بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1364 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 10:17:22 |

حظر رفع علم كوردستان في كركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تم فرض حظر شامل على رفع علم كوردستان في أي مكان من كركوك، وتمنع القوات العراقية رفع علم كوردستان حتى على الدور السكنية أو السيارات الشخصية للمواطنين الكورد، كما أزيلت لوحات وصور الشهداء الكورد التي تحمل في خلفياتها علم كوردستان من كافة الشوارع.

لقد وصلت أيدي المعادين لعلم كوردستان إلى كل مكان من كركوك، ما عدا أضرحة الشهداء الذين قضوا وهم يريدون أن يرفرف هذا العلم عالياً.

تم رفع أو تمزيق أعلام كوردستان من الشوارع والاستهانة بها، حتى أن العلم أنزل من فوق مباني المدارس الكوردية، ولم يعد التلاميذ يرددون نشيد (أي رقيب).

كما أزالت الأطراف الكوردستانية الأعلام من فوق بنايات مقراتها واكتفت بوضعها في قاعات الاجتماعات الخاصة، وتريد هذه الأطراف أن تتحد من الآن فصاعداً لمواجهة هذا الأمر الواقع المفروض عليهم.

وقد أبلغ مسؤول مركز الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في كركوك شبكة رووداو الإعلامية بأن "الوضع الحالي غير طبيعي، والملف الأمني في يد تلك القوات بينما كانت فيما مضى في يد الكورد، لكن الأمور تغيرت الآن، ونستطيع القول بوجود صراع مذهبي وقومي في الوقت الحاضر، لذا يجب علينا نحن الكورد أن نتعامل مع الوضع تعاملاً قومياً ونتكاتف فيما بيننا".

وكان مجلس محافظة كركوك قد قرر بناءً على المادتين 140 و115 من الدستور العراقي رفع علم كوردستان في كركوك إلى جانب العلم العراقي، وردت المحكمة الاتحادية طعناً في هذا القرار، ولهذا يقترح رئيس مجلس المحافظة رفع شكوى ضد إنزال علم كوردستان في كركوك.

وصرح رئيس مجلس محافظة كركوك، ريبوار الطالباني، لشبكة رووداو الإعلامية "يقول آخر قرار صدر عن المحكمة الاتحادية، إن هذا الأمر شأن داخلي أشير إليه في المادة 31 من القرار، ما يترك لنا فسحة ويوجب العمل بقرارنا رفع العلم كما هو، ويجب تسجيل شكوى ضد كل من يمنع رفع العلم".

بعد أحداث 16 أكتوبر الماضي، تم حظر رفع علم كوردستان فقط، وكتعبير عن انتصارهم يرفع التركمان علمهم في كل مكان من أحيائهم، كما أغرقت كركوك بالشعارات والرايات المذهبية الشيعية، ورفعت بدلاً عن أعلام كوردستان.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3888 ثانية