خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لرسامة حبرنا الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعيا لابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس      احتفالات أعياد الميلاد بالبصرة في غياب المسيحيين      الدراسة السريانية تعقد ندوة حول تقييم مناهج القراءة السريانية في بغداد      النص الكامل لقانون H.R.390 الموقّع من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يزور المعهد الموسيقي الهنغاري      باشينيان يتحدث عن خطط حكومته المقبلة تجاه الفقر، الجيش والاستثمارات      فرع اربيل لاتحاد النساء الاشوري يقيم دورة حول (برنامج تعلم مهارات التعامل مع الطفل)      مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة يكرم السيدة باسكال وردا ضمن ثلاثين شخصية في العالم تقديرا وتثمينا لجهودها في ميدان حقوق الانسان      كلمة الكردينال ساكو من فيينا لمناسبة استقبال رئيس الجمهورية السيدة نادية مراد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح      الحلبوسي في أربيل للقاء كبار مسؤوليها بعد تفاقم خلاف "الحقائب الشاغرة"      قصف تركي على قضائي سنجار ومخمور في نينوى ونائب يطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل      رغم تخطيه الأربعين.. يلعب لـ 28 ناديا!      رئيس وزراء استراليا يعد بقوانين أكثر صرامة ضد التمييز الديني      المخدرات تقتل أكثر من ألفي شخص في كندا      تحذير من موجة تهديدات بالقنابل في أنحاء الولايات المتحدة      بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا      نيجيرفان البارزاني يستقبل نادية مراد ويبحثان أوضاع الكورد الإزيديين
| مشاهدات : 1273 | مشاركات: 0 | 2018-02-17 18:35:10 |

نيجيرفان البارزاني يجتمع مع العبادي في ميونخ

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

اجتمع رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم السبت، 17 شباط، 2018، مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، ليكون الاجتماع الثالث من نوعه بعد تأزم العلاقات بين أربيل وبغداد، حيث سبقه اجتماعان أحدهما عقد في العاصمة العراقية والآخر في دافوس.

وقالت موفدة شبكة رووداو الإعلامية إلى ميونخ، آلا شالي إن رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اجتمع مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بحضور أعضاء وفد إقليم كوردستان، ومن  ضمنهم مستشار أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني.

وأضافت أن الاجتماع يناقش المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد، مشيرةً إلى أن "العديد من المسؤولين الأوروبيين ينتظرون نتائج الاجتماع المنعقد بين نيجيرفان البارزاني والعبادي بعد حثهم على التوصل لاتفاق بين الجانبين".

وفي أول أيام المؤتمر، اجتمع وفد كوردستان برئاسة نيجيرفان البارزاني مع وفد من وزارة الخارجية الألمانية، ووفد من البرلمان الألماني، ووزيرة دفاع ألمانيا، ووزير خارجية إيطاليا، ووزيرة خارجية النرويج.

وانطلقت أعمال النسخة الـ54 لمؤتمر ميونخ للأمن، مساء أمس الجمعة، في مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، بمشاركة نحو 600 شخصية، بينهم 21 رئيس دولة وحكومة ونحو 75 وزير خارجية ودفاع.

ويتألف وفد إقليم كوردستان إلى ميونخ الذي يترأسه رئيس الحكومة، نيجيرفان البارزاني، من رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان، فؤاد حسين، ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم، فلاح مصطفى، وممثل حكومة كوردستان في ألمانيا، دلشاد البارزاني.

أعمال المؤتمر التي ستنتهي ظهر الأحد المقبل، تتضمن سلسلة طويلة من ورشات النقاش والمداخلات، منها ما يتعلق مباشرة بالنزاعات والتغيرات في المنطقة العربية والجوار الأوروبي ودور القوى الناشئة وتغير ميزان القوى العسكري في العالم، ويحمل المؤتمر هذا العام أهمية كبيرة بسبب المعطيات الجديدة والمتغيرات الحاصلة فى موازين القوى الإقليمية، ما سينعكس بشكل مباشر على خريطة التحالفات الدولية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4104 ثانية