موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي تلبي دعوة المسؤولين في GIZ (المنظمة الالمانية للتطوير ) عن ورشة تدريبية بشان موضوع اللامركزية وتوزيع السلطات      السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يزور مقر البطريركية الكلدانية      هؤلاء هم القدوة في الزمن الصعب      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح المؤتمر الأول لرجال الأعمال السريان في العالم - ألمانيا      مجهولون يعتدون على ناشط مسيحي في قامشلو      الفاتيكان يعلن التوصل لاتفاق تاريخي أولي مع الصين لتعيين أساقفة      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات      رونالدو يعلن "فعليا" خسارة جائزة أفضل لاعب في العالم      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والمكرّسين والإكليريكيين في ليتوانيا      نيجيرفان البارزاني يجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وقياديي الأحزاب والقوى العراقية ببغداد      مجلة أمريكية تتحدث عن إمكانية عقد مفاوضات مع تنظيمي القاعدة وداعش      "الوحش" كويكب بحجم لندن 3 مرات يهدد الأرض
| مشاهدات : 1041 | مشاركات: 0 | 2018-02-20 09:28:51 |

قداسة البطريرك افرام الثاني يرسم الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في البرازيل

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الارثوذكس/

بتاريخ 18 شباط 2018، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي لمناسبة الأحد الأول من الصوم الأربعيني المقدّس، وذلك في كاتدرائية مار جرجس البطريركية في باب توما بدمشق.
عاون قداسته في القدّاس صاحبا النيافة الحبران الجليلان المطرانان مار تيموثاوس متى الخوري، النائب البطريركي في أبرشية دمشق البطريركية، ومار تيطس بولس توزا، القاصد الرسولي لكنائس الكرازة في البرازيل، وخدم القدّاس عدد من الإكليروس القادم من البرازيل، إلى جانب رهبان دير الصليب، ورهبان البطريركية وشمامستها.
حضر القدّاس الإلهي سعادة السفير أشيل زلوار، القائم بأعمال السفارة البرازيلية في دمشق.
خلال القدّاس، رسم قداسته الأب الراهب أفرام فرنانديز كاهنًا لكنيسة السيّدة العذراء مريم في دير مار أفرام السرياني في العاصمة البرازيلية برازيليا.
وفي موعظته، علّق قداسته على إنجيل الأحد الأول من الصوم المقدّس. ثمّ تحدّث عن الصوم المقدّس لافتًا إلى أنّه زمنٌ نتضرّع فيه إلى الربّ يسوع، الذي حوّل الماء إلى خمرةٍ طيّبةٍ في عرس قانا، ليحوّلنا من صنع الشرور إلى فعل كلّ ما هو صالح. بعدها، تحدّث قداسته عن الكهنوت المقدّس فهنّأ المرتسم الجديد متمنّيًا له سنين طويلة من الخدمة المثمرة لمجد الربّ وبنيان الكنيسة المقدّسة.
في ختام طقس الرسامة، ألقى نيافة المطران مار تيطس بولس توزا كلمةً شكر فيها قداسة سيدنا البطريرك على محبّته الأبوية الكبيرة، وهنّأ الكاهن الجديد داعيًا له بالتوفيق في خدمته الجديدة.
بعدها، تُلي المنشور البطريركي الخاصّ بالصوم المقدّس، قبل أن يكمل المرتسم الجديد الاحتفال بالقدّاس الإلهي.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4646 ثانية