البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم
| مشاهدات : 1173 | مشاركات: 0 | 2018-02-21 09:59:46 |

المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

قام المطران الدكتور مار يوسف توما، رئيس اساقفة ابرشية كركوك والسليمانية للكلدان والوفد المرافق له، يوم الإثنين 19 شباط 2018 بزيارة جامعة الموصل، والتقى بالدكتور أبي سعيد الديوه جي رئيس جامعة الموصل الذي دعاهم الى غداء وكان بين المدعوين أيضا السفير الفرنسي في العراق السيد برونو هوبير الذي كان يقوم بزيارة قسم اللغة الفرنسية في الجامعة.

والتقى المطران يوسف الطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة الابرشية في الاعوام الثلاثة السابقة والذين عادوا الى الموصل ليكملوا دراستهم. وتقوم ابرشية كركوك حاليا بمساعدتهم في مصاريف النقل من سكناهم الى الجامعة وبالعكس، حيث ان المدينة لا تزال في حالة لا تساعدهم على السكنى وليس فيها أقسام داخلية.

ويذكر ان اغلب الطلبة ممن يتلقون المساعدة ليس بالنقل فقط بل بالمواد الغذائية أيضا، هؤلاء قام بزيارتهم في بعشيقة وبحزاني وتفقد أحوالهم مطلعا على ظروفهم الصعبة، حيث يتجاوز عددهم ٦٢٠ طالبا وطالبة خصوصا من الإيزيديين، وتأسف أن عددا كبيرا آخر لم يتمكنوا من الالتحاق بالجامعة لأسباب مالية.

وكان يرافق سيادته السيد عماد متي مسؤول مشروع الطلبة، والسيد برنادر غايلر وهو فرنسي الجنسية جاء لتفقد الطلبة ومساعدتهم وتكميل وضع خرائط مشروع دار المسنين الذي سيبنى في مدينة السليمانية. 

 





















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1040 ثانية