رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 493 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 10:04:56 |

العراق خيارنا

وسام ابو كلل

 

 

اليوم كنت متجها الى بغداد لإنجاز بعض الأمور المتعلقة بدائرتي، و كنت مجبرا لسماع البرنامج الصباحي لأحد الاذاعات، حيث كان محور حديث الحلقة عن الصديق، ولم يشدني أحد في رأيه إلا شخص واحد وهو طبيب كما صرح أثناء كلامه فقد قال وإنتبهوا لقوله: تعينت في احد ضواحي الناصرية مع طبيب أخر، وإتفقنا أن تكون إجازتنا سوية ، وبعد مرور فترة جائني صاحبي وقال : لقد قدمت على اجازة ثلاثة أيام لأن يوم غد العيد، الحقيقة تفاجئت بكلامه فقلت وأنا أضحك: أي عيد ألفطر أم الأضحى فقال: لا عيد رأس السنة، فأنا مسيحي.

أنا مسيحي، شخص يتعرف على شخص في ناحية بعيدة فيتشاركان العمل والسكن وحتى الطعام ولكن لم يسأل أحدهما الأخر، من أنت؟ ماهو معتقدك؟ ماهي ديانتك؟ من أي عشيرة أنت؟ هل أنت سياسي ولأي حزب تنتمي؟ مؤكد أنهما إختلفا بعدة إمور، فربما شجع أحدهما الزوراء والأخر الشرطة ، لكنهما وبالتأكيد إشتركا بحب المنتخب الوطني، وصفقا وتعانقا بشدة عندما جاء هدف الفوز على كوريا الذي لا ينسى, إشتركا بأنهما عراقيان، واجبهما يساعدان المرضى، بدون أي شعور بأنهما من بغداد والمرضى من الناصرية.

انا مسيحي كنت أم مسلم، صابئي أم أيزيدي، متدين كنت أم غير متدين، عربي، كردي, تركماني، شيعي، سني، ( شروكي أم من الغربية )، كل هذه الصفات تذوب أمام كوني عراقي، بلدي أرض الحضارات، موطن الانبياء والصالحين، أرض السواد أرضي أنا العراقي، الرافدين للجميع، فلا دجلة أحتكرت لطائفة دون أخرى ولا الفرات، لا أحد يعترض عليٌ إن زرت ألأمير في النجف، أو صعدت الملوية، لا أحد يمنعني إن تمشيت في شارع الرشيد أو تفسحت في غابات الموصل، ولن يقف أحد في طريقي لو ركبت قطار البصرة.

هكذا عاش العراقيون، أخوة متحابون، على الرغم من قسوة النظام الحاكم أنذاك وشدة بطشه، نعم هناك من كان يسند النظام ويساعده على ديمومة الظلم لكنهم لم يكونوا الا حفنة من المنتفعين، ما أسرع ما زالوا وأصبحوا خبرا لكان، وبقينا نحن لكن وللاسف حدث خطأ كبير وشرخ في أخوتنا أستغله أعداء الانسانية ودخلوا في  بناياننا المرصوص واسقطوا بعض الاحجار لينهار كل شيء؛ ودفعنا ثمنا غاليا بالانفس والاموال والممتلكات، وأخطأنا ثانية عندما عجزنا عن فهم معنى حكم الشعب فإنتخبنا من لا يمثل الا نفسه.

العراق خيارنا، فلنطوي الصفحة السوداء ونفتح أخرى، لا نسجل عليها إلا كلمة العراق الموحد، العراق أرض الرافدين، ارض السواد، أرض الغيرة والشهامة، ولنرفع من يخدمنا لا من يجعلنا عبيدا له بإرادتنا.








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8665 ثانية