البطريرك ساكو: أهمية السينودس تكمن في الروح والأمل الذي سيقدمه للشباب      مدير المرصد الآشوري لحقوق الانسان يشارك في ذكرى شهداء حزب القوات اللبنانية في لينشوبينغ السويدية      لويس مرقوس نائب رئيس منظمة حمورابي يتداول مع رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة بشأن الخدمات في قضاء الحمدانية " بغديدا"      رئيس أرمينيا آرمين ساركيسيان يقبل استقالة حكومة نيكول باشينيان      منظمة بيث نهرين بالتعاون مع مكتب سورويو تيفي العراق تقيم دورتها الاولى في تعليم اسس التصوير والاعلام في بغديدا      بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان: لن نبقي على الأدوية المزورة في أسواق الإقليم      "جنرال إلكتريك" مرجحة للفوز بعقد ضخم في العراق بعد تدخل واشنطن      كندا.. تشريع القنب الهندي للترفيه يدخل حيز التنفيذ      توقعات بالاتفاق على اسماء المرشحين للوزارات اليوم وترجيحات بـ”شغور” بعضها      ماذا سيحدث للإنسان لو أطلق رصاصة واحدة في الفضاء؟      برشلونة يسعى لترميم دفاعه بـ"صاحب الـ34 عاما"      البابا فرنسيس: الخلاص هو عطيّة من الرب      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق
| مشاهدات : 666 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 10:54:31 |

اقليم كوردستان يتطلع الى كسب الدعم في مؤتمر اعمار العراق بالكويت

 

عشتار تيفي كوم - خندان/

قال وزير الاعمار والإسكان في حكومة إقليم كوردستان درباز كوسرت رسول، ان وفد الاقليم يتطلع الى كسب الدعم لجلب المستثمرين عبر مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.

وفي تصريحات اوردتها وكالة الانباء الكويتية الرسمية، قال درباز كوسرت رسول امس السبت، ان وفد إقليم كوردستان الذي سيشارك في المؤتمر سيدعو الدول والشركات المشاركة في المؤتمر الى الاستثمار في محافظات الإقليم.

واضاف ان الوفد يحمل مشاريع طموحة لهذا المؤتمر سوف تقدم أمام المستثمرين خاصة في المدن التي تم استهدافها من قبل ما تنظيم "داعش" الارهابي، مؤكدا ان قوات البيشمركة كان لها دور في انهاء داعش بدعم من مواطني وحكومة إقليم كوردستان.

وأوضح ان "لدى الإقليم ازمة مالية بقطع الحكومة الاتحادية الموازنة عنه الا انه رغم ذلك فقد استقبل الاقليم النازحين من مناطق العراق كافة".

وذكر وزير الاعمار والإسكان في إقليم كوردستان، ان إقليم كوردستان غني بالموارد ويتمتع بالأمن والاستقرار ما يجعله اقليما جالبا للاستثمار.

بدوره قال محافظ اربيل عضو الوفد المشارك نوزاد هادي في تصريحات مماثلة ان الهدف من المؤتمر هو اعادة بناء البنية التحتية للعراق.

واكد ان اقليم كوردستان تضرر كثيرا من حرب "داعش" وانه من الضروري الاهتمام باحتياجاته، لافتا الى ان الوفد سيسعى الى كسب التأييد لاعادة اعمار المناطق المتضررة في الاقليم جراء الحرب على "داعش".

ويضم وفد اقليم كوردستان المشارك وزير التخطيط في حكومة الاقليم علي السندي ووزير الاعمار درباز كوسرت رسول والمدير العام في وزارة التخطيط زاكروس فتاح ومحافطي السليمانية واربيل ودهوك.

ومن المنتظر ان يشارك في المؤتمر الذي تستضيفه الكويت في الفترة من 12 الى 14  شباط الحالي نحو 143 شخصية من العراق في اطار وفد رسمي يشمل مختلف وزارات ومؤسسات الدولة الرسمية وعدد من المؤسسات الأهلية وشركات القطاع الخاص.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3710 ثانية