المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      اربع احتفالات لتخرج طلبة المدارس والمؤسسات الاشورية في سيدني لعام 2018      شاهد.. اضاءة شجرة الميلاد في معليا- الجليل      كونسيرت خاص لعيد الميلاد في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في كركوك      5 أمور يتعين معرفتها عن أرمينيا      في حفل ميلادي وتوزيع حصص غذائية الرابطة السريانية: ملتزمون وجع شعبنا      اتحاد النساء الاشوري ضمن مؤتمر أطلاق التقرير الوطني حول تنفيذ الخطة الوطنية العراقية لقرار مجلس الامن 1325 برعاية رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي      طلبة كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني يحصدون ثمار تفوقهم للعام الدراسي 2018      القضاء العراقي يعفي الكنائس من أجور الكهرباء والماء ويسترد المبالغ المدفوعة سابقا      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة      ملف الهجرة في أستراليا في 2018 مثير للجدل      الامم المتحدة تتبنى ميثاقا عالميا حول اللاجئين دون الولايات المتحدة والمجر      أوكرانيا تعلن قيام كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن روسيا على اراضيها      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية لمناهضة عقوبة الإعدام      فيديو.. بطل العالم بالملاكمة أرتيوم دالاكيان يحافظ عن لقبه بالتغلب على الدومينيكي جريجوريو ليبونو
| مشاهدات : 721 | مشاركات: 0 | 2018-02-21 10:25:26 |

الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، ضرورة رفع الحظر على الرحلات الجوية الدولية في مطارات إقليم كوردستان، ودفع رواتب موظفي الإقليم.

جاء ذلك في إفادة قدمها المسؤول الأممي، أمام مجلس الأمن الدولي حول التطورات التي يشهدها العراق.

وقال كوبيش إن "المباحثات بين أربيل وبغداد تقدمت نحو الأمام وهي في مراحلها النهائية الآن"، مضيفاً: "يجب فتح مطارات إقليم كوردستان ودفع رواتب الموظفين".

وتابع أن "العراق بحاجة إلى مساعدات متواصلة، حيث هناك أكثر من مليوني نازح داخلي، وينبغي أن يعودوا لمناطقهم".

وأضاف أن "تشكيل حكومة عراقية جديدة هو الضامن الوحيد لمستقبل البلاد، وقيام دولة فدرالية مستقلة تمامًا موحدة، وديمقراطية، والحكومة الجديدة ستكون أيضاً الضامن لتنمية الشعب العراقي، والمنطقة واستقرارها".

وأشار إلى أن البلاد مقبلة في 12 مايو/آيار المقبل على انتخابات برلمانية، مبيناً أن الأمم المتحدة تراقب العملية.

ولفت أن خطر تنظيم "داعش" لا يزال قائماً، وأن القوات العراقية تسعى للقضاء على بقاياه في البلاد، بحسب قوله.

وأعلن العراق في ديسمبر/ كانون الأول استعادة جميع أراضيه من قبضة "داعش" الذي سيطر عليها في 2014، وكانت تقدر بثلث مساحة العراق، إثر حملات عسكرية متواصلة منذ 3 سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. 

لكن التنظيم لا يزال يمتلك خلايا نائمة في أرجاء العراق، وبدأ يعود تدريجيًا إلى أسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة ضمن حرب العصابات.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4314 ثانية