الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يؤكدان على صياغة برنامج مشترك لإدارة الإقليم      أسوشيتدبرس: العراق ضمن "بلدان الفوضى".. ومصيره متوقف على الاقتصاد      حسابات الاتحاد الاوربي المخترقة تبين قلق اوربا من سياسة ترامب      علماء يطورون رئة صناعية بـ "السكائر"      صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد.. تكاليف باهظة ونتائج مخيبة      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية
| مشاهدات : 1234 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 09:45:59 |

النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش

 

عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

طالب النائب رائد اسحق اللجنة المالية النيابية بتأمين التخصيصات المالية اللازمة للدرجات الوظيفية الشاغرة للمكون المسيحي والتي من المفترض ان تعوض من ابناء المكون نفسه.

جاء ذلك ضمن مجموعة من الملاحظات قدمها النائب رائد اسحق الى اللجنة المذكورة مطالبا تضمينها في مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2018. داعما مطلبه هذا بنصوص الدستور وتفعيلا لموافقة رئيس مجلس الوزراء على تعويض الدرجات الوظيفية لتاركي الوظيفة والمستقيلين والمتقاعدين من المكون المسيحي من ابناء المكون نفسه وكل حسب منطقته. بالاشارة الى كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم  ق/5/27/17651 في 31 / 5 / 2017.

كما طالب النائب رائد اسحق بوجوب تخصيص مبالغ كافية لغرض اعمار المناطق المحررة وكذلك تخصيص المبالغ اللازمة للجان الفرعية لتعويض المتضررين من جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية.

وتوسع النائب في ملاحظاته معترضا على ما تضمنه مشروع قانون الموازنة من فرض رسم مطار على التذكرة الواحدة الخارجية 25000 دينار والداخلية 10000 دينار في جميع المطارات العراقية ويرى النائب اسحق ان هذا المبلغ مغالى فيه ويجب تخفيضه.

وطالب ايضا بالغاء المادة (30) من مشروع الموازنة والمتضمنة استقطاع (3,8%) من مجموع الرواتب والمخصصات من جميع موظفي الدولة والقطاع العام والمتقاعدين لعدم وجود ما يبرر هذا الاستقطاع بعد القضاء على داعش وانتهاء الحرب.

ووجد النائب رائد اسحق تعسفا في ما ورد في بند المادة (39)/ اولا ورابعا من مشروع الموازنة الذي يعطي لوزارة المالية حقها في بيع حصتها في الاراضي الزراعية التي تقع خارج حدود امانة بغداد والبلديات وعليها حقوق تصرفية، ويرى النائب اسحق معالجة موضوع حصة وزارة المالية في مثل هذه الاراضي بقانون مستقل وضامن لحقوق اصحاب الحقوق التصرفية.

وانتقد النائب رائد اسحق وضع شروط لمنح العلاوة والترفيع للموظف بوجود تخصيصات مالية او استحداث درجات وظيفية معتبرا ذلك كلام غير قانوني ويحرم الموظف من الحصول على حقوقهالمقررة قانونا.

ويرى النائب رائد اسحق ايضا ان هناك اموال ضخمة مخصصة للبطاقة التموينية في مشروع الموازنة ومن الناحية الواقعية المواطن لا يستفيد منها لذا اقترح تحديد مبلغ نقدي يصرف للمواطن بدلا عنها.

وكانت الحكومة قد ارسلت مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018 الى البرلمان منذ نهاية تشرين الثاني الماضي ولم يتم اقرارها لحد الان.  

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2368 ثانية