني، وفق الصحيفة، أن "جلسة التصويت لن تشهد أي حضور للنواب الأكراد في حال احتساب نسبة 12 في المئة لإقليم كردستان".

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1391 ثانية