كنيسة المشرق الاشورية تحتفل بمناسبة تذكار القديسة مريم العذراء، في بغداد      كنيسة الصليب الأرمنية في أختامار على القائمة الدائمة لليونسكو      أحتفال كنسي تراتيلي لتذكار القديسة مريم العذراء برعية الكرسي الأسقفي لكنيسة المشرق الآشورية – ستوكهولم – السويد      شاهد .. المسيحيون في بغداد يحيون قداس تذكار مريم العذراء      قرى الآشوريين في سوريا "خاوية على عروشها"      غبطة البطربرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء في دير الشرفة      سالت على أرضها دماء الأبرياء وشهدت على كابوس داعش وها هي اليوم تعلو فيها أصوات الترانيم من جديد بينما سار أبناؤها في زياح ممجدين الله      حبيب افرام رئيس ​الرابطة السريانية: دور المسيحيين في لبنان ليس حصص في السلطة بل منارة ثقافية في الشرق      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من عائلات ضحايا انهيار جسر في مدينة جنوة الإيطالية      66 كنسية ومنشأة قبطية دمرها الإخوان يوم فض رابعة.. الجماعات الإسلامية استهدفت منشآت فى 9 محافظات ونهبت منازل الأقباط.. المنيا المحافظة الأكثر عنفا بـ17 عملية.. وفشل اقتحام 20 كنيسة أخرى بعد حصارهم      تقارير: ايران استبعدت العبادي من التنافس على رئاسة الوزراء      حكومة إقليم كوردستان تعلن عن تسهيلات للسياح العراقيين      أجواء الحزن تلقي بظلالها على بداية رونالدو مع يوفنتوس      خفض تصنيف تركيا.. والليرة تواصل انهيارها      550 طفلاً مهاجراً ما زالوا محتجزين في الولايات المتحدة      بارزاني يوجه دعوة للأمم المتحدة : نحن نرفض تاجيل الانتخابات      الدولار يغيّر نهج العراق      مدينة ملبورن الأسترالية تخطط لبناء "نسخة عصرية" من حدائق بابل المعلقة      حالة طوارئ في كندا بعد اندلاع أكثر من 500 حريق      رسميًا.. إقامة مباريات الدورى الإسبانى فى الولايات المتحدة وكندا
| مشاهدات : 1106 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 09:52:54 |

مسيحيو البصرة يعملون على تقليل الهجرة ويدعون الى تخصيص ميزانية لتأهيل دور العبادة والكنائس

 

عشتار تيفي كوم - وكالة النبأ/

قال عضو مجلس محافظة البصرة نوفاك ارام بطرسيان عن المكون المسيحي ان المسيحيين يريدون الحفاظ على ابناء البصرة وتقليل الهجرة لمن يفكر بها من أبناء الطائفة المسيحية.

وأوضح بطرسيان لوكالة النبأ للأخبار، ان "المسؤولين في الحكومتين التشريعية والتنفيذية في حكومة البصرة خلال زياراتهم اكدوا ان الطائفة المسيحية مع الطوائف الأخرى محل اعتزاز و فخر".

مشددا على ان هناك عمل مستمر على إبقاء المسيحيين في البصرة وزيادة الامن والامان وتوفير فرص العمل للشباب المسيحيين في الحكومة خصوصا ممن تقدموا للتعيين في الموانئ والنفط.

وأضاف بطرسيان ان البنى التحتية تأثرت كثيرا في البصرة من خلال الازمة المالية وتوقف المشاريع والتقشف والحرب على داعش وهي طالت كل المفاصل في الدولة وتأثرت أيضا عملية تطوير واعمار الكنائس في البصرة.

ودعا بطرسيان في المرحلة القادمة عندما تقر الميزانية العامة الى ان تكون دور العبادة المسيحية والكنائس لها ميزانية توفي لإعادة تأهيلها في محافظة البصرة وتصبح بأبهى مما عليه الان.

واضاف بطرسيان ان المطران افاك آسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق والأمين العام لمجلس كنائس العراق زار البصرة والتقى محافظها ورئيس المجلس وتأتي لتفقد أحوال الطائفة الأرمنية والمسيحيين في المحافظة، مبينا ان هذه اللقاءات تم التباحث فيها بشؤون المسيحيين ومحاولة تذليل العقوبات والصعوبات ان وجدت وإعطاء صورة إيجابية ان البصرة تعلم الاخرين المواطنة والتعايش السلمي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8652 ثانية