بعد اعادة التعمير، نوح يرجع للعيش تحت سقف بيته من جديد في كرمليس      مشروع بنك أوف أميريكا لترميم المنحوتات الآشورية الأثرية في متحف بروكلين      وفد من كنيسة مار ماري للكلدان يزور مزار عذراء فاتيما في بافالو الأمريكية      مؤسس لقاء مسيحيي المشرق: هناك لا مبالاة من الغرب حيال مسيحيي الشرق الأوسط      اجتماع في الدراسة السريانية حول خطتها الاستراتيجية وتقييم المناهج      تحديد نسبة (5%) من المقاعد المخصصة للدورة (67) كلية الشرطة لقبول الاقليات      قداسة البطريرك أفرام الثاني من إيطاليا: "السلام هو نتيجة الحياة المسيحية الحقيقية والتصالح مع الله وثمرة العلاقة السليمة معه"      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس الإلهي في ميونيخ، ألمانيا      مراسيم تطهير وافتتاح كنيسة القديسة الشهيدة مارت شموني للسريان الأرثوذكس في بغديدا قره قوش      بدعوة من التحالف التقدمي في البرلمان الاوروبي الباحث النفسي رفيق حنا (كادر قناة عشتار الفضائية) يشترك في مؤتمر عن الاقليات ومستقبلهم و التنوع الديني في العراق      الكنيسة الروسية تقطع صلتها بالقسطنطينية      واشنطن تجدد دعمها لكوردستان وتدعوها لمواصلة الحوار مع بغداد      قلق من تصاعد التوتر الأمني في العراق      صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق      الصدر يوجه رسالة الى الكورد لـ"انقاذ العراق"      قطع الكهرباء الوطنية لمدة 3 ايام في اقليم كوردستان      إعادة إحياء المواقع التراثية بتقنية ثلاثية الأبعاد      اليوم.. أسود الرافدين وجهاً لوجه أمام الأخضر السعودي      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي ويعلن خلاله قداسة سبعة طوباويين بينهم بولس السادس وأوسكار روميرو      مفوضية انتخابات كوردستان ستفتح الصناديق المعلمة بالأشرطة الحمراء
| مشاهدات : 1149 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 09:52:54 |

مسيحيو البصرة يعملون على تقليل الهجرة ويدعون الى تخصيص ميزانية لتأهيل دور العبادة والكنائس

 

عشتار تيفي كوم - وكالة النبأ/

قال عضو مجلس محافظة البصرة نوفاك ارام بطرسيان عن المكون المسيحي ان المسيحيين يريدون الحفاظ على ابناء البصرة وتقليل الهجرة لمن يفكر بها من أبناء الطائفة المسيحية.

وأوضح بطرسيان لوكالة النبأ للأخبار، ان "المسؤولين في الحكومتين التشريعية والتنفيذية في حكومة البصرة خلال زياراتهم اكدوا ان الطائفة المسيحية مع الطوائف الأخرى محل اعتزاز و فخر".

مشددا على ان هناك عمل مستمر على إبقاء المسيحيين في البصرة وزيادة الامن والامان وتوفير فرص العمل للشباب المسيحيين في الحكومة خصوصا ممن تقدموا للتعيين في الموانئ والنفط.

وأضاف بطرسيان ان البنى التحتية تأثرت كثيرا في البصرة من خلال الازمة المالية وتوقف المشاريع والتقشف والحرب على داعش وهي طالت كل المفاصل في الدولة وتأثرت أيضا عملية تطوير واعمار الكنائس في البصرة.

ودعا بطرسيان في المرحلة القادمة عندما تقر الميزانية العامة الى ان تكون دور العبادة المسيحية والكنائس لها ميزانية توفي لإعادة تأهيلها في محافظة البصرة وتصبح بأبهى مما عليه الان.

واضاف بطرسيان ان المطران افاك آسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق والأمين العام لمجلس كنائس العراق زار البصرة والتقى محافظها ورئيس المجلس وتأتي لتفقد أحوال الطائفة الأرمنية والمسيحيين في المحافظة، مبينا ان هذه اللقاءات تم التباحث فيها بشؤون المسيحيين ومحاولة تذليل العقوبات والصعوبات ان وجدت وإعطاء صورة إيجابية ان البصرة تعلم الاخرين المواطنة والتعايش السلمي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3034 ثانية