الكردينال ساكو يطالب المسؤولين العراقيين بعدم الاستحواذ على وظائف المسيحيين      السيدان لويس مرقوس ايوب ولؤي كمال اوراها يشاركان في ورشة بشأن تطبيقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325      وفد من جمعية حدياب للكفاءات يزور رئيس الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل اللجنة المنظّمة للقاء العالمي الأول لشبيبة الكنيسة السريانية الكاثوليكية      المديرية العامة للدراسة السريانية تشارك في ندوة حول "مضار التدخين "      باحثون: المسيحييون المضطهدون ليسوا "ضحايا سلبيين"      المهرجان السينمائي الدولي في الدار البيضاء يستضيف كامل زومايا الناشط في مجال حقوق الانسان والاقليات      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل رئيس جمعية الكتاب المقدّس في سوريا      البطريرك ساكو يبعث رسالة الى رئيس واعضاء مجلس النواب العراقي الجديد      منظمة حمورابي لحقوق الانسان تصدر تقريرها نصف السنوي الاول لعام 2018 بشأن اوضاع حقوق الانسان في العراق      تأجيل موعد بدء العام الدراسي الجديد بإقليم كوردستان إلى ما بعد الانتخابات      "7 ضحايا" بينهم أطفال بإطلاق نار جديد في الولايات المتحدة      وفاة قائد عسكري عراقي.. "العالم مدين له" بهزيمة داعش      اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة      نيجيرفان البارزاني يستقبل سفير نيوزيلندا في العراق      العراق ثاني أكثر دول العالم "اكتئاباً"      المسح الديموغرافي لإقليم كوردستان: دخل الأربيليين أعلى من دخل أهالي السليمانية      مقتل شخصين بإطلاق نار في دار للمسنين في الولايات المتحدة      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول كراهية الأجانب والعنصرية في إطار الهجرة العالمية الحالية      اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
| مشاهدات : 835 | مشاركات: 0 | 2018-02-14 09:51:35 |

في يوم الحب .. انواع الحب.. اكثر مما تتخيل

 

عشتار تيفي كوم - ويب طب/

الحب هو مجموعة من العواطف والتجارب المتعلقة بشعور المودة الشديدة أو التعلق بكيان ما: قد يكون شخص، كائن حي، غرض أو حتى فكرة معينة. يمكن تقسيم الحب إلى عدة فئات، ولكل منها خصائصها تعرف عليها بالصور:

حب الأبوين

وهو حب الآباء والامهات لأطفالهم، يولد هذا الحب منذ ان يتكون الجنين في بطن امه، اذا يشعر الاهل بالسعادة وينتظرون قدومه بشوق، وعندما يولد يهتمون به ويمنحانه الشعور بالأمان والراحة ويكون الطفل خاصة في السنوات الاولى متعلقا جدا باهله، وهذه مرحلة مهمة فيها تتحدد شخصية الطفل التي من الممكن ان تتأثر من علاقته بأبويه. وعادة ما ينظر إلى هذا الحب على أنه غير مشروط، وفيه يرى الابوين طفلهم انعكاسا لانفسهم.

الحب الاسري

بين الأطفال وأولياء الأمور والأشقاء والأقارب، ينولد هذا الحب بسبب قرب الدم والشعور بالانتماء الى هذه الفئة. من المهم الحفاظ على علاقة وطيدة بين افراد الأسرة، فهذا يمكنهم من قضاء وقتا ممتعا معا، ويساعدهم على تخطي شدائد الدنيا معا.

الحب العاطفي

هو الحب الذي ينشأ بين رجل وأمراة يكون هذا الحب مبني على التفاهم والتسامح، التقارب العاطفي والانجذاب البدني، وعادة ما ينطوي على الانجذاب الجنسي، ولكن يمكن ان يكون حب رومانسي دون جاذبية جنسية.

حب النفس

هناك نوعان من حب الذات أو النفس: الاول يعتبر أنانية فيه يسعى الشخص إلى المتعة والشهرة والثروة التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى النرجسية وهناك نوع آخر وهو صحي وهو ان نحب أنفسنا، لكن ليس لدرجة الانانية، أمر ضروري لأي علاقة، لكي نحب الآخرين علينا بداية ان نحب أنفسنا، ويمكن أن نهتم للآخرين فقط إذا كنا نهتم حقا لأنفسنا.

حب الاصدقاء

الحب بين الأصدقاء، ينشأ عادة عندما يتشارك الشخص نفس القيم والتصرفات مع شخص ما ومشاعر متبادلة، اذ تكون لديهم مجالات اهتمام متشابهة ويتشاركون الاشياء معا ويشعرون بالانتماء. والصداقة جيدة لصحتك اذ تقيك من العديد من الامراض النفسية

حب الله

ان حب الله عز وجل هو الحب الروحاني، فيه تكون علاقة الإنسان مع ربه وطيدة مبنية على التعلق والايمان بالله. وعلى الانسان ان يحب الله عزّ وجلّ ويخشاه لينعم بالجنة.

حب مهنة او هواية

قد يحب شخص مهنة معينة أو هواية ويتعلق بها كثيرا ويحاول ان يعمل المستحيل لكي يقوم بها. هذا ايضا يعرف كحب لكن كما ذكرنا تختلف اشكال الحب من شخص الى اخر وبحسب نوع الحب.

 















شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2181 ثانية