صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 1820 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 09:45:06 |

الخوري ايوب اسطيفان يحاضر في ذكرى الملفان نعوم فائق في النادي الآثوري في نورشوبينغ

 

عشتار تيفي كوم/

احيا النادي الثقافي الآثوري في مدينة نورشوبينغ السويدية ذكرى الملفان نعوم فائق رائد الفكر القومي الوحدوي عند شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مطلع القرن العشرين وسط حضور شعبي كثيف يتقدمهم ممثلي مؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الآشوري الروحية والاجتماعية والسياسية وذلك يوم الاحد المصادف في 18 شباط 2018 في مقرّ النادي.

وتخلل الاحتفال محاضرة قيمة القاها حضرة الأب الخوري ايوب اسطيفان كاهن الكنيسة السريانية في مدينة لينشوبينغ السويدية، تحت عنوان : دور الكنيسة والقومية في سبيل خدمة شعبنا، وادارها الاستاذ جميل دياربكرلي، وخلال المحاضرة سلط المحاضر الضوء على مفهومي الكنيسة والقومية، بالإضافة إلى توافق وتكامل هذه المفاهيم في حياة الملفان فائق، وكيفية تطبيق هذه المفاهيم في حياتنا القومية والروحية اليوم، وفي ختام كلامه توجه إلى الحضور طالباً منهم التخيل بدخول الملفان نعوم فائق الآن إلى قاعة الاحتفال سائلا كل واحد منهم عن الدور الذي يقوم فيه في سبيل هذه الامة وكل من موقعه، فكيف سيكون ردنا ؟

وفي ختام المحاضرة فتح المجال للمداخلات والاستفسارات التي اجاب عنها الخوري ايوب اسطيفان باستفاضة كاملة.

وفي نهاية الاحتفال اعطت عريفة الحفل الشابة ريتا ايليا البازي الكلمة لرئيس النادي الثقافي الآثوري في نورشوبينغ يوحانون اقجان الذي ركز في كلمته على اهمية متابعة مسيرة الملفان نعوم فائق التي بدأها قبل اكثر من مئة عام ولانزال نسير فيها حتى يومنا هذا، قائلاً بأن من لا يستطيع العمل في هذه المسيرة، من الافضل ان لا يكون عثرة في طريق من يسير فيه، وفي ختام كلمته قدم درع النادي للخوري أيوب اسطيفان كعربون شكر وتقدير.

 





















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8116 ثانية