صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 1355 | مشاركات: 0 | 2018-02-21 09:59:46 |

المطران الدكتور مار يوسف توما والوفد المرافق له يزور جامعة الموصل ويلتقي بالطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة ابرشية كركوك

 

عشتار تيفي كوم/

قام المطران الدكتور مار يوسف توما، رئيس اساقفة ابرشية كركوك والسليمانية للكلدان والوفد المرافق له، يوم الإثنين 19 شباط 2018 بزيارة جامعة الموصل، والتقى بالدكتور أبي سعيد الديوه جي رئيس جامعة الموصل الذي دعاهم الى غداء وكان بين المدعوين أيضا السفير الفرنسي في العراق السيد برونو هوبير الذي كان يقوم بزيارة قسم اللغة الفرنسية في الجامعة.

والتقى المطران يوسف الطلاب المسيحيين والإيزيديين والمسلمين الذي كانوا في ضيافة الابرشية في الاعوام الثلاثة السابقة والذين عادوا الى الموصل ليكملوا دراستهم. وتقوم ابرشية كركوك حاليا بمساعدتهم في مصاريف النقل من سكناهم الى الجامعة وبالعكس، حيث ان المدينة لا تزال في حالة لا تساعدهم على السكنى وليس فيها أقسام داخلية.

ويذكر ان اغلب الطلبة ممن يتلقون المساعدة ليس بالنقل فقط بل بالمواد الغذائية أيضا، هؤلاء قام بزيارتهم في بعشيقة وبحزاني وتفقد أحوالهم مطلعا على ظروفهم الصعبة، حيث يتجاوز عددهم ٦٢٠ طالبا وطالبة خصوصا من الإيزيديين، وتأسف أن عددا كبيرا آخر لم يتمكنوا من الالتحاق بالجامعة لأسباب مالية.

وكان يرافق سيادته السيد عماد متي مسؤول مشروع الطلبة، والسيد برنادر غايلر وهو فرنسي الجنسية جاء لتفقد الطلبة ومساعدتهم وتكميل وضع خرائط مشروع دار المسنين الذي سيبنى في مدينة السليمانية. 

 























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7898 ثانية