موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 674 | مشاركات: 0 | 2018-02-21 10:25:26 |

الأمم المتحدة: ينبغي رفع الحظر على الرحلات الدولية بمطارات كوردستان ودفع رواتب موظفي الإقليم

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، ضرورة رفع الحظر على الرحلات الجوية الدولية في مطارات إقليم كوردستان، ودفع رواتب موظفي الإقليم.

جاء ذلك في إفادة قدمها المسؤول الأممي، أمام مجلس الأمن الدولي حول التطورات التي يشهدها العراق.

وقال كوبيش إن "المباحثات بين أربيل وبغداد تقدمت نحو الأمام وهي في مراحلها النهائية الآن"، مضيفاً: "يجب فتح مطارات إقليم كوردستان ودفع رواتب الموظفين".

وتابع أن "العراق بحاجة إلى مساعدات متواصلة، حيث هناك أكثر من مليوني نازح داخلي، وينبغي أن يعودوا لمناطقهم".

وأضاف أن "تشكيل حكومة عراقية جديدة هو الضامن الوحيد لمستقبل البلاد، وقيام دولة فدرالية مستقلة تمامًا موحدة، وديمقراطية، والحكومة الجديدة ستكون أيضاً الضامن لتنمية الشعب العراقي، والمنطقة واستقرارها".

وأشار إلى أن البلاد مقبلة في 12 مايو/آيار المقبل على انتخابات برلمانية، مبيناً أن الأمم المتحدة تراقب العملية.

ولفت أن خطر تنظيم "داعش" لا يزال قائماً، وأن القوات العراقية تسعى للقضاء على بقاياه في البلاد، بحسب قوله.

وأعلن العراق في ديسمبر/ كانون الأول استعادة جميع أراضيه من قبضة "داعش" الذي سيطر عليها في 2014، وكانت تقدر بثلث مساحة العراق، إثر حملات عسكرية متواصلة منذ 3 سنوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة. 

لكن التنظيم لا يزال يمتلك خلايا نائمة في أرجاء العراق، وبدأ يعود تدريجيًا إلى أسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة ضمن حرب العصابات.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2600 ثانية