الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 4390 | مشاركات: 0 | 2018-02-16 17:21:46 |

لو نجح لحرق أمريكا.. الكشف عن سلاح فضائي مدمر سعى هتلر لامتلاكه

 

عشتارتيفي كوم- هاف بوست عربي/

 

نجح خبراءٌ تقنيون تابعون للجيش الأميركيّ في التوصُّل للاكتشاف المُذهل الذي سلَّط الضوء على المُخطّطات الصادمة للنازيّين، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويكشف ما توصل إليه الخبراء أن النازيين خططوا أثناء الحرب العالميّة الثانية لبناء "سلاحٍ شمسي" عملاق يصل اتساعه إلى ميل (1.6 كم تقريباً) لإحراق مدن العدو وإحالتها إلى رماد.

وحاول العلماء النازيون صناعة قمرٍ صناعي ضخم يعمل كمرآة كبيرة من شأنها استخدام أشعة الشمس لإحراق سطح الأرض.

ولو نجح النازيون في مسعاهم هذا، لكان تشابه هذا الاكتشاف الفريد مع محطّة فضاء "نجم الموت" التخيُّلية سيئة السمعة، المحطّة الحربية الكروية التي شيّدتها امبراطورية المجرّة في فيلم حرب النجوم.

ووفقاً لمقالٍ نُشِرَ بمَجلة "لايف" عام 1945، أراد النازيّون لقمرهم الصناعيّ، الذين أطلقوا عليه اسم مرآة الفضاء، أن يدور حول الأرض على ارتفاع 1500 ميل (2414 تقريباً) فوق خط الاستواء.

وكشَفَ المقال الذي جاء بعنوان "Nazi Men of Science Seriously Planned To Use a Manmade Satellite As A Weapon for Conquest - علماء نازيون خططوا لاستخدام قمر صناعي كسلاح للهجوم"، عن نجاح العلماء الأمريكيين في تحليل عناصر الترسانة العسكرية النازية عقب الحرب العالمية الثانية.

ويُعتقَد أنَّ العلماء النازيين فكروا في إمكانية استخدام آشعة الشمس لإزالة مدن أميركية كاملة من على سطح الأرض، مثل مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا.

وذكر المقال المنشور أنَّ مُخططات ألمانيا بشأن مرآة الفضاء بدأت أول الأمر بنوايا طيبة سرعان ما تغيَّرت عام 1939.

وقد وُضِعَت مخططات تلك المرآة، ووفقاً للمقال، كان لديها القدرة على "حرق مدن العدو وإحالتها إلى رمادٍ أو التسبُّب في غليان جزء من المحيط".

لكنَّ المجلة ذكرت أنَّ أكبر مشكلة واجهها النازيون تمثَّلت في عدم وجود صاروخ ثقيل بما يكفي لنقل أجزاء المحطة إلى مدارها.

وأضافت أنَّ "القول بما إذا كان الألمان سينجحون في بناء السلاح الشمسي أم لا، وقدرة هذا السلاح على إتمام المهام المرجوّة منه، يُعَد مسألةً أخرى".

وأُثبِت منذ ذلك الحين أنَّ العواكس الفضائية بالفعل يمكنها العمل.

ففي عام 1993، أطلق العلماء الروس عاكساً فضائياً لبث الطاقة الشمسية للأرض عن طريق عكس أشعة الشمس.

وكان للمرآة الفضائية الروسية التي سُمِّيت زناميا، والتي جاء اتّساعها بقطر 65 قدماً (حوالي 18 متراً)، القدرة على بث آشعة ضوئية عبر سطح الأرض تعادل الضوء الصادر من القمر في طور الاكتمال.

ومع ذلك، يبدو أنَّ النازيين لم يكونوا أول مَن طرح فكرة استخدام الشمس كسلاح مميت.

إذ وضع الفلكي اليوناني أرشميدس مخططاته لتصميم مرايا حارقة ضخمة كان لها الفضل في إنقاذ حياة الأسطول الروماني أثناء حصار سيراكيوز بين عامي 214-212 قبل الميلاد.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6387 ثانية