بالصور.. القداس الاحتفالي بمناسبة عيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      منحوتة آشورية عمرها 3000 سنة في دار مزاد كريستيز بنيويورك      عماد ججو: نحن في المراحل الاخيرة من افتتاح اقسام الدراسة السريانية للكلية التربوية المفتوحة في بغداد وكركوك وسهل نينوى      الاتحاد الآشـوري العـالمـي : بيان توضيحي إلى شـعبنـا الآشـوري      معهد التراث الكوردي يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      شاهد .. مراسيم وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء قرية صوريا/ زاخو      حزب الاتحاد السرياني العالمي مستقبلًا الاتحاد الآشوري العالمي      بالصور ... إيقاد شعلة عيد مار متي الناسك في دير مار متي / الموصل      مايك بينس يشيد بجمعية الثقافة الكلدانية في القوش      سهل نينوى يزهو بالازياء الشعبية في احتفالية تخرج دورة مارافرام لتعليم اللغة السريانية      مسؤول بالحزب الديمقراطي: سنعلن مرشحنا لرئاسة الجمهورية إذا لم نتوصل لاتفاق مع الاتحاد الوطني      العراق.. العامري ينسحب من سباق رئاسة الحكومة      إيطاليا والنمسا.. "انتقام تاريخي" بعد 100 عام من الحرب      رئيس الفيفا يعارض إقامة مباريات الدوري الإسباني في الولايات المتحدة      لقاء كهنة العراق الكلدان في عنكاوا      المانيا تدعو بغداد واربيل الى تنسيق عسكري في المناطق المتنازع عليها      العراق يقرر نشر قوات على الحدود مع تركيا: نُذر تصعيد عسكري؟      أستراليا تجري تحقيقا حكوميا بعد العثور على إبر في الفراولة      الولايات المتحدة: ارتفاع قتلى العاصفة فلورانس إلى 17 شخصا ومخاوف من فيضانات جارفة      في بعض الدول .. بسعر “آيفون إكس” الجديد يمكنك السفر إلى 15 دولة
| مشاهدات : 1113 | مشاركات: 0 | 2018-02-17 09:37:28 |

"تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب جديد سطر مواقف البطريرك يوحنا العاشر منذ توليه السدة البطريركية!

 

عشتار تيفي كوم - نورسات/

"تحديات الوجود المسيحي في المشرق" كتاب صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر اصدرته جامعة البلمند ويضم عددا من الرسائل الرعائية، والخطب والعظات.

كتاب شكل مناسبة للتعرف على فكر البطريرك الأنطاكي يوحنا العاشر من خلال مواقفه الثابتة لا سيما في ظل التحديات الراهنة.
كتاب يسطر ما حمله البطريرك من هموم سوريا ولبنان والعراق وقضايا الكنيسة الأرثوذكسية ومواقفها من الاحداث. مواقف تجلت سواء في زياراته الرعائية والرسمية والسلامية  الى الكنائس الأرثوذكسية وغير ذلك من اللقاءات الرسمية والسياسية حيث نادى غبطته بضرورة انهاء الأزمات والعمل على ايجاد حلول سلمية.

وتعقيبا على ذلك، تعددت مقالات هذا الكتاب مع تعدد الأحداث والحوادت التي رافقت تحركات غبطته طيلة هذه السنوات التي شكلت هاجس البطريرك يوحنا.

ومن هذا المنطلق يقارب صاحب الغبطة بحسب الكتاب المذكور الاشكالية السياسية المطروحة. فالتجذر بالأرض والحفاظ على حقوق اصحاب الأرض والمساواة في المواطنة، امور تأخذها أهميتها من علاقتها بالانسان واحترام طاقته على النمو في كل اتجاه. وبحسب صاحب الغبطة، حق المواطن على المسؤولين ان يطالبهم بالاهتمام بالأبعاد الإنسانية لخدمتهم لأنهم بذلك يحترمون كونه مخلوقا على صورة الله 
اما الخط الثاني فيتمثل بالرؤية التخطيطية وتحضير المستقبل على اسس تستلهم دور انطاكية في المشرق من جهة، وفي الكنيسة الأرثوذكسية الجامعة من جهة اخرى.
باختصار كتاب حمل الرجاء في زمن الالم. حمل مسيرة عطاءات وانجازات غبطته رغم التحديات.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9935 ثانية