القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1404 | مشاركات: 0 | 2018-02-16 13:29:05 |

حظر العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم في أستراليا

 

عشتارتيفي كوم- إيلاف/

 

سيدني: فرض رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم ترنبول الخميس حظرًا رسميًا على العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم، ردًا على العاصفة التي أثارتها علاقة خارج إطار الزواج أقامها نائبه مع مساعدته السابقة، وهي حامل حاليا.

وأعلن ترنبول هذا التعديل في قانون المسلك الوزاري خلال مؤتمر صحافي استثنائي وجه فيه انتقادات لاذعة لنائبه بارنابي جويس. وقال إن مساعد رئيس الوزراء مذنب "بالتسبب بمعاناة واذلال شديدين" لزوجته وبناته الاربع.

واندلعت الفضيحة التي طالت جويس (50 عامًا) منذ الكشف، الاسبوع الماضي، عن علاقته بمساعدة تصغره بعشرين عامًا وهي تنتظر مولودًا الان. وهو متهم بأنه خالف قواعد الحكومة فيما طغت الازمة على الاخبار وتزايدت الدعوات الى استقالته.

واضاف رئيس الوزراء الأسترالي ان "بارنابي ارتكب خطأ في التقدير مثيرًا للصدمة عبر اقامته علاقة مع شابة تعمل في مكتبه". وتابع "عبر قيامه بهذا الامر، اغرق هؤلاء النساء في عالم من التعاسة وتسبب بصدمة لدينا جميعًا. نحن جميعا متعاطفون معها، كان الامر رهيباً بالنسبة اليها ان تجد نفسها تحت الاضواء".

وجويس من الشخصيات البارزة في الحزب الوطني إحدى ركائز الائتلاف الحكومي المحافظ الذي تشكل مع الحزب الليبرالي برئاسة ترنبول.

كما أعلن ترنبول امام البرلمان ان مساعده سيأخذ اجازة الاسبوع المقبل ما سيجنبه بالتالي تسيير شؤون الحكومة خلال زيارة يقوم بها الى الولايات المتحدة لاربعة ايام. وقال رئيس الوزراء إن "هذه الاجازة ستتيح لجويس تقييم موقفه".

ويتوجه ترنبول الى واشنطن الاربعاء المقبل لعقد لقاءات مع الرئيس الاميركي دونالد ترمب وسيكون في الخارج لمدة أربعة أيام. وسيتولى رئيس مجلس الشيوخ ماتياس كورمان تسيير شؤون الحكومة في غياب ترنبول. ويمكن ان يعمد رئيس الوزراء الى اقالة نائبه، لكن هذا الامر سيثير انقسامًا في الائتلاف الحاكم.

إقامة مجانية

اقر بارنابي باقامة علاقة خارج اطار الزواج مع فيكي كامبيون مستشارته الاعلامية السابقة البالغة من العمر 33 عامًا. واعربت زوجته ناتالي التي اصبح منفصلا عنها حاليًا بعد زواج استمر 24 عامًا وبناته الاربع عن صدمتهن الشديدة.

وخلص رئيس الوزراء الأسترالي الى القول إن الزمن تغيّر واصبح المواطنون يتوقعون من الطبقة السياسية ان تكون نموذجًا يحتذى به.

وتابع ترنبول "لست هنا لكي اعطي دروسًا بالاخلاقيات، لكن بعض القضايا التي كانت مقبولة او كنا نغض عنها الطرف في السابق، لم يعد يمكن قبولها. والان في العام 2018 لم يعد مقبولاً بالنسبة لوزراء ان يقيموا علاقات جنسية مع اشخاص يعملون لديهم".

واوضح ان المسلك الوزاري بالتالي تغير لكي تصبح الامور شديدة الوضوح: "الوزراء سواء كانوا عازبين او متزوجين يجب ألا يقيموا علاقات جنسية مع الموظفين لديهم". ونفى جويس أي انتهاك لقواعد حسن السلوك الوزارية التي ينص على انه لا يمكن لشركاء حياة الوزراء أن يتولوا مناصب في الادارات الحكومية بدون اذن مسبق من رئيس الوزراء.

وكانت كامبيون تولت منصبين، احدهما في مكتب وزاري والآخر لدى برلماني، بعدما توقفت عن العمل لدى جويس السنة الماضية. وتتهم المعارضة ايضا نائب رئيس الوزراء بمخالفة قواعد حسن السلوك هذه عبر قبوله أن يعيش في شقة صديق له مليونير بعد انهيار زواجه.

واتهمه العماليون بأنه طلب الاقامة في هذه الشقة، وبالتالي قبول هدية وهي اقامة مجانية لستة اشهر. وأكد جويس ان هذه الشقة عرضت عليه وانه لم يطلب الاقامة فيها.

كما ان جويس وجد نفسه غارقًا قبل اشهر في قضية ازدواجية الجنسية التي ادت الى استقالة نواب، ما هدد الغالبية الحكومية الضعيفة التي يشغلها الائتلاف في مجلس النواب. وقد اعيد انتخابه خلال الانتخابات التشريعية الجزئية بعد ان طرح نفسه مدافعاً عن قيم المحافظين وفي مقدمها الزواج.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6352 ثانية