صلوات في جميع كنائس بغداد الكلدانية من اجل ضحايا الموصل      اتحاد النساء الاشوري ضمن "وقفة حداد وترحم " على ارواح شهداء فاجعة العبارة في الموصل      نيافة الأسقف مار عبديشوع أوراهام يمثل كنيسة المشرق الآشورية في العلاقات الكنسية في هولندا      غبطة البطريرك يونان يتفقّد مشروع كنيسة ومركز مار أفرام البطريركي في ضهر صفرا، محافظة طرطوس، سوريا      رئيس السرياني العالمي التقى اساقفة زحلة      بيان منظمة حمورابي لحقوق الانسان بشأن كارثة العبارة في الموصل      أساقفة الموصل يعزون أهاليهم بفاجعة غرق العبارة في نهر دجلة      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية يزور قناة عشتار الفضائية      فيديو.. العشرات من المسيحيين في قضاء الحمدانية وبلدة كرمليس يصلون من اجل اخوانهم ضحايا العبارة في الموصل      البطريرك ساكو يحضر مجلس عزاء ضحايا العبارة في الموصل      إعصاران يضربان شمالي أستراليا      انواء الاقليم: عودة الثلوج والامطار الى كوردستان      زيدان وزجته فيرونيك يحتفلان بمناسبة هامة في حياتهما!      بعد سقوطه بالعراق وسوريا.. وثائق تكشف خطة داعش الجديدة      اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة 2019: الغلبة ’للقيامة‘ وصنع السلام!      مصدر: عبد المهدي يقيل محافظ نينوى نوفل العاكوب      إعلان النصر النهائي.. سقوط آخر معاقل داعش بسوريا      أستراليا تقر تغييرات قانونية تقضي بخفض أعداد المهاجرين      المكسرات.. مفعول سحري على الوظائف الإدراكية      ميسي ورونالدو.. عودة دولية "مخيبة"
| مشاهدات : 975 | مشاركات: 0 | 2018-02-17 18:22:40 |

إستنفار في ناحيتين شرق ديالى بالعراق تحسبا لوصول سيول

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أعلن مسؤول محلي في محافظةِ ديالى" عن حالةِ الاستنفارِ القصوى في ناحيتينِ حدودتين مع إيران شرقِ المحافظة، تحسبا لوصولِ سيولٍ مائية، وتشهد ناحيتي مندلي وقزانية سنويا تدفقَ سيولٍ مائية جارفة من الحدودِ العراقية الايرانية، وتؤدي في بعضِ الأحيان إلى غرقِ قرى ومساحاتٍ شاسعة من الاراضي.

وقال مدير ناحية قزانية ان حالة الاستنفار القصوى أعلنت في ناحيتي مندلي وقزانية تحسبا لوصول سيول مائية جارفة من الحدود العراقية -الإيرانية بسبب غزارة هطول الأمطار، وأضاف المدير وهو يتبوء منصب مدير ناحية وكالة، ان "كل الدوائر الخدمية مستنفرة حاليا".الى ذلك اعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى عن امتلاء سد الوند شمال المحافظة بسبب الامطار الغزيرة.

وقال مدير موارد ديالى مهند المعموري في حديث صحفي وتابعته وكالة صدى “ان سد الوند قرب قضاء خانقين، (100كم شمال شرق بعقوبة)، وصل طاقته الخزنية للمياه والبالغة 38 مليون م/ مكعب الى مرحلة الامتلاء الكامل بسبب الامطار الغزيرة”، واضاف : “ان الوند اولى سدود ديالى التي تمتلئ مع بداية هطول الامطار الغزيرة”، مؤكدا ان امتلاء السدة مؤشر ايجابي..

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6581 ثانية