كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 1628 | مشاركات: 0 | 2018-02-12 09:39:17 |

العراقيون يتبرعون لترميم القاعة التي آوتهم في كنيسة ناعور بعمان

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

تبرّع العراقيون المهجرون لترميم وتجديد قاعة كنيسة اللاتين في بلدة ناعور، جنوب غرب عمّان، وهي نفسها التي آوتهم خلال فترة مكوثهم في الأردن، بعدما هجروا من وطنهم العراق بسبب الاضطهاد الديني الذي مارسه تنظيم داعش الإرهابي.

وقال السيد جميل الياس أشو، في رسالة بعث بها إلى كاهن الرعية الأب رفعت بدر: "أثمرت سواعدكم، وبوركت جهودكم. يا من حوّلتم الحطام إلى جمال ينبض بالحياة، وسَقيتُم تعب أجدادكم في هذا المكان فأنتجتم إبداعًا يُرضي الأجداد. أثبتٌم أنكم أبناء صالحين للرب ولعذراء لورد الحنون، وأبناء مخلصون ومحبّون لبلدتكم الجميلة ناعور، فعملتم معًا بقلبٍ واحد ونيّةٍ صادقةٍ واحدة كخليةِ نحلٍ لتبنوا القاعة المنشودة التي سوف تجمع الرعيّة المؤمنة كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها مثلما يقول معلمنا يسوع".

وأضاف مخاطبًا أبناء رعية ناعور: "نحن رعية كنيسة ناعور من العراقيين تلقّينا بفرحٍ كبير خبر افتتاح القاعة العزيزة على قلوبنا بأيامها ودقائقها الجميلة التي قضيناها مع محبة زياراتكم الأخوية لنا وحبّنا للكنيسة ومزارها الرائع، ليس لنا إلاّ أن نقدم شكرنا وأمتناننا لكم وبهذه المناسبة نجدٍد محبًتنا الإنسانية معكم بهذا الإنجاز الكبير وسيكون واجبًا وشرفًا لنا زيارتكم لنشمّ عطر محبتكم التي لا تقدر بثمن وذلك عندما يسمح لنا القانون الأردني بالزيارة".

وخلص السيد أشو في رسالة التهنئة بمناسبة تجديد قاعة سيدة لورد، إلى القول: "شكرنا الخاص للأخ والأب العزيز رفعت بدر الذي خطط لفكرة تجديد القاعة والذي سعى منذ اليوم الأول لقدومنا لراحتنا في ناعور، وكل الأردن الشقيق، وعرًفنا على ناس طيٍبون مثلكم، شكرًا ومجدًا للرب يسوع الذي ألهَمَنا وعلًمنا معنىٰ المحبًة الحقيقية بين البشر".

واحتضنت قاعة كنيسة قلب يسوع الأقدس في ناعور، والتي ستحمل اسم ’قاعة سيدة لورد‘، عشرات العائلات العراقية المهجرة بعد أحداث 2016 المأساوية، بعد أن بادرت الكنيسة الكاثوليكية في الأردن بفتح أبواب أديرتها ورعاياها للآلاف ممن قدموا إلى المملكة طلبًا للأمن والأمان، فيما أشرفت جمعية الكاريتاس الأردنية بتقديم الدعم المادي والمعنوي طيلة فترة إقامتهم.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2052 ثانية