الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 2072 | مشاركات: 0 | 2018-02-12 09:39:17 |

العراقيون يتبرعون لترميم القاعة التي آوتهم في كنيسة ناعور بعمان

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

تبرّع العراقيون المهجرون لترميم وتجديد قاعة كنيسة اللاتين في بلدة ناعور، جنوب غرب عمّان، وهي نفسها التي آوتهم خلال فترة مكوثهم في الأردن، بعدما هجروا من وطنهم العراق بسبب الاضطهاد الديني الذي مارسه تنظيم داعش الإرهابي.

وقال السيد جميل الياس أشو، في رسالة بعث بها إلى كاهن الرعية الأب رفعت بدر: "أثمرت سواعدكم، وبوركت جهودكم. يا من حوّلتم الحطام إلى جمال ينبض بالحياة، وسَقيتُم تعب أجدادكم في هذا المكان فأنتجتم إبداعًا يُرضي الأجداد. أثبتٌم أنكم أبناء صالحين للرب ولعذراء لورد الحنون، وأبناء مخلصون ومحبّون لبلدتكم الجميلة ناعور، فعملتم معًا بقلبٍ واحد ونيّةٍ صادقةٍ واحدة كخليةِ نحلٍ لتبنوا القاعة المنشودة التي سوف تجمع الرعيّة المؤمنة كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها مثلما يقول معلمنا يسوع".

وأضاف مخاطبًا أبناء رعية ناعور: "نحن رعية كنيسة ناعور من العراقيين تلقّينا بفرحٍ كبير خبر افتتاح القاعة العزيزة على قلوبنا بأيامها ودقائقها الجميلة التي قضيناها مع محبة زياراتكم الأخوية لنا وحبّنا للكنيسة ومزارها الرائع، ليس لنا إلاّ أن نقدم شكرنا وأمتناننا لكم وبهذه المناسبة نجدٍد محبًتنا الإنسانية معكم بهذا الإنجاز الكبير وسيكون واجبًا وشرفًا لنا زيارتكم لنشمّ عطر محبتكم التي لا تقدر بثمن وذلك عندما يسمح لنا القانون الأردني بالزيارة".

وخلص السيد أشو في رسالة التهنئة بمناسبة تجديد قاعة سيدة لورد، إلى القول: "شكرنا الخاص للأخ والأب العزيز رفعت بدر الذي خطط لفكرة تجديد القاعة والذي سعى منذ اليوم الأول لقدومنا لراحتنا في ناعور، وكل الأردن الشقيق، وعرًفنا على ناس طيٍبون مثلكم، شكرًا ومجدًا للرب يسوع الذي ألهَمَنا وعلًمنا معنىٰ المحبًة الحقيقية بين البشر".

واحتضنت قاعة كنيسة قلب يسوع الأقدس في ناعور، والتي ستحمل اسم ’قاعة سيدة لورد‘، عشرات العائلات العراقية المهجرة بعد أحداث 2016 المأساوية، بعد أن بادرت الكنيسة الكاثوليكية في الأردن بفتح أبواب أديرتها ورعاياها للآلاف ممن قدموا إلى المملكة طلبًا للأمن والأمان، فيما أشرفت جمعية الكاريتاس الأردنية بتقديم الدعم المادي والمعنوي طيلة فترة إقامتهم.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6740 ثانية