شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 1406 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 10:17:22 |

حظر رفع علم كوردستان في كركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تم فرض حظر شامل على رفع علم كوردستان في أي مكان من كركوك، وتمنع القوات العراقية رفع علم كوردستان حتى على الدور السكنية أو السيارات الشخصية للمواطنين الكورد، كما أزيلت لوحات وصور الشهداء الكورد التي تحمل في خلفياتها علم كوردستان من كافة الشوارع.

لقد وصلت أيدي المعادين لعلم كوردستان إلى كل مكان من كركوك، ما عدا أضرحة الشهداء الذين قضوا وهم يريدون أن يرفرف هذا العلم عالياً.

تم رفع أو تمزيق أعلام كوردستان من الشوارع والاستهانة بها، حتى أن العلم أنزل من فوق مباني المدارس الكوردية، ولم يعد التلاميذ يرددون نشيد (أي رقيب).

كما أزالت الأطراف الكوردستانية الأعلام من فوق بنايات مقراتها واكتفت بوضعها في قاعات الاجتماعات الخاصة، وتريد هذه الأطراف أن تتحد من الآن فصاعداً لمواجهة هذا الأمر الواقع المفروض عليهم.

وقد أبلغ مسؤول مركز الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في كركوك شبكة رووداو الإعلامية بأن "الوضع الحالي غير طبيعي، والملف الأمني في يد تلك القوات بينما كانت فيما مضى في يد الكورد، لكن الأمور تغيرت الآن، ونستطيع القول بوجود صراع مذهبي وقومي في الوقت الحاضر، لذا يجب علينا نحن الكورد أن نتعامل مع الوضع تعاملاً قومياً ونتكاتف فيما بيننا".

وكان مجلس محافظة كركوك قد قرر بناءً على المادتين 140 و115 من الدستور العراقي رفع علم كوردستان في كركوك إلى جانب العلم العراقي، وردت المحكمة الاتحادية طعناً في هذا القرار، ولهذا يقترح رئيس مجلس المحافظة رفع شكوى ضد إنزال علم كوردستان في كركوك.

وصرح رئيس مجلس محافظة كركوك، ريبوار الطالباني، لشبكة رووداو الإعلامية "يقول آخر قرار صدر عن المحكمة الاتحادية، إن هذا الأمر شأن داخلي أشير إليه في المادة 31 من القرار، ما يترك لنا فسحة ويوجب العمل بقرارنا رفع العلم كما هو، ويجب تسجيل شكوى ضد كل من يمنع رفع العلم".

بعد أحداث 16 أكتوبر الماضي، تم حظر رفع علم كوردستان فقط، وكتعبير عن انتصارهم يرفع التركمان علمهم في كل مكان من أحيائهم، كما أغرقت كركوك بالشعارات والرايات المذهبية الشيعية، ورفعت بدلاً عن أعلام كوردستان.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5146 ثانية