الرسالة الراعوية للكردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان لمناسبة اعياد الميلاد 2018      يوم ميلادي للاطفال العراقيين القاطنين في زغرتا / لبنان      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للسلام 2019      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح بازارًا خيريًّا من تنظيم لجنة السيدات في دمشق      عماد ججو المدير العام للدراسة السريانية يزور البطريرك ساكو في بغداد      تجليس نيافة المطران مار سويريوس ملكي مراد نائبًا بطريركيًّا في البرازيل      ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي      حضانة رامئيل في دهوك تحتفل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد      المجلس الشعبي يلتقي أندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وسوريا في واشنطن      الكردينال بييترو بارولين، امين سر دولة الفاتيكان في زيارة للعراق      أسوشيتدبرس: العراق ضمن "بلدان الفوضى".. ومصيره متوقف على الاقتصاد      حسابات الاتحاد الاوربي المخترقة تبين قلق اوربا من سياسة ترامب      علماء يطورون رئة صناعية بـ "السكائر"      صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد.. تكاليف باهظة ونتائج مخيبة      بمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتيّة آرام الأول كشيشيان.. أول كاثوليكوس لبناني أرمني خمسون سنة في خدمة لبنان      نيجيرفان بارزاني يؤكد لماكغورك مواصلة الحوارات لتشكيل حكومة كوردستان      ملكة جمال كوردستان: لن أغادر أربيل لأنها أكثر عواصم العالم أماناً      متنبىء جوي يتوقع ان تشهد البلاد "اقوى" موجة برد      العراق يحث ربع مليون لاجئ في ألمانيا على العودة الطوعية      عادل عبد المهدي يقترح 4 حلول لتشكيل الحكومة
| مشاهدات : 1152 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 09:57:09 |

مرسوم من بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية : توجيهات راعوية حول زمن الصوم الكبير

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

إلى إخوتنا الأجلاء رؤساء الأساقفة والأساقفة الجزيلي الإحترام

وأولادنا الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات الأفاضل

وجميع أبنائنا وبناتنا المؤمنين المبارَكين بالرب

اللائذين بالكرسي البطريركي الأنطاكي في لبنان وبلاد الشرق وعالم الإنتشار

نهديكم البركة الرسولية والمحبّة والدعاء والسلام بالرب يسوع، ملتمسين لكم فيض النِّعَم والبركات:

    يهمّنا أن نعلن لكم، بسلطاننا البطريركي الرسولي، التوجيهات الراعوية التالية حول زمن الصوم الكبير:

    يدوم الصوم الكبيرسبعة أسابيع استعداداً لعيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات. يبدأ الصوم يوم إثنين المسامحة، وينتهي يوم سبت النور. ويقوم على الإمتناع عن الطعام من منتصف الليل حتّى الساعة الثانية عشرة ظهراً، وعلى القطاعة عن اللحوم والحليب ومشتقّاته والبيض.

    يُفسَّح من الصوم والقطاعةأيّام السبوت والآحاد من الصوم، وأيّام الأعياد التالية: مار يوسف (19 آذار)، وعيد بشارة العذراء (25 آذار)، وعيد شفيع الرعية. أمّا طيلة أسبوع الآلام من الإثنين إلى سبت النور فيبقى الصوم والقطاعة إلزاميين.

    يُعفى من الصوم والقطاعة المرضى والعجزة، وكلّ الذين يتناولون الأدوية باستمرار ومن هم في أوضاع صحّية دقيقة.

    ونظراً لمقتضيات الحياة وتخفيفاً عن كاهل المؤمنين والمؤمنات،تبقى شريعة الصوم والقطاعة إلزامية في الأسبوع الأوّل من الصوم وأسبوع الآلام، ويومي الاربعاء والجمعة من أسابيع الصوم الأخرى.

    إنّنا إذ نسأل الله أن يتقبّل صومكم وصلاتكم وصدقتكم، نمنحكم، أيّها الإخوة والأبناء والبنات الأعزاء، بركتنا الرسولية عربون محبّتنا الأبوية. ولتشملكم جميعاً بركة الثالوث الأقدس: الآب والإبن والروح القدس، الإله الواحد، آمين.

    صدر عن كرسينا البطريركي في بيروت – لبنان، في اليوم العاشر من شهر شباط 2018، وهي السنة التاسعة لبطريركيتنا.

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3552 ثانية