خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 701 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 18:46:39 |

عملية أمنية عراقية بعد مقتل 27 من الحشد في كركوك

قوات عراقية في الحويجة

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أطلقت قوة مشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي عملية أمنية واسعة جنوب غرب كركوك الاثنين، غداة مقتل 27 من عناصر الحشد في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لداعش في المنطقة.

وانطلقت العملية فجرا من منطقة السعدونية التابعة لقضاء الحويجة وبإسناد من طيران الجيش العراقي.

وكانت قوات الحشد الشعبي قد قالت في بيان الاثنين إن قوة تابعة لها تعرضت "لكمين نصبته مجموعة إرهابية" متنكرة بالزي العسكري مساء الأحد في السعدونية.

وأضافت أن "اشتباكات عنيفة جرت بين الجانبين استغرقت أكثر من ساعتين، لكن كثرة أعداد المهاجمين وسوء الأحوال الجوية" أديا إلى مقتل 27 من عناصره.

ورجح المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيي رسول وقوف خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش وراء العملية، وقال إن قوات الأمن بدأت عملية تفتيش لملاحقة المنفذين.

ووصف القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري العملية بأنها "هجوم شنيع"، ودعا إلى اخضاع العائدين إلى المناطق المحررة لعمليات تدقيق.

واستهدفت هجمات عدة مؤخرا القوات العراقية في المناطق القريبة من الحويجة وطوزخورماتو جنوب غرب كركوك، يرجح وقوف داعش، وجماعة متشددة تشكلت حديثا تعرف باسم "الرايات البيضاء"، خلفها.

وكانت القوات العراقية قد أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي تحرير قضاء الحويجة والمناطق المحيطة من سيطرة تنظيم داعش، قبل أن تعلن نهاية العام القضاء على وجود داعش في مدن البلاد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3967 ثانية