العاصمة الأرمنية يريفان تحتفل بيومها الكبير - مرور 2800 عام على تأسيسها      البابا فرنسيس يوجه رسالة خاصة الى شبيبة العراق      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يستقبل مطران كنائس الكرسي الرسولي في جنوبي كيرالا ورئيس دير مار إغناطيوس      ألمانيا: دعوات للمسيحيين والمسلمين لمواجهة الكراهية معا      في كركوك... الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية      إنفوغرافيك.. أحداث مهدت لإفراغ الموصل من المسيحيين      الكنيسة في العراق تشدد على أهمية بناء علاقات جديدة مع الآخرين      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص ضرورة تمثيل طائفة السريان الكاثوليك بوزير في الحكومة اللبنانية الجديدة      فريق مشترك من منظمة حمورابي لحقوق الانسان ومنظمة التضامن المسيحي الدولية يوزع منظومات تصفية وتحلية المياه المنزلية على 103 عائلة      اختتام الدورة التطويرية الحادية عشر لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في بغداد      "نيتفلكس" يدفع المتفرجين للإغماء والغثيان والرعب      برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي      السعودية تؤكد رسميا وفاة خاشقجي بشجار في قنصليتها باسطنبول وتعلن توقيف 18 شخصا في إطار التحقيق      شاهد .. رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يتفقد شارع المتنبي ويلتقي برواده      أمن كوردستان يعلن القبض على مجموعة تهرب النفط ضمنها عناصر أمن      مخاوف من انتشار وباء الكوليرا في البصرة      ترامب يهدد باستدعاء الجيش وغلق الحدود مع المكسيك      وسط التوتر.. بوتن يحذر من "آفانغارد" الذي لا يمكن إيقافه      نافذة على سينودس الأساقفة: الترحيب بالمهاجرين هو التزام مسيحي      محمد بن سلمان يفكِّر في شراء مانشستر يونايتد الإنكليزي.. وأسهم النادي تشهد ارتفاعاً كبيراً
| مشاهدات : 1666 | مشاركات: 0 | 2018-02-12 09:39:17 |

العراقيون يتبرعون لترميم القاعة التي آوتهم في كنيسة ناعور بعمان

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

تبرّع العراقيون المهجرون لترميم وتجديد قاعة كنيسة اللاتين في بلدة ناعور، جنوب غرب عمّان، وهي نفسها التي آوتهم خلال فترة مكوثهم في الأردن، بعدما هجروا من وطنهم العراق بسبب الاضطهاد الديني الذي مارسه تنظيم داعش الإرهابي.

وقال السيد جميل الياس أشو، في رسالة بعث بها إلى كاهن الرعية الأب رفعت بدر: "أثمرت سواعدكم، وبوركت جهودكم. يا من حوّلتم الحطام إلى جمال ينبض بالحياة، وسَقيتُم تعب أجدادكم في هذا المكان فأنتجتم إبداعًا يُرضي الأجداد. أثبتٌم أنكم أبناء صالحين للرب ولعذراء لورد الحنون، وأبناء مخلصون ومحبّون لبلدتكم الجميلة ناعور، فعملتم معًا بقلبٍ واحد ونيّةٍ صادقةٍ واحدة كخليةِ نحلٍ لتبنوا القاعة المنشودة التي سوف تجمع الرعيّة المؤمنة كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها مثلما يقول معلمنا يسوع".

وأضاف مخاطبًا أبناء رعية ناعور: "نحن رعية كنيسة ناعور من العراقيين تلقّينا بفرحٍ كبير خبر افتتاح القاعة العزيزة على قلوبنا بأيامها ودقائقها الجميلة التي قضيناها مع محبة زياراتكم الأخوية لنا وحبّنا للكنيسة ومزارها الرائع، ليس لنا إلاّ أن نقدم شكرنا وأمتناننا لكم وبهذه المناسبة نجدٍد محبًتنا الإنسانية معكم بهذا الإنجاز الكبير وسيكون واجبًا وشرفًا لنا زيارتكم لنشمّ عطر محبتكم التي لا تقدر بثمن وذلك عندما يسمح لنا القانون الأردني بالزيارة".

وخلص السيد أشو في رسالة التهنئة بمناسبة تجديد قاعة سيدة لورد، إلى القول: "شكرنا الخاص للأخ والأب العزيز رفعت بدر الذي خطط لفكرة تجديد القاعة والذي سعى منذ اليوم الأول لقدومنا لراحتنا في ناعور، وكل الأردن الشقيق، وعرًفنا على ناس طيٍبون مثلكم، شكرًا ومجدًا للرب يسوع الذي ألهَمَنا وعلًمنا معنىٰ المحبًة الحقيقية بين البشر".

واحتضنت قاعة كنيسة قلب يسوع الأقدس في ناعور، والتي ستحمل اسم ’قاعة سيدة لورد‘، عشرات العائلات العراقية المهجرة بعد أحداث 2016 المأساوية، بعد أن بادرت الكنيسة الكاثوليكية في الأردن بفتح أبواب أديرتها ورعاياها للآلاف ممن قدموا إلى المملكة طلبًا للأمن والأمان، فيما أشرفت جمعية الكاريتاس الأردنية بتقديم الدعم المادي والمعنوي طيلة فترة إقامتهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8168 ثانية