البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم
| مشاهدات : 604 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 18:46:39 |

عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك

قوات عراقية في الحويجة

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أطلقت قوة مشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي عملية أمنية واسعة جنوب غرب كركوك الاثنين، غداة مقتل 27 من عناصر الحشد في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لداعش في المنطقة.

وانطلقت العملية فجرا من منطقة السعدونية التابعة لقضاء الحويجة وبإسناد من طيران الجيش العراقي.

وكانت قوات الحشد الشعبي قد قالت في بيان الاثنين إن قوة تابعة لها تعرضت "لكمين نصبته مجموعة إرهابية" متنكرة بالزي العسكري مساء الأحد في السعدونية.

وأضافت أن "اشتباكات عنيفة جرت بين الجانبين استغرقت أكثر من ساعتين، لكن كثرة أعداد المهاجمين وسوء الأحوال الجوية" أديا إلى مقتل 27 من عناصره.

ورجح المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيي رسول وقوف خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش وراء العملية، وقال إن قوات الأمن بدأت عملية تفتيش لملاحقة المنفذين.

ووصف القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري العملية بأنها "هجوم شنيع"، ودعا إلى اخضاع العائدين إلى المناطق المحررة لعمليات تدقيق.

واستهدفت هجمات عدة مؤخرا القوات العراقية في المناطق القريبة من الحويجة وطوزخورماتو جنوب غرب كركوك، يرجح وقوف داعش، وجماعة متشددة تشكلت حديثا تعرف باسم "الرايات البيضاء"، خلفها.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي تحرير قضاء الحويجة والمناطق المحيطة من سيطرة تنظيم داعش، قبل أن تعلن نهاية العام القضاء على وجود داعش في مدن البلاد.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1566 ثانية