احتفالية التناول الاول في خورنة مار يوسف الكلدانية في عنكاوا      انا الراعي الصالح ... تقرير عن الانتهاكات بحقّ رجال الدين المسيحيي في سوريا منذ 25 آذار / مارس2011 وحتى اليوم      الكنائس الشرقية توقع على بيان مشترك بشأن أوضاع المسيحيين في المنطقة      الدراسة السريانية تزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد      السيدان لويس مرقوس ايوب ويوحنا يوسف توايا يشاركان في ورشة عن ادوار وطرق عمل لجان السلام المحلية      بطريرك موسكو: المسيحية في بعض بلدان الشرق الأوسط تواجه وضعًا كارثيا      البطريرك ساكو يستقبل السكرتير أول للشؤون السياسية في السفارة السويدية ببغداد      المحكمة الاتحادية العراقية تقر بدستورية تنظيم سجل انتخابي خاص بالكوتا المسيحية      البابا تواضروس في بيروت: تفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين خطر على سلام العالم      لبنان: انعقاد المؤتمر الإقليمي "التفاهم بين الأديان والعيش المشترك"      مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني      كوردستان تتوقع ازدياد عدد النازحين وتدعو لتدخل دولي سريع      ميركل تحدد شرطاً للمشاركة باعادة إعمار العراق      "فضيحة طبية" في بريطانيا أودت بحياة 450 مريضا      صلاة مسكونية في الذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي      بيكهام يتوقع طرفي نهائي مونديال روسيا 2018      العراق: المحكمة الإتحادية العليا تقر بشرعية التعديل الثالث لقانون الإنتخابات      ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يمنع فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم      نساء "داعش" يهربن من العراق مقابل 1500 دولار      كندا تعلن "قرارها النهائي" بشأن استخدام الماريغوانا
| مشاهدات : 1024 | مشاركات: 0 | 2018-02-17 09:37:28 |

"تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!

 

عشتار تيفي كوم - نورسات/

"تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر اصدرته جامعة البلمند ويضم عددا من الرسائل الرعائية، والخطب والعظات.

كتاب شكل مناسبة للتعرف على فكر البطريرك الأنطاكي يوحنا العاشر من خلال مواقفه الثابتة لا سيما في ظل التحديات الراهنة.
كتاب يسطر ما حمله البطريرك من هموم سوريا ولبنان والعراق وقضايا الكنيسة الأرثوذكسية ومواقفها من الاحداث. مواقف تجلت سواء في زياراته الرعائية والرسمية والسلامية  الى الكنائس الأرثوذكسية وغير ذلك من اللقاءات الرسمية والسياسية حيث نادى غبطته بضرورة انهاء الأزمات والعمل على ايجاد حلول سلمية.

وتعقيبا على ذلك، تعددت مقالات هذا الكتاب مع تعدد الأحداث والحوادت التي رافقت تحركات غبطته طيلة هذه السنوات التي شكلت هاجس البطريرك يوحنا.

ومن هذا المنطلق يقارب صاحب الغبطة بحسب الكتاب المذكور الاشكالية السياسية المطروحة. فالتجذر بالأرض والحفاظ على حقوق اصحاب الأرض والمساواة في المواطنة، امور تأخذها أهميتها من علاقتها بالانسان واحترام طاقته على النمو في كل اتجاه. وبحسب صاحب الغبطة، حق المواطن على المسؤولين ان يطالبهم بالاهتمام بالأبعاد الإنسانية لخدمتهم لأنهم بذلك يحترمون كونه مخلوقا على صورة الله 
اما الخط الثاني فيتمثل بالرؤية التخطيطية وتحضير المستقبل على اسس تستلهم دور انطاكية في المشرق من جهة، وفي الكنيسة الأرثوذكسية الجامعة من جهة اخرى.
باختصار كتاب حمل الرجاء في زمن الالم. حمل مسيرة عطاءات وانجازات غبطته رغم التحديات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9813 ثانية