حين تضاء الدنيا بالأحمر‎ تضامنًا مع ضحايا الاضطهادات الدينية في العالم وبالأخص في سوريا والعراق      حبيب افرام رئيس الرابطة السريانية: همّي الوجود المسيحي المشرقي ولا يهمني مقعد نيابي      “فورين بوليسي”: إنتقادات لـ”ترامب” بعد رفض لجوء أكثر من 100 مسيحي إيراني      النائب جوزيف صليوا: اللجنة المشكلة لاعادة ممتلكات المسيحيين خجولة جدا      غبطة البطريرك يونان يلتقي سيادة رئيس أساقفة الأبرشية اللاتينية في مدينة لِيل - فرنسا      ساركيسيان: الجالية الأرمنية بلبنان هي النبض للأرمن بجميع أنحاء العالم      اللجنة المركزية للمجلس الشعبي تعقد إجتماعها الاعتيادي في اربيل      البطريرك ساكو يتفقد مقبرة الكلدان الكبرى في خان بني سعد      النائب رائد اسحق يحضر ختام الموسم الثقافي لكنيسة ميركي      الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك: وضع مسيحيي مصر أكثر استقرار.. وعلى أوروبا إدانة الإرهاب      داعش يهاجم بئرا نفطيا وانتحاري يفجر نفسه على "الحشد" في كركوك      أوروبا تدق ناقوس الخطر.. تحذير من غزو لعرائس داعش      الحرب في سوريا: مجلس الأمن يوافق بالإجماع على قرار يدعو إلى هدنة لمدة 30 يوما      ميسي "ملك الأسيست" بالدوري الإسباني      مفاجأة علمية.. نسخة طبق الأصل "لأحبائنا بعد موتهم"      تحذير.. لعبة الأطفال "سلايم" تسبب السرطان والفشل الكلوى      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الثالث والثلاثين للشباب      نائب كوردي محذراً من تكرار سيناريو الموصل في كركوك : البيشمركة لن تقف مكتوفة الايدي      مؤتمر جديد لإعادة إعمار العراق      المالية النيابية تؤكد موافقة العبادي على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان في الموازنة
| مشاهدات : 484 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 10:54:31 |

اقليم كوردستان يتطلع الى كسب الدعم في مؤتمر اعمار العراق بالكويت

 

عشتار تيفي كوم - خندان/

قال وزير الاعمار والإسكان في حكومة إقليم كوردستان درباز كوسرت رسول، ان وفد الاقليم يتطلع الى كسب الدعم لجلب المستثمرين عبر مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.

وفي تصريحات اوردتها وكالة الانباء الكويتية الرسمية، قال درباز كوسرت رسول امس السبت، ان وفد إقليم كوردستان الذي سيشارك في المؤتمر سيدعو الدول والشركات المشاركة في المؤتمر الى الاستثمار في محافظات الإقليم.

واضاف ان الوفد يحمل مشاريع طموحة لهذا المؤتمر سوف تقدم أمام المستثمرين خاصة في المدن التي تم استهدافها من قبل ما تنظيم "داعش" الارهابي، مؤكدا ان قوات البيشمركة كان لها دور في انهاء داعش بدعم من مواطني وحكومة إقليم كوردستان.

وأوضح ان "لدى الإقليم ازمة مالية بقطع الحكومة الاتحادية الموازنة عنه الا انه رغم ذلك فقد استقبل الاقليم النازحين من مناطق العراق كافة".

وذكر وزير الاعمار والإسكان في إقليم كوردستان، ان إقليم كوردستان غني بالموارد ويتمتع بالأمن والاستقرار ما يجعله اقليما جالبا للاستثمار.

بدوره قال محافظ اربيل عضو الوفد المشارك نوزاد هادي في تصريحات مماثلة ان الهدف من المؤتمر هو اعادة بناء البنية التحتية للعراق.

واكد ان اقليم كوردستان تضرر كثيرا من حرب "داعش" وانه من الضروري الاهتمام باحتياجاته، لافتا الى ان الوفد سيسعى الى كسب التأييد لاعادة اعمار المناطق المتضررة في الاقليم جراء الحرب على "داعش".

ويضم وفد اقليم كوردستان المشارك وزير التخطيط في حكومة الاقليم علي السندي ووزير الاعمار درباز كوسرت رسول والمدير العام في وزارة التخطيط زاكروس فتاح ومحافطي السليمانية واربيل ودهوك.

ومن المنتظر ان يشارك في المؤتمر الذي تستضيفه الكويت في الفترة من 12 الى 14  شباط الحالي نحو 143 شخصية من العراق في اطار وفد رسمي يشمل مختلف وزارات ومؤسسات الدولة الرسمية وعدد من المؤسسات الأهلية وشركات القطاع الخاص.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3982 ثانية