احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 1316 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 10:17:22 |

حظر رفع علم كوردستان في كركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تم فرض حظر شامل على رفع علم كوردستان في أي مكان من كركوك، وتمنع القوات العراقية رفع علم كوردستان حتى على الدور السكنية أو السيارات الشخصية للمواطنين الكورد، كما أزيلت لوحات وصور الشهداء الكورد التي تحمل في خلفياتها علم كوردستان من كافة الشوارع.

لقد وصلت أيدي المعادين لعلم كوردستان إلى كل مكان من كركوك، ما عدا أضرحة الشهداء الذين قضوا وهم يريدون أن يرفرف هذا العلم عالياً.

تم رفع أو تمزيق أعلام كوردستان من الشوارع والاستهانة بها، حتى أن العلم أنزل من فوق مباني المدارس الكوردية، ولم يعد التلاميذ يرددون نشيد (أي رقيب).

كما أزالت الأطراف الكوردستانية الأعلام من فوق بنايات مقراتها واكتفت بوضعها في قاعات الاجتماعات الخاصة، وتريد هذه الأطراف أن تتحد من الآن فصاعداً لمواجهة هذا الأمر الواقع المفروض عليهم.

وقد أبلغ مسؤول مركز الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في كركوك شبكة رووداو الإعلامية بأن "الوضع الحالي غير طبيعي، والملف الأمني في يد تلك القوات بينما كانت فيما مضى في يد الكورد، لكن الأمور تغيرت الآن، ونستطيع القول بوجود صراع مذهبي وقومي في الوقت الحاضر، لذا يجب علينا نحن الكورد أن نتعامل مع الوضع تعاملاً قومياً ونتكاتف فيما بيننا".

وكان مجلس محافظة كركوك قد قرر بناءً على المادتين 140 و115 من الدستور العراقي رفع علم كوردستان في كركوك إلى جانب العلم العراقي، وردت المحكمة الاتحادية طعناً في هذا القرار، ولهذا يقترح رئيس مجلس المحافظة رفع شكوى ضد إنزال علم كوردستان في كركوك.

وصرح رئيس مجلس محافظة كركوك، ريبوار الطالباني، لشبكة رووداو الإعلامية "يقول آخر قرار صدر عن المحكمة الاتحادية، إن هذا الأمر شأن داخلي أشير إليه في المادة 31 من القرار، ما يترك لنا فسحة ويوجب العمل بقرارنا رفع العلم كما هو، ويجب تسجيل شكوى ضد كل من يمنع رفع العلم".

بعد أحداث 16 أكتوبر الماضي، تم حظر رفع علم كوردستان فقط، وكتعبير عن انتصارهم يرفع التركمان علمهم في كل مكان من أحيائهم، كما أغرقت كركوك بالشعارات والرايات المذهبية الشيعية، ورفعت بدلاً عن أعلام كوردستان.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1373 ثانية