الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      أسوشيتدبرس: العراق ضمن "بلدان الفوضى".. ومصيره متوقف على الاقتصاد      حسابات الاتحاد الاوربي المخترقة تبين قلق اوربا من سياسة ترامب      علماء يطورون رئة صناعية بـ "السكائر"      صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد.. تكاليف باهظة ونتائج مخيبة      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 1225 | مشاركات: 0 | 2018-02-17 09:37:28 |

"تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!

 

عشتار تيفي كوم - نورسات/

"تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر اصدرته جامعة البلمند ويضم عددا من الرسائل الرعائية، والخطب والعظات.

كتاب شكل مناسبة للتعرف على فكر البطريرك الأنطاكي يوحنا العاشر من خلال مواقفه الثابتة لا سيما في ظل التحديات الراهنة.
كتاب يسطر ما حمله البطريرك من هموم سوريا ولبنان والعراق وقضايا الكنيسة الأرثوذكسية ومواقفها من الاحداث. مواقف تجلت سواء في زياراته الرعائية والرسمية والسلامية  الى الكنائس الأرثوذكسية وغير ذلك من اللقاءات الرسمية والسياسية حيث نادى غبطته بضرورة انهاء الأزمات والعمل على ايجاد حلول سلمية.

وتعقيبا على ذلك، تعددت مقالات هذا الكتاب مع تعدد الأحداث والحوادت التي رافقت تحركات غبطته طيلة هذه السنوات التي شكلت هاجس البطريرك يوحنا.

ومن هذا المنطلق يقارب صاحب الغبطة بحسب الكتاب المذكور الاشكالية السياسية المطروحة. فالتجذر بالأرض والحفاظ على حقوق اصحاب الأرض والمساواة في المواطنة، امور تأخذها أهميتها من علاقتها بالانسان واحترام طاقته على النمو في كل اتجاه. وبحسب صاحب الغبطة، حق المواطن على المسؤولين ان يطالبهم بالاهتمام بالأبعاد الإنسانية لخدمتهم لأنهم بذلك يحترمون كونه مخلوقا على صورة الله 
اما الخط الثاني فيتمثل بالرؤية التخطيطية وتحضير المستقبل على اسس تستلهم دور انطاكية في المشرق من جهة، وفي الكنيسة الأرثوذكسية الجامعة من جهة اخرى.
باختصار كتاب حمل الرجاء في زمن الالم. حمل مسيرة عطاءات وانجازات غبطته رغم التحديات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7547 ثانية