كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      نائب لبناني تعليقا على تدني أعداد السوريين المسيحيين بسوريا:هل من أولوية أهم من عودة النازحين؟      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 622 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 10:54:31 |

اقليم كوردستان يتطلع الى كسب الدعم في مؤتمر اعمار العراق بالكويت

 

عشتار تيفي كوم - خندان/

قال وزير الاعمار والإسكان في حكومة إقليم كوردستان درباز كوسرت رسول، ان وفد الاقليم يتطلع الى كسب الدعم لجلب المستثمرين عبر مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق.

وفي تصريحات اوردتها وكالة الانباء الكويتية الرسمية، قال درباز كوسرت رسول امس السبت، ان وفد إقليم كوردستان الذي سيشارك في المؤتمر سيدعو الدول والشركات المشاركة في المؤتمر الى الاستثمار في محافظات الإقليم.

واضاف ان الوفد يحمل مشاريع طموحة لهذا المؤتمر سوف تقدم أمام المستثمرين خاصة في المدن التي تم استهدافها من قبل ما تنظيم "داعش" الارهابي، مؤكدا ان قوات البيشمركة كان لها دور في انهاء داعش بدعم من مواطني وحكومة إقليم كوردستان.

وأوضح ان "لدى الإقليم ازمة مالية بقطع الحكومة الاتحادية الموازنة عنه الا انه رغم ذلك فقد استقبل الاقليم النازحين من مناطق العراق كافة".

وذكر وزير الاعمار والإسكان في إقليم كوردستان، ان إقليم كوردستان غني بالموارد ويتمتع بالأمن والاستقرار ما يجعله اقليما جالبا للاستثمار.

بدوره قال محافظ اربيل عضو الوفد المشارك نوزاد هادي في تصريحات مماثلة ان الهدف من المؤتمر هو اعادة بناء البنية التحتية للعراق.

واكد ان اقليم كوردستان تضرر كثيرا من حرب "داعش" وانه من الضروري الاهتمام باحتياجاته، لافتا الى ان الوفد سيسعى الى كسب التأييد لاعادة اعمار المناطق المتضررة في الاقليم جراء الحرب على "داعش".

ويضم وفد اقليم كوردستان المشارك وزير التخطيط في حكومة الاقليم علي السندي ووزير الاعمار درباز كوسرت رسول والمدير العام في وزارة التخطيط زاكروس فتاح ومحافطي السليمانية واربيل ودهوك.

ومن المنتظر ان يشارك في المؤتمر الذي تستضيفه الكويت في الفترة من 12 الى 14  شباط الحالي نحو 143 شخصية من العراق في اطار وفد رسمي يشمل مختلف وزارات ومؤسسات الدولة الرسمية وعدد من المؤسسات الأهلية وشركات القطاع الخاص.

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6299 ثانية