صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 1186 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 18:22:45 |

كنيسة مار ماري الرسول تقيم دورة بعنوان "ثلاث خطوات للقاء يسوع" / بغداد

 

عشتارتيفي كوم/

 

تحت عنوان (( ثلاث خطوات للقاء يسوع )) ومن اجل الاجتهاد في بحث وفهم كلمة الله من خلال دراسة الكتاب المقدس ، اقامت ادارة مركز ((القديس ماري لتطوير المهارات) التابع لكنيسة مار ماري الرسول لكنيسة المشرق الاشورية في بغداد/ الامين، وبرعاية الخور اسقف اوكين هرمز داود راعي الكنيسة ، دورة كتابية للتعمق في دراسة نصوص العهد الجديد حاضرها الاب ميسر بهنام المخلصي راعي كنيسة مار كوركيس للفترة من 15-17 شباط 2018 تناول فيها كيفية تحليل نصوص العهد الجديد بطريقة مبسطة.

استهلت الدورة مساء الخميس 15 شباط2018 ، حيث تم مناقشة الفهم الصحيح للكتاب المقدس وخاصة نصوص العهد القديم بالاضافة الى تحليل نص انجيل مرقس (1:5-20 ) (طرد الشيطان من الرجل) من حيث المعلومات التي يوفرها والاعتراف او الشهادة واللقاء مع يسوع وبحضور (30) شخصا.

اما يوم الجمعة فقد تطرق فيها الاب المخلصي الى انجيل لوقا موضحا اهمية العمل والايمان في عيش كلمة الرب من خلال نصين ، الاول 5:1-11 (دعوة التلاميذ الاولين) ، والثاني 8:40-56 (امراة متزوجة واحياء ابنة يائيرس) وبحضور (45) شخصا.

واختتمت الدورة يوم السبت بشرح نصين من انجيل يوحنا الاول4:1-42 (يسوع عند السامري)، والنص الثاني11:1-45 (أقامة لعازر) بيّن من خلالهما غاية الانجيل التي هي الايمان بالمسيح ابن الله لتكون لكل العالم الحياة الابدية وبحضور 65 شخصا.

وقد وضح الاب المخلصي خلال الدورة كيفية الانتقال من الخطوة الاولى والتي هي المعلومات او المعرفة الى الخطوة الثانية والتي هي الشهادة والاعتراف الى الخطوة الثالثة والتي هي لقاء شخص المسيح والتي هي غاية الاناجيل.

لجهوده المبذولة في انجاح الدورة، تم تقديم هدية الى الاب المخلصي وشهادات شكر وتقدير للمشاركين.

 
























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9757 ثانية