البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 09:43:53 |

كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط متحدون/

فى حوار خاص مع الأقباط متحدون ..قال قداسة الكاردينال كريستوف شونبرن رئيس أساقفة النمسا أن الكنيسة الكاثوليكية فى العالم متألمة للاعتداءات التى يتعرض لها المسيحيون حول العالم خاصة فى المنطقة العربية والشرق الأوسط وترفع صلوات خاصة لأجلهم . واضاف الكاردينال فى حواره أن البابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان عندما سئل عن أوضاع المسيحيين فى الشرق الأوسط قال أنه ليس متفائلا ولا متشائما لأن التفاؤل والتشاؤم هى طبائع انسانية يختلف فيها الانسان عن الأخر.

 وأوضح أننا فى الكنيسة لنا رؤية مختلف وهى التمسك بالأمل وبأن الله سينتصر فى النهاية على كل قوى الشر وهذا مصدر ايماننا ونحن على ثقة أن الانتصار الذى حققه الصليب فى حياتنا سيتمجد مرة أخرى ويرفع المعاناة عن كل المضطهدين حول العالم . وحول نتائج الحوار الذى جرى مع الكنيسة الروسية مؤخرا قال الكاردينال أنه حوار بناء ومثمر دشنه قبل عامين كل من البابا فرنسيس بابا الفاتيكان والبطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا فى كوبا مشيرا الى ان هذا التقارب بين الكنيستين جاء لاول مرة بعد تباعد استمر اكثر من الف عام منذ انفصال المذهب الارثوذوكسي عن الكنيسة الكاثوليكية.

واشار الى ان الحوار كان بسبب الرغبة التوحد فى مواجهة اضطهاد واسع يتعرض له أكثر من 200 مليون مسيحي حول العالم لافتا أن هذا الحوار جاء فى توقيت هام يتطلب المزيد من العمل من اجل الوحدة المسيحية . وحول وضع اللاجئين وتدفق المسيحيين الشرقيين بصفة خاصة الى أوروبا ..قال الكاردينال انهم اضافة حقيقية للمسيحية فى أوروبا ونحن نأخذ بركة كبيرة منها وقد أتوا واحضروا معهم ايمانهم القوى وتجاربهم الهامة ونحن نتعلم منهم ونقدم كل مساندة ممكنة لهم . وأشار الى ان الكنائس الشرقية لها تقدير كبير من جانبنا ونسهل وجودهم وندعم حضورهم القوى والمتزايد فى النمسا وكل أوروبا .

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0878 ثانية