المجلس الشعبي يشارك في قمة كوبنهاغن للديمقراطية والاقتصاد في الدنمارك      حفل تكريم العلامة الالقوشي بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يحضر رتبة الصلاة والتوبة في اللقاء العالمي الأول للشباب السرياني الكاثوليكي - دير مار أفرام الرغم، الشبانية، المتن، جبل لبنان      أمسية تراتيل Recital بمناسبة عيد البطريركية الكلدانية      توقيع كتاب الشماسة الكاتبة وسن ستو في قاعة كنيسة مار توما الرسول الكلدانية – سيدني      ﺍﻟﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻷﻭﻝ ﻷﺑﻨﺎﺀ خورنة كويسنجق وأرموطة      التناول الاول في أبرشية كركوك الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من رعية مار مارون في بيونس أيرس بالأرجنتين      أساقفة إيطاليا حول قضية الهجرة: نعتزم ألا نغض الطرف عن ما يحدث      افتتاح المعرض الفني الاول لخمس فنانات في قاعة النادي الثقافي الآشوري / عنكاوا      بغداد تستبعد عشرات المسؤولين الكورد من المتنازع عليها      نينوى تستكمل رسم خريطة بناء آثارها المدمرة التي استهدفها داعش الإرهابي      قانون نيابي يثير غضب العراقيين والمحتجون يتهيأون لـ"موحدة"      جمجمة جندي تلحق بجسده بعد 100 عام      مدرب المنتخب الاولمبي العراقي يوضح وضع الأولمبي وحقيقة تزوير أعمار اللاعبين      رسالة البابا فرنسيس إلى "Equipes Notre Dame" بمناسبة لقائهم السنوي      كوردستان تعلق على احتجاجات العراق وحجب مواقع التواصل      ولاية ألمانية تخطط لمراقبة إسلاميين خطيرين بقسم شرطة خاص      الأزمة الاقتصادية في إيران تقود البلاد نحو الهاوية      الكنيسة الارمنية الكاثوليكية في كومري ارمينيا تستعد لانطلاق لقاء الشبيبة الثاني بعنوان" لا تخافي يا مريم"!
| مشاهدات : 1041 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 09:57:09 |

مرسوم من بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية : توجيهات راعوية حول زمن الصوم الكبير

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

إلى إخوتنا الأجلاء رؤساء الأساقفة والأساقفة الجزيلي الإحترام

وأولادنا الخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات الأفاضل

وجميع أبنائنا وبناتنا المؤمنين المبارَكين بالرب

اللائذين بالكرسي البطريركي الأنطاكي في لبنان وبلاد الشرق وعالم الإنتشار

نهديكم البركة الرسولية والمحبّة والدعاء والسلام بالرب يسوع، ملتمسين لكم فيض النِّعَم والبركات:

    يهمّنا أن نعلن لكم، بسلطاننا البطريركي الرسولي، التوجيهات الراعوية التالية حول زمن الصوم الكبير:

    يدوم الصوم الكبيرسبعة أسابيع استعداداً لعيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات. يبدأ الصوم يوم إثنين المسامحة، وينتهي يوم سبت النور. ويقوم على الإمتناع عن الطعام من منتصف الليل حتّى الساعة الثانية عشرة ظهراً، وعلى القطاعة عن اللحوم والحليب ومشتقّاته والبيض.

    يُفسَّح من الصوم والقطاعةأيّام السبوت والآحاد من الصوم، وأيّام الأعياد التالية: مار يوسف (19 آذار)، وعيد بشارة العذراء (25 آذار)، وعيد شفيع الرعية. أمّا طيلة أسبوع الآلام من الإثنين إلى سبت النور فيبقى الصوم والقطاعة إلزاميين.

    يُعفى من الصوم والقطاعة المرضى والعجزة، وكلّ الذين يتناولون الأدوية باستمرار ومن هم في أوضاع صحّية دقيقة.

    ونظراً لمقتضيات الحياة وتخفيفاً عن كاهل المؤمنين والمؤمنات،تبقى شريعة الصوم والقطاعة إلزامية في الأسبوع الأوّل من الصوم وأسبوع الآلام، ويومي الاربعاء والجمعة من أسابيع الصوم الأخرى.

    إنّنا إذ نسأل الله أن يتقبّل صومكم وصلاتكم وصدقتكم، نمنحكم، أيّها الإخوة والأبناء والبنات الأعزاء، بركتنا الرسولية عربون محبّتنا الأبوية. ولتشملكم جميعاً بركة الثالوث الأقدس: الآب والإبن والروح القدس، الإله الواحد، آمين.

    صدر عن كرسينا البطريركي في بيروت – لبنان، في اليوم العاشر من شهر شباط 2018، وهي السنة التاسعة لبطريركيتنا.

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0082 ثانية