البطريرك ساكو يدعو إلى تشكيل حكومة عراقية جامعة ’تعمِّر ما تهدَّم‘      منظمة حكماء العراق للعدالة الانتقالية تعقد اجتماعا في مقر اتحاد بيث نهرين الوطني      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في احتفالية شهداء السيفو في مدينة نوشبوري السويدية      دعوة من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق لغبطة البطريرك ساكو للقاء حواري سيعقد في بغداد      مستشار العبادي لشؤون المصالحة الوطنية يبارك مجلس رؤساء الطوائف المسيحية توجهاته في ترسيخ التعايش السلمي      واشنطن بوست: لماذا تدعم أمريكا مسيحيي العراق والأيزيديين؟      قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يلتقي الوزير الاسترالي كرس باوين ويستقبل وفد من الجمعيات الخيرية في امريكا      بمناسبة الذكرى الـ103 لمذابح الإبادة السريانية البطريرك أفرام الثاني: متجذرون في سورية وسندافع عنها لدحر الإرهاب التكفيري      البابا فرنسيس: المهاجرون لا يشكلون تهديدًا، ويجب حماية حقوقهم      البيان الختامي لسينودس أساقفة الكنيسة المارونية في بكركي      البابا فرنسيس: المسيحي يحب عدوّه ويصلّي من أجله      هبوط أول طائرة تابعة لشركة كردية عراقية في أربيل      كأس العالم 2018 بإنتظار البطاقة الحمراء الأولى      لهذا السبب.. إسبانيا تنبش قبر الديكتاتور فرانكو      شاهد .. أنجلينا جولي تتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في الموصل وكوردستان العراق      داعش يظهر مجددا عبر "كمين دموي" على طريق بغداد - كركوك      صحيفة: العبادي قد يشكل جبهة سياسية جديدة ردا على تحالف (سائرون - الفتح)      تساقط الكبار يصدم التوقعات في مونديال روسيا      تقنية "ثورية" تتيح رصد الأشخاص خلف الجدران      البطريرك ساكو يختتم الرياضة الروحية السنوية لراهبات بنات مريم
| مشاهدات : 668 | مشاركات: 0 | 2018-02-17 09:41:29 |

الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش برنامج الأمم المتحدة للتعافي والصمود للعراق، الذي سينفذ على مدى عامين لمساعدة الحكومة في عملية إعادة الإعمار.

وقال غوتيريش إن البرنامج يهدف إلى إدخال تحسينات فورية وملموسة على الحياة اليومية لسكان العراق. وسيدعم البرنامج المشاركة السياسية الواسعة والتنمية الاجتماعية الشاملة، كما قال الأمين العام في مؤتمر إعادة إعمار العراق المنعقد في الكويت

وقال: "برنامج التعافي والصمود سيساعد من واجهوا أشد المعاناة. سيوفر البرنامج الأمل والفرص. التعليم، الثقافة، التراث كلها ستكون عناصر رئيسية لنجاح إعادة الإعمار. ومبادرة اليونسكو لتنسيق الجهود الدولية لإعادة إعمار المدينة القديمة في الموصل تستحق دعمنا الكامل. وأحث جميع الموجودين في المؤتمر على دعم هاتين المبادرتين سياسيا وتوفير كل الموارد لهما."

وأكد غوتيريش أهمية تنفيذ برامج إعادة البناء والتنمية، بالتوازي مع تنفيذ استراتيجية هادفة لمنع تكرار التطرف العنيف والإرهاب في العراق. وشدد على ضرورة أن يشمل ذلك الاحترام الكامل لحقوق الإنسان، بما فيها الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وقال إن المجتمع المدني سيقوم بدور كبير في هذا المجال.

وذكر غوتيريش أن سياسات محاربة الإرهاب يجب أن تعالج العوامل التي تؤدي إلى تشدد الشباب، بما في ذلك الحرمان من التعليم والفرص. يتطلب ذلك برامج وطنية ودولية للتنمية، لإيلاء الأولوية للتدريب وتوفير فرص العمل للشابات والشباب في العراق.

وأكد الأمين العام أن عملية المصالحة في العراق يجب أن تشمل المساءلة على الجرائم. وشدد على ضرورة مشاركة المرأة بشكل كامل في عملية صنع القرارات وعلى صعيد جميع القضايا السياسية، من إعادة الإعمار إلى المصالحة الوطنية.

وشدد الأمين العام على ضرورة أن يدعم المجتمع الدولي جهود العراقيين لبناء دولة ملتزمة بالاتحاد والشمول على كل المستويات وفي جميع المناطق. وهنأ الأمين العام حكومة وشعب العراق على الانتصار على تنظيم داعش وحملته الدامية. وأشاد بعزم وصمود الحكومة والشعب في وجه معاناة التي لا توصف.

وقال: "توقف القتال الآن ولكن هناك مهمة هائلة في الوقت الراهن. العراقيون يبنون العراق الجديد. يجب أن نقف جميعا مستعدين لدعم جهودهم في بناء دولة ملتزمة بالاتحاد والشمول على جميع المستويات وفي كل المناطق. عراق مستعد لإصلاحات واسعة، بما في ذلك في مجال التمويل العام والقطاعات الأمنية. منظومة الأمم المتحدة ستقوم بدورها وتقف معكم في كل خطوة على الطريق."

وتمنى غوتيريش كل النجاح لجهود رئيس الوزراء حيدر العبادي، لبناء مستقبل خال من الطائفية للعراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1361 ثانية