حين تضاء الدنيا بالأحمر‎ تضامنًا مع ضحايا الاضطهادات الدينية في العالم وبالأخص في سوريا والعراق      حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية: همّي الوجود المسيحي المشرقي ولا يهمني مقعد نيابي      “فورين بوليسي”: إنتقادات لـ”ترامب” بعد رفض لجوء أكثر من 100 مسيحي إيراني      النائب جوزيف صليوا: اللجنة المشكلة لاعادة ممتلكات المسيحيين خجولة جدا      غبطة البطريرك يونان يلتقي سيادة رئيس أساقفة الأبرشية اللاتينية في مدينة لِيل - فرنسا      ساركيسيان: الجالية الأرمنية بلبنان هي النبض للأرمن بجميع أنحاء العالم      اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      داعش يهاجم بئرا نفطيا وانتحاري يفجر نفسه على "الحشد" في كركوك      أوروبا تدق ناقوس الخطر.. تحذير من غزو لعرائس داعش      الحرب في سوريا: مجلس الأمن يوافق بالإجماع على قرار يدعو إلى هدنة لمدة 30 يوما      ميسي "ملك الأسيست" بالدوري الإسباني      مفاجأة علمية.. نسخة طبق الأصل "لأحبائنا بعد موتهم"      تحذير.. لعبة الأطفال "سلايم" تسبب السرطان والفشل الكلوى      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثالث والثلاثين للشباب      نائب كوردي محذراً من تكرار سيناريو الموصل في كركوك : البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة
| مشاهدات : 570 | مشاركات: 0 | 2018-02-12 10:23:13 |

دولة القانون : لن نسمح بصرف دينار واحد لإقليم كوردستان قبل تدقيق جميع أسماء الموظفين

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم الاثنين، أن تدقيق اسماء موظفي اقليم كوردستان هو حق طبيعي للحكومة الاتحادية للتاكد من اعداد الموظفين أن كانت حقيقية او وهمية .

موضحا ان اعداد الموظفين التي تم الإعلان عنها من قبل حكومة كوردستان كبيرة جدا ولاتتناسب مع نسبة اقليم كوردستان لذلك طالبت الحكومة بتدقيق اسماء الموظفين لغرض دفع رواتبهم .

وقال النائب منصور البعيجي في بيان صحفي، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، "ان تاخر رواتب موظفي اقليم كردستان وعدم تسلمهم مرتباتهم لشهور ليس ذنب الحكومة الاتحادية او تقصيرها  انما عليهم ان يحاسبو حكومة الاقليم اين ذهبت مبالغ بيع النفط والمنافذ الحدودية والمطارات ولم تدفع رواتبهم الى الان ".

مشددا على ان "المبالغ التي ستدفعها الحكومة الاتحادية هي مستقطعة من حق المحافظات الاخرى والتي ستستقطع مستقبلا من حصة الاقليم بعد ان يسلم النفط إلى الحكومة الاتحادية لذلك يجب التاكد من اعداد الموظفين اذا كانت حقيقية او وهمية ".

وختم البعيجي بيانه بالقول: "بالتالي على ممثلين اقليم كردستان في البرلمان الاتحادي أن يبتعدو عن الدعاية الانتخابية من خلال مطالباتهم بالاسراع بدفع رواتب الموظفين والقاء اللوم على الحكومة الاتحادية وانما الاجدر بهم ان يحاسبو حكومة الاقليم ويحقق بمصير المبالغ تصدير النفط والمنافذ الحدودية منذ سقوط النظام البائد والى موعد اجراء الاستفتاء المشؤوم."

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6101 ثانية