خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 1085 | مشاركات: 0 | 2018-02-19 09:43:53 |

كاردينال النمسا لـ " الأقباط متحدون " : الكنيسة متألمة لأوضاع المسيحيين ولكنها متفائلة

 

عشتار تيفي كوم - الاقباط متحدون/

فى حوار خاص مع الأقباط متحدون ..قال قداسة الكاردينال كريستوف شونبرن رئيس أساقفة النمسا أن الكنيسة الكاثوليكية فى العالم متألمة للاعتداءات التى يتعرض لها المسيحيون حول العالم خاصة فى المنطقة العربية والشرق الأوسط وترفع صلوات خاصة لأجلهم . واضاف الكاردينال فى حواره أن البابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان عندما سئل عن أوضاع المسيحيين فى الشرق الأوسط قال أنه ليس متفائلا ولا متشائما لأن التفاؤل والتشاؤم هى طبائع انسانية يختلف فيها الانسان عن الأخر.

 وأوضح أننا فى الكنيسة لنا رؤية مختلف وهى التمسك بالأمل وبأن الله سينتصر فى النهاية على كل قوى الشر وهذا مصدر ايماننا ونحن على ثقة أن الانتصار الذى حققه الصليب فى حياتنا سيتمجد مرة أخرى ويرفع المعاناة عن كل المضطهدين حول العالم . وحول نتائج الحوار الذى جرى مع الكنيسة الروسية مؤخرا قال الكاردينال أنه حوار بناء ومثمر دشنه قبل عامين كل من البابا فرنسيس بابا الفاتيكان والبطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا فى كوبا مشيرا الى ان هذا التقارب بين الكنيستين جاء لاول مرة بعد تباعد استمر اكثر من الف عام منذ انفصال المذهب الارثوذوكسي عن الكنيسة الكاثوليكية.

واشار الى ان الحوار كان بسبب الرغبة التوحد فى مواجهة اضطهاد واسع يتعرض له أكثر من 200 مليون مسيحي حول العالم لافتا أن هذا الحوار جاء فى توقيت هام يتطلب المزيد من العمل من اجل الوحدة المسيحية . وحول وضع اللاجئين وتدفق المسيحيين الشرقيين بصفة خاصة الى أوروبا ..قال الكاردينال انهم اضافة حقيقية للمسيحية فى أوروبا ونحن نأخذ بركة كبيرة منها وقد أتوا واحضروا معهم ايمانهم القوى وتجاربهم الهامة ونحن نتعلم منهم ونقدم كل مساندة ممكنة لهم . وأشار الى ان الكنائس الشرقية لها تقدير كبير من جانبنا ونسهل وجودهم وندعم حضورهم القوى والمتزايد فى النمسا وكل أوروبا .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6904 ثانية