رسائل تهنئة للبطريرك ساكو من رئيس مجلس اساقفة فرنسا، مار ميليس وصموئيل كوموش      البطريرك ساكو يستقبل نائب السفير الأمريكي      الكردينال بليز سوبيج يستقبل المطران بشار وردة في شيكاغو      شاهد الأب مارتن بني وهو يتكلم عن دور المسيحية في نشر السلام في العراق والعالم      بيت يسوع الطفل في بغديدا يحتفل بتخرج 250 طفلا      الحكومة التركية تعيد 55 سند ملكية لمسيحيي ماردين      جمعية ’عون الكنيسة‘ تضع حجر الأساس لـ97 بيتًا لمسيحيي حمص      كمال يلدو: مع الناشط المدني الاستاذ كامل زومايا، نائب رئيس منظمة (شلومو) لتوثيق الجرائم      قبول الأب شمعون خاميس كاهنا رسميا في أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الأشورية      شاهد .. تسعة من اللاجئين المسيحيين الناجين من داعش يروون ما حدث قبل سقوط الموصل      المحكمة الاتحادية العراقية ترد دعوى إلزامها بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات      البرلمان العراقي يدرس استصدار قرار حاسم بشأن إلغاء الانتخابات أو إعادة العدّ يدويًّا      هيئة الأنواء الجوية: إعصار "مكونو" لن يصل إلى إقليم كوردستان      إعلان الطوارئ في ولايات أميركية      للسيدات.. فائدة غير متوقعة من الوجبات الصحية      إعلان أسماء مرشحي جائزة البوكر المرموقة للرواية      الريال يحتفظ بعرشه في دوري الابطال      البابا فرنسيس: معادلة الإرهاب بالإسلام.. ’كذبة تتسم بالحماقة‘      مسعود بارزاني في ذكرى42 لثورة كولان يؤكد على ضرورة "تحقيق الرسالة"      علاوي يطالب القضاء بفتح تحقيق عاجل وشامل بالاتهامات الموجهة لمفوضية الانتخابات
| مشاهدات : 1050 | مشاركات: 0 | 2018-02-11 09:52:54 |

مسيحيو البصرة يعملون على تقليل الهجرة ويدعون الى تخصيص ميزانية لتأهيل دور العبادة والكنائس

 

عشتار تيفي كوم - وكالة النبأ/

قال عضو مجلس محافظة البصرة نوفاك ارام بطرسيان عن المكون المسيحي ان المسيحيين يريدون الحفاظ على ابناء البصرة وتقليل الهجرة لمن يفكر بها من أبناء الطائفة المسيحية.

وأوضح بطرسيان لوكالة النبأ للأخبار، ان "المسؤولين في الحكومتين التشريعية والتنفيذية في حكومة البصرة خلال زياراتهم اكدوا ان الطائفة المسيحية مع الطوائف الأخرى محل اعتزاز و فخر".

مشددا على ان هناك عمل مستمر على إبقاء المسيحيين في البصرة وزيادة الامن والامان وتوفير فرص العمل للشباب المسيحيين في الحكومة خصوصا ممن تقدموا للتعيين في الموانئ والنفط.

وأضاف بطرسيان ان البنى التحتية تأثرت كثيرا في البصرة من خلال الازمة المالية وتوقف المشاريع والتقشف والحرب على داعش وهي طالت كل المفاصل في الدولة وتأثرت أيضا عملية تطوير واعمار الكنائس في البصرة.

ودعا بطرسيان في المرحلة القادمة عندما تقر الميزانية العامة الى ان تكون دور العبادة المسيحية والكنائس لها ميزانية توفي لإعادة تأهيلها في محافظة البصرة وتصبح بأبهى مما عليه الان.

واضاف بطرسيان ان المطران افاك آسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق والأمين العام لمجلس كنائس العراق زار البصرة والتقى محافظها ورئيس المجلس وتأتي لتفقد أحوال الطائفة الأرمنية والمسيحيين في المحافظة، مبينا ان هذه اللقاءات تم التباحث فيها بشؤون المسيحيين ومحاولة تذليل العقوبات والصعوبات ان وجدت وإعطاء صورة إيجابية ان البصرة تعلم الاخرين المواطنة والتعايش السلمي.

 








شارك برأيك
  



اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9501 ثانية