بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1142 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 09:45:59 |

النائب رائد اسحق يطالب بتضمين الموازنة التخصيصات المالية اللازمة لتعويض الدرجات الوظيفية الشاغرة من المكون المسيحي وتعويض المتضررين من جراء داعش

 

عشتار تيفي كوم/

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

طالب النائب رائد اسحق اللجنة المالية النيابية بتأمين التخصيصات المالية اللازمة للدرجات الوظيفية الشاغرة للمكون المسيحي والتي من المفترض ان تعوض من ابناء المكون نفسه.

جاء ذلك ضمن مجموعة من الملاحظات قدمها النائب رائد اسحق الى اللجنة المذكورة مطالبا تضمينها في مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2018. داعما مطلبه هذا بنصوص الدستور وتفعيلا لموافقة رئيس مجلس الوزراء على تعويض الدرجات الوظيفية لتاركي الوظيفة والمستقيلين والمتقاعدين من المكون المسيحي من ابناء المكون نفسه وكل حسب منطقته. بالاشارة الى كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم  ق/5/27/17651 في 31 / 5 / 2017.

كما طالب النائب رائد اسحق بوجوب تخصيص مبالغ كافية لغرض اعمار المناطق المحررة وكذلك تخصيص المبالغ اللازمة للجان الفرعية لتعويض المتضررين من جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية.

وتوسع النائب في ملاحظاته معترضا على ما تضمنه مشروع قانون الموازنة من فرض رسم مطار على التذكرة الواحدة الخارجية 25000 دينار والداخلية 10000 دينار في جميع المطارات العراقية ويرى النائب اسحق ان هذا المبلغ مغالى فيه ويجب تخفيضه.

وطالب ايضا بالغاء المادة (30) من مشروع الموازنة والمتضمنة استقطاع (3,8%) من مجموع الرواتب والمخصصات من جميع موظفي الدولة والقطاع العام والمتقاعدين لعدم وجود ما يبرر هذا الاستقطاع بعد القضاء على داعش وانتهاء الحرب.

ووجد النائب رائد اسحق تعسفا في ما ورد في بند المادة (39)/ اولا ورابعا من مشروع الموازنة الذي يعطي لوزارة المالية حقها في بيع حصتها في الاراضي الزراعية التي تقع خارج حدود امانة بغداد والبلديات وعليها حقوق تصرفية، ويرى النائب اسحق معالجة موضوع حصة وزارة المالية في مثل هذه الاراضي بقانون مستقل وضامن لحقوق اصحاب الحقوق التصرفية.

وانتقد النائب رائد اسحق وضع شروط لمنح العلاوة والترفيع للموظف بوجود تخصيصات مالية او استحداث درجات وظيفية معتبرا ذلك كلام غير قانوني ويحرم الموظف من الحصول على حقوقهالمقررة قانونا.

ويرى النائب رائد اسحق ايضا ان هناك اموال ضخمة مخصصة للبطاقة التموينية في مشروع الموازنة ومن الناحية الواقعية المواطن لا يستفيد منها لذا اقترح تحديد مبلغ نقدي يصرف للمواطن بدلا عنها.

وكانت الحكومة قد ارسلت مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018 الى البرلمان منذ نهاية تشرين الثاني الماضي ولم يتم اقرارها لحد الان.  

 












شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1312 ثانية