مرشحو قائمة مجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ذي الرقم 344 يزورون قرى ليفو وبيرسفي ومركز هيزل في قضاء زاخو      مرشحو قائمة مجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري 344 يزورون قرى ابناء شعبنا (فيشخابور وديرابون وقره وللا) / زاخو      وزير الخارجية المجري يحث الأمم المتحدة على مساعدة المسيحيين المضطهدين      البطريرك ساكو يلتقي مع نواب “الكوتا” المسيحيين      القضيتان الآشورية والايزيدية على طاولة مؤتمر حقوق الإنسان السنوي في وارسو      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تطلق مشروعا تدريبيا للبرامجيات الالكترونية بالتعاون مع برامج ريكودد(Re-coded ) وبدعم منظمة زكا خان / قرقوش      موقف الخارجية الأمريكية من قبول الاجئين العراقيين المسيحيين      القضاء العراقي يعيد كتاباً أثرياً مقدساً إلى متحف كنيسة مارتوما للسريان الكاثوليك      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة الصعود حي الأمين      غبطة البطريرك يونان يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية      "حملة اغتيالات" تطال ضباط جهاز مكافحة الإرهاب في العراق      رئيس وزراء إقليم كوردستان يفتتح عدداً من المشاريع الاستراتيجية في دهوك      لوكا مودريتش "الأفضل" في العالم لعام 2018      "داعش" يحاول إنشاء مركز دعم جديد لما يسمى بـ"الخلافة"      بيان من الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى الاولى لاجراء الاستفتاء التاريخي على تقرير المصير      من هو فؤاد حسين مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني للرئاسة العراقية؟      ضربة أميركية بالحرب التجارية.. وبكين ترد بخطوة "انتقامية"      بعد مصر.. سيمنس تبحث تطوير "كهرباء العراق"      الحشد الشعبي يتهم الدنمارك بقصف أحد معسكراته غربي الانبار      مأساة إنسانية عمرها 49 يوما بالمحيط.. ونهاية أقرب للمعجزات
| مشاهدات : 753 | مشاركات: 0 | 2018-02-17 09:41:29 |

الأمم المتحدة تطلق برنامج "التعافي والصمود" لدعم العراق

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش برنامج الأمم المتحدة للتعافي والصمود للعراق، الذي سينفذ على مدى عامين لمساعدة الحكومة في عملية إعادة الإعمار.

وقال غوتيريش إن البرنامج يهدف إلى إدخال تحسينات فورية وملموسة على الحياة اليومية لسكان العراق. وسيدعم البرنامج المشاركة السياسية الواسعة والتنمية الاجتماعية الشاملة، كما قال الأمين العام في مؤتمر إعادة إعمار العراق المنعقد في الكويت

وقال: "برنامج التعافي والصمود سيساعد من واجهوا أشد المعاناة. سيوفر البرنامج الأمل والفرص. التعليم، الثقافة، التراث كلها ستكون عناصر رئيسية لنجاح إعادة الإعمار. ومبادرة اليونسكو لتنسيق الجهود الدولية لإعادة إعمار المدينة القديمة في الموصل تستحق دعمنا الكامل. وأحث جميع الموجودين في المؤتمر على دعم هاتين المبادرتين سياسيا وتوفير كل الموارد لهما."

وأكد غوتيريش أهمية تنفيذ برامج إعادة البناء والتنمية، بالتوازي مع تنفيذ استراتيجية هادفة لمنع تكرار التطرف العنيف والإرهاب في العراق. وشدد على ضرورة أن يشمل ذلك الاحترام الكامل لحقوق الإنسان، بما فيها الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وقال إن المجتمع المدني سيقوم بدور كبير في هذا المجال.

وذكر غوتيريش أن سياسات محاربة الإرهاب يجب أن تعالج العوامل التي تؤدي إلى تشدد الشباب، بما في ذلك الحرمان من التعليم والفرص. يتطلب ذلك برامج وطنية ودولية للتنمية، لإيلاء الأولوية للتدريب وتوفير فرص العمل للشابات والشباب في العراق.

وأكد الأمين العام أن عملية المصالحة في العراق يجب أن تشمل المساءلة على الجرائم. وشدد على ضرورة مشاركة المرأة بشكل كامل في عملية صنع القرارات وعلى صعيد جميع القضايا السياسية، من إعادة الإعمار إلى المصالحة الوطنية.

وشدد الأمين العام على ضرورة أن يدعم المجتمع الدولي جهود العراقيين لبناء دولة ملتزمة بالاتحاد والشمول على كل المستويات وفي جميع المناطق. وهنأ الأمين العام حكومة وشعب العراق على الانتصار على تنظيم داعش وحملته الدامية. وأشاد بعزم وصمود الحكومة والشعب في وجه معاناة التي لا توصف.

وقال: "توقف القتال الآن ولكن هناك مهمة هائلة في الوقت الراهن. العراقيون يبنون العراق الجديد. يجب أن نقف جميعا مستعدين لدعم جهودهم في بناء دولة ملتزمة بالاتحاد والشمول على جميع المستويات وفي كل المناطق. عراق مستعد لإصلاحات واسعة، بما في ذلك في مجال التمويل العام والقطاعات الأمنية. منظومة الأمم المتحدة ستقوم بدورها وتقف معكم في كل خطوة على الطريق."

وتمنى غوتيريش كل النجاح لجهود رئيس الوزراء حيدر العبادي، لبناء مستقبل خال من الطائفية للعراق.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2025 ثانية